&كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني عن الجانب الإنساني لمدربه الأسكتلندي السابق السير أليكس فيرغسون عندما كان لاعباً ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقال كريستيانو رونالدو في فيلم وثائق أعدته هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطلنية "بي بي سي" إن المدرب الأسطورة أليكس فيرغسون كان يصنع أجواءً عائلية بامتياز خلال فترة تواجده مع الشياطين الحمر.
&
وأضاف النجم الدولي البرتغالي أن مدرب اليونايتد الشهير كان يدعو الجميع لحضور حفلات غذاء وتناول الشاي في إطار سياسته للتقريب بين اللاعبين وخلف حالة من الانسجام والترابط بينهم.
&
واستشهد صاروخ ماديرا بواقعة حدثت خلال فترة دفاعه عن ألوان مانشستر يونايتد عندما طلب من مدربه فيرغسون بالسماح له بمغادرة معسكر الشياطين الحمر من أجل البقاء بجوار والده الذي كان في حالة غيبوبة كاملة في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن.
&
وأوضح كريستيانو رونالدو أنه أكد لمدربه الأسكتلندي أن حالة والده سيئة للغاية فما كان من الأخير أن وافق على الفوز على طلب نجمه الشاب قائلاً له:"يمكن البقاء بجوار والدك يوم أو يومين أو أسبوع، سأفتقدك كثيراً، لأنك لاعب مهم للغاية، ولكن والدك أولاً".
&
ومع سماع تلك الكلمات، وصف كريستيانو السير فيرغسون بأنه "رجل لا يصدق" حيث عده بأنه بمثابة والده في عالم كرة القدم.
&
وأعلن فيرغسون اعتزاله عالم التدريب نهائياً عام 2013 بعد سلسلة من النجاحات المحلية والقارية لمانشستر يونايتد على مدى 27 عاماً كاملاً.
&
وكان مانشستر يونايتد قد تعاقد مع النجم البرتغالي في صيف عام 2003 قادماً من سبورتينغ لشبونة حيث استمر يلعب في قلعة أولد ترافورد حيث 2009 موعد انتقاله
لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد مقابل 91 مليون يورو في صفقة قياسية في ذلك الوقت.
&