ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني بيب غوارديولا قد توصل إلى "اتفاق شفهي" مع مواطنه تكسيكي بيجيريستين المدير الرياضي بنادي مانشستر سيتي لتولي الإشراف على تدريب السيتزن الموسم المقبل.

ووفقاً للصحيفة فإن المدرب الإسباني المعروف بفلسفته التدريبية وإتباع أسلوب "التيكي تاكا" ، قد رفض تمديد عقده مع بطل البوندسليغا إلى ما بعد الصيف المقبل، وذلك بعد محادثات غير رسمية مع بيجيريستين.
&
وبعد نجاحه الباهر مع ناديي برشلونة وبايرن ميونيخ، فإن غوارديولا يعتبر الآن أفضل مدرب في عالم كرة القدم، ويُنظر إليه بأنه قادر على تحقيق انتصارات كبيرة مع السيتزن إذا ما وصل فعلاً إلى ملعب الاتحاد.
&
ورغم أن المدير الفني الحالي التشيلي مانويل بيليغريني قد وقع مؤخراً على عقد جديد مع مانشستر سيتي، إلا أن ذلك لن يشفع له بالبقاء في تدريب الفريق إذا لم يحقق بطولات هذا الموسم ، خصوصاً بعد خروجه الموسم الماضي دون ألقاب، واستمرار فشله في قيادة النادي للذهاب بعيداً في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
وبحسب الصحيفة الشهيرة، فإن غوارديولا قد منح الضوء الأخضر من بيجيريستين لتولي زمام تدريب الفريق الإنكليزي ، على الرغم من اهتمام بايرن ميونيخ بتجديد عقده.
&
ورغم العلاقة الوثيقة التي تربط بيب بمواطنه بيجيريستين والتي تعود لأيام عملهما سوياً في برشلونة، إلا أنه لا يوجد سوى إتفاق شفهي، وهو الاتفاق الذي يعتبره الكثيرون بأنه يمثل أكثر قوة من أي عقود مكتوبة على الورق.
&
يذكر أن بيجيريستين، ومعه مواطنه المدير التنفيذي في ملعب الاتحاد فيران سوريانو، كانا يحاولان جلب غوارديولا إلى ملعب الاتحاد منذ أن غادر الأخير نادي برشلونة في نهاية الموسم 2011-2012 وانتقاله للعيش مع عائلته في الولايات المتحدة الأميركية.
&
البايرن سيقاتل&
&
هذا وسيقاتل النادي البافاري حتى اللحظة الأخيرة لإقناع غوارديولا بالاستمرار في منصبه الحالي، خصوصاً أن رئيس البايرن كارل هاينز رومينيغه عاقد العزم على اقناعه لتمديد عقده، كما يستعد أيضاً للانتظار حتى العام الجديد قبل اتخاذ قرار حاسم بشأن منصب المدرب.
&
تواجد غوارديولا مهم للسيتي&
&
وادعت "موندو ديبورتيفو" الإسبانية &أنه ليس سراً استمرار مانشستر سيتي بإرتباطه مع بيليغريني للجلوس على دكة بدلاء في ملعب الاتحاد، من أجل كسب مزيداً من الوقت ريثما يتنهي عقد غوارديولا مع بايرن ميونيخ في يونيو المقبل.
&
وفكرة بيجيريستين، وبدعم دائم من سوريانو، هو أن أسلوب غوارديولا في برشلونة وبايرن يتوافق أيضاً مع المستوى العالي والأسلوب الذي يعتمد عليه السيتزن في لعب مبارياته.
&
ويعتقد بيجيريستين أن تولي المدرب الإسباني مهمة تدريب السيتي هو أمر ضروري لتطوير خطة النمو التي بدأها متصدر الدوري الممتاز ليس فقط على مستوى الفريق الأول فحسب، بل أيضاً في المدينة الرياضية التي قام بإنشائها وتعزيز مستوى التقنية والبنية التحتية لأكاديمية النادي التي لديها 16 ملعباً لكرة القدم و12 لتطوير اللاعبين الشباب.
&
يذكر أن السيتيزين عزز تشكيلته هذا الموسم مع لاعبين نخبة على مستوى البلجيكي كيفن دي بروين والأرجنتيني الدولي نيكولاس أوتماندي الذين وصلا لإستكمال قالب دولي كامل الذي يشمل أيضاً الاسبانيان ديفيد سيلفا وخيسوس نافاس.
&
واشتهر بيجيريستين (51 عاماً) كلاعب في مركز الجناح مع ريال سوسيداد وبرشلونة، وفاز مع الأخير بثمانية ألقاب كبرى، بما في ذلك لقب الليغا وفي 1992 توج بلقب دوري أبطال أوروبا ، كما مثل منتخب اسبانيا مرة واحدة في كأس العالم ومثلها في بطولة أوروبية. وبعد تقاعده في 1999 عمل كمدير لكرة القدم في برشلونة قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي.