كشف مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق برئاسة الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي عن أجندة موسمه الجديد 2015/2016، والذي ينطلق في التاسع من شهر أكتوبرالجاري، ويختتم في الثلاثين من شهر أبريل من العام المقبل.
&
مطر عبيد - دبي:&ويتضمن البرنامج الزمني &25 بطولة موزعة بين 16 بطولة لقفز الحواجز تحتضنها الصالة المغلقة بالنادي والميدان الرملي و6 سباقات تقام على أرض مضمار السباق 6 بطولات أخرى تدريبية لقفز الحواجز وثلاث مهرجانات للجواد العربي في الصالة المغطاة بالنادي ، وبطولة الشارقة لقفز الحواجز والمؤهلة لبطولة العالم هذا بالإضافة للعديد من الأنشطة والفعاليات الخاصة برياضة الفروسية على المستوى المحلي والدولي&
&
ومن المقرر وفق الجدول المُعلن أن ينطلق دوري الإمارات لقفز الحواجز بمشاركة أندية دولة الإمارات العربية المتحدة وعدداً من فرسان النخبة ، حيث يحتضن نادي الشارقة ست بطولات من دوري الإمارات موزعة على الموسم ، وذلك بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وشركة لونغين الراعي الرسمي لدروي الامارات وعشرة بطولات دولية تكون في شهر يناير تحت رعاية الاتحاد الدولي للفروسية وبطولة السيدات لقفز الحواجز علي مستوي الاتحادات العربية وتكون في شهر فبراير تحت رعاية نادي سيدات الشارقة كما يتضمن البرنامج ست بطولات تدريبية موزعة على الموسم
&
وستكون البطولات على يومين أو ثلاث أيام بست أشواط وفق نظام محدد بالنقاط تعطى للفرسان المتفوقين مما أدى الى إرتفاع المستوى وحرص الفرسان على المشاركة لضمان الحصول على مركز متقدم فى نهاية الموسم للدخول فى التصنيف النهائي في بطولة الإمارات.
&
كما يحتض النادي بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز في 30 ديسمبر 2015 وتستمر حتى الثاني من &يناير 2016 بمشاركة دولية واسعة وتكون البطولة لمدة ثلاث أيام وهي افتتاحية بطولات الشارقة الدولية لقفز الحواجز ومن فئة النجمتين &وبطولة دولية للخيول الصغيرة.
&
وسيقام يوم &14 يناير المقبل بطولة الشارقة الدولية السادسة عشر وهي من فئة الثلاث المؤهلة &لكأس العالم 2016 وبطولة دولية فئة نجمة واحدة لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من المشاركين بالاضافة الي بطولة دولية للناشئين وبطولة دولية اخري للخيول الصغيرة &وتستمر البطولة ثلاث أيام حتى 16 يناير 2015 .
&
وتأتي بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز في 21 من يناير حيث يتنافس الفرسان على حيازة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز وتكون هذه البطولة من فئة الثلاث نجوم ويقام علي غرارها وبطولة دولية فئة نجمة واحدة لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من المشاركين بالاضافة الي بطولة دولية للناشئين وبطولة دولية اخري للخيول الصغيرة &وتستمر ثلاث أيام حتى 23 يناير.

6 سباقات مضمار&
&
&يحتضن نادي الشارقة لهذا الموسم ست سباقات مضمار بالتعاون مع هيئة سباقات الإمارات و بمنافسة كبيرة بين خيول الدولة ورعاية شركة لونجين كراعي رسمي لسباقات الشارقة &وشركة شادول.
&
ويتضمن جدول الفعاليات ست سباقات ويكون السباق الأول في السابع من نوفمبر، والسباق الثاني في 14 نوفمبر، السباق الثالث في 21 نوفمبر، السباق الرابع في الخامس من ديسمبر، السباق الخامس في 27 نوفمبر، والسباق الختامي " كأس حاكم الشارقة " في الـ 12 مارس 2015.
&
وتتكون السباقات من ستة أشواط ، وتختلف أنواع الخيول في الأشواط فهناك أشواط خاصة للخيول العربية الأصيلة، وأشواط للخيول المهجنة الأصيلة وأشواط لخيول الإنتاج المحلي.
&
&الجمال العربي&
&
ويبدى نادي الشارقة اهتماماً خاصاً بمهرجانات الجمال العربي حيث يحتضن النادي ثلاث مهرجانات ضخمة للجمال العربي وهي مهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية وستقام أيام &29 - 30 - 31 من أكتوبر الجاري، بنسخته&التاسعة&في&الصالة&المغطاة بالنادي،&كما ينظم النادي مزاد خاص للخيول العربية الاصيلة خلال المهرجان يوم الجمعة 30 اكتوبر.
&
وسيقام مهرجان الشارقة للجواد العربي الانتاج المحلي في 17 - 18 - 19 من شهر ديسمبر المقبل بنسخته الثانية عشر في الصالة المغطاة بالنادي،&كما سيقام مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي بنسخته السابعة عشر &أيام 3 - 4 - 5 &من مارس 2016.
&
وتتميز مهرجانات الشارقة للجواد العربي بالمشاركة الكبيرة &لملاك الخيول والاسطبلات والنوادي في الدولة ومشاركة دولية واسعة أيضاً حيث بلغ عدد الدول المشاركة في مهرجان الشارقة للجواد العربي في العام الماضي أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية كما بلغ عدد الخيول المشاركة فيها ما يزيد عن &300 جواداً.
&
&