أعلنت العداءة البريطانية الشهيرة باولا رادكليف حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق الماراتون (195ر42 كلم) وبطلة العالم السابقة في هذا الاختصاص بانها تتطلع قدما لزيارة لبنان بصفتها سفيرة لسباق ماراتون بيروت المقرر في 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
&
وقال رادكليف "اتطلع قدما لزيارة بلد لم اقم بزيارته في السابق واريد احداث الفارق في بلد يحتاج الى هذا التغيير".
&
واضافت "انا محظوظة جدا للذهاب الى امكنة تقام فيها سباقات يشارك فيها عدد هائل من العدائين والعداءات حول العالم".
&
وتابعت "كل هذه السباقات مختلفة من دولة الى دولة وفريدة من نوعها. امر جيد ان اتمكن من القيام بذلك واكتشاف ثقافة جديدة في هذه الدولة والتعرف اليها اكثر".
&
ويتضمن برنامج عمل رادكليف الكثير من النشاطات ابرزها التحدث في ندوة في الجامعة اللبنانية الاميركية عن قوة الركض من اجل قضية معينة. كما تشارك ايضا في ندوة "موف فور غود" في جامعة بيروت العربية والتي تبرز قصص اشخاص استغلوا الرياضة كأداة لحياة رفاهية لاسرهم ومجتماعاتهم المحلية.&
&
وتتطلع رادكليف ايضا للقاء اطفال عائلات اللاجئين السوريين المقيمين في بيروت وقالت في هذا الصدد "سيكون هذا الامر في غاية الاهمية واريد ان اجلب بعض الاشياء لهؤلاء الاطفال. اولادي قاموا بجمع بعض الاشياء ويريدون مني ان اقدمها للاطفال السوريين، كما فعلت عندما قمت بزيارة كينيا".
&
وتابعت "اعتقد بانه في غاية الاهمية بالنسبة الي ان اعيش هذه التجربة وان اقوم بالمساندة قدر المستطاع والشرح لهؤلاء الاطفال ماذا يحصل حول العالم وما يمكن القيام به لتحسين الامور بالنسبة الى الجميع".
&
وكانت رادكليف (41 عاما) اعتزلت نهائيا بعد مشاركتها في مراتون لندن في 26 نيسان/ابريل الماضي، لكنها ستشارك في سباق 3 الاف م على هامش ماراتون بيروت الذي سيشارك فيه هذه السنة اكثر من 37 الف عداء وعداءة.
&
&