&رضخت إدارة نادي العين الإماراتي إلى مطالب جماهيره الخاصة بمعاقبة اللاعب الهولندي رايان بابل على خلفية تصرفاتٍ غير لائقة قد صدرت عنه في حق جماهير النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى ردة فعل غاضبة، الأمر الذي حظي بعدم ترحيب من مجلس إدارة النادي.

وعاقبت إدارة العين اللاعب الهولندي بعقوبات ماليه لم يتم الإعلان عن قيمتها فضلاً عن حرمانه من المشاركة في لقاء دبا الفجيرة في كأس المحترفين والمقررة مساء الثلاثاء كعقوبة إدارية أخرى.
&
وكانت اللجنة الفنية في نادي العين قد رفعت طلباً إلى مجلس ادارة النادي بشأن معاقبة ريان بابل، خوفا من تأخر مثل هذه القرارات على علاقة الفريق الاول لكرة القدم بجماهيره، بعد أن تلقى الجهاز الإداري العديد من المطالب الجماهيرية بمعاقبة اللاعب حتي لا يتكرر منه مثل هذا التصرف مجدداً، وهو ما صدقت عليه الإدارة بالفعل.
&
وأكد المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم في نادي العين محمد عبيد حماد، أن ما قام به "بابل" من تصرفات وتصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي تتعارض بشدة مع مبادىء النادي، والذى يعتبر جماهيره هي الشريك الاستراتيجي في كل نجاحاته.
&
وقال حماد في تصريحات خاصة: "عقدنا اجتماعنا مع اللاعب عقب التغريدة التي كتبها على حسابه الشخصي على "تويتر"، إذ شددنا عليه بأن جماهير العين خط أحمر، ولا يجوز لاي لاعب المساس بهذا الكيان المهم، وقد وعد اللاعب بعدم تكرار مثل هذه المواقف مجدداً والتأكيد على احترامه للنادي وجماهيره وإدارته، لكن هذا لا يعني رفع العقوبات عنه والتي صدرت في حقه".
&
وكانت اللجنة الفنية قد استقرت على منح ريان بابل، فرصة أخرى حتي شهر يناير المقبل، لتقديم مستويات أفضل مما ظهر عليها في الفترة الماضية، قبل اعادة تقيم مستوى اللاعبين الاجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية.&
&
اللاعب يعتذر للجماهير
&
ووفي ذات السياق أعرب رايان بابل ، عن بالغ تقديره إلى إدارة وجماهير ناديه، مؤكداً "كنت سعيداً بالاجتماع ولن أذيع سراً إن قلت بأنني تعلمت جملة من الأمور المهمة، التي كنت غافلاً عنها، فيما يخص النواحي الثقافية والاجتماعية بالنسبة لي في منطقة الخليج، كما اكتشفت أن هناك جملة من الأشياء التي يجب أن تحظى ببالغ اهتمامي".
&
وقال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي لنادي العين: ": أصبحت الرؤية أمامي واضحة بعد هذا الاجتماع والذي اكتشفت خلاله بأنني تجاوزت هامش اللياقة وذلك بداعي سوء الفهم وليس التعمد فنحن عائلة واحدة ولا أحد يتعمد أن يسيء للآخر وشخصياً أتمنى أن يتقبل اعتذاري كل من فهمني خطأ من جمهور نادي العين وأنا على استعداد لتقبل أي قرار تراه إدارة نادي العين مناسباً في حقي".
&
وأضاف: "أعترف بأنني لم أظهر المستوى المطلوب حتى الآن وأعد الجميع بأن أعمل على إظهار أفضل ما لدي في المرحلة القادمة وانتظر مساندة جماهير النادي لي وجميع زملائي بالفريق خلال استحقاقاتنا القادمة".
&
&وتعليقاً على سؤال حول علاقته بجماهير العين، قال: "الحقيقة أن الجماهير في كرة القدم بصورة عامة تعتبر أحد أهم عناصر الفريق وذلك لأن مفهوم الفريق لا يتألف من إحدى عشرة لاعباً فحسب، بل لاعبين ودكة بدلاء وإدارة وجماهير وجهاز فني وحتى عامل المهمات وكل منتمٍ للنادي".
&
وذكر: "عندما تجد كل تلك العناصر تعمل &بروح الفريق الواحد ستتمكن من مواجهة كل التحديات وتتخطى جميع الصعوبات على النحو الذي يقودك إلى تحقيق أهدافك".
&
وقال: "أتمنى أن تثق جماهير النادي في بابل ويمنحوني فرصة أخيرة وثقتي بلا حدود في مساعدتهم لي لأنني ارتدي قميص العين، حتى أتمكن من الظهور الذي يتناسب مع تطلعاتكم ونحن كفريق مؤلف من العناصر التي ذكرتها سنكون أقوى ونحقق كل البطولات على الصعيدين المحلي والقاري".
&
وختم بقوله: "لا يوجد لاعب يقدم أفضل مستواه طيلة الموسم، ففي بعض الأحيان يحتاج إلى الدعم خصوصاً من الجماهير وتحديداً في الظروف الصعبة وإذا اتحدنا مع بعض سنحقق أهدافنا".