اعترف الامين العام للاتحاد الروسي لالعاب القوى ميخائيل بوتوف الاربعاء ان بلاده لديها "مشكلة مع المنشطات"، معتبرا ان ايقافها عن المسابقات "لن يكون حلا جيدا".
&
وجاء تصريح بوتوف لشبكة "بي بي سي" البريطانية مناقضا للموقف الرسمي للسلطات الروسية حتى الان. وكان متحدث باسم الكرملين اكد امس الثلاثاء ان الاتهامات التي وجهتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الى الاتحاد الروسي لالعاب القوى "لا اساس لها من الصحة".
&
كما اعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو اليوم الاربعاء ان استبعاد روسيا من دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016 يهدف للتخلص من "منافس مهم وتشويه صورة" البلاد.
&
ويعتبر صوت بوتوف مهما بما انه احد الاعضاء ال27 في مجلس ادارة الاتحاد الدولي لالعاب القوى الذين سيقررون بعد غد الجمعة في احتمال استبعاد روسيا من جميع المسابقات بينها اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
&
واكد بوتوف "نحن واعون للمشكلة التي نعاني منها. لدينا مشكلة مع المنشطات"، مضيفا ان الاتهامات ليست "جديدة بالنسبة الى الجميع".
&
واعتبر بوتوف ان عزل اي اتحاد "ليس حلا جيدا" وان "الايقاف سيعاقب رياضيينا النظيفين وليس الرياضيين الذين يخلقون لنا المشاكل"، مؤكدا ان روسيا بصدد "تغيير عقلية" مدربيها.