اكد الاتحاد الروسي لالعاب القوى الخميس انه سيرسل قبل الساعة 00ر17 بتوقيت غرينيتش الجمعة رده الى الاتحاد الدولي للعبة على الاتهامات الموجهة الى الرياضيين الروسي ب"التنشط المنظم" من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من اجل "اثبات براءته".
&
وقال رئيس الاتحاد الروسي بالوكالة فاديم زيليتشينوك "سيرسل (الرد) قبل الساعة 00ر20 بتوقيت موسكو، اي في الوقت المحدد. لقد سطرناه بطريقة تثبت براءتنا. اكان الرد من صفحة واحدة او 100 صفحة، الامر سيان".
&
ولم يعط زيليتشينوك اي توضيح حول محتوى هذا الرد.
&
على صعيد آخر، وصل رئيس اللجنة الاولمبية الروسية الكسندر يوكتوف الى لوزان من اجل لقاء محتمل مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ.
&
وكانت الوكالة العالمية دانت في تقرير نشرته الاثنين نظاما شاملا للمنشطات في روسيا متهمة رئيس المختبر الروسي غريغوري رودتشنكوف بالضلوع فيه لتنشيط الرياضيين ويتضمن بشكل خاص قيام المختبر بتدمير نتائج اختبارات ايجابية لمواد منشطة.
&
ومن المنتظر ان يقرر الاتحاد الدولي الجمعة ايقافا محتملا لروسيا في المنافسات بما فيها اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
&
وامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الاربعاء بفتح تحقيق لالقاء الضوء على اتهامات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، معتبرا ان المتورطين فقط يجب ان يعاقبوا وليس جميع الرياضيين الروس.
&
من جانبه، استبعد وزير الرياضة الروسي فيتالي في مقابلة نشرتها صحيفة "ذي غارديان" البريطانية اليوم الخميس "اي مقاطعة روسية لاي منافسة" حتى في حال ايقاف الرياضيين الروس.
&
ووصف موتكو بلاده بأنها "شريك موثوق في الحركة الاولمبية العالمية"، مؤكدا ان روسيا "لا تتوقع اي مقاطعة في اي منافسة وفي اي مكان".