قلل ابرز الرياضيين الروس السبت من اهمية قرار ايقاف بلادهم موقتا عن المشاركة في المنافسات من قبل الاتحاد الدولي لالعاب القوى بعد الاتهامات باتباع نظام تنشيط واسع، وحافظوا في الوقت ذاته على طموحاتهم الاولمبية.
&
وقالت بطلة اولمبيادي اثينا 2004 وبكين 2008 في مسابقة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا التي طلبت الرأفة قبل قليل من قرار الاتحاد الدولي، انها "صدمت" بهذا القرار.
&
من جانبه، قال يفغيني تروفيموف مدرب ايسينباييفا، ان بطلة العالم 2013 وصاحبة 28 رقما قياسيا في هذه المسابقة واخرها هو 06ر5 م، تستطيع المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 تحت العلم الاولمبي.
&
وعبر رياضيون آخرون عن قناعتهم بان السلطات الروسية ستتمكن من حل هذا المشكلة في الوقت المناسب من اجل السماح لمنتخبها بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في آب/اغسطس المقبل في البرازيل.
&
وقال العداء راديل كاتشيفرازوف المتخصص في سباق 400 م لوكالة فرانس برس "القرار لا يؤثر على تدريباتنا، ونأمل بايجاد حل في اسرع وقت ممكن".
&
من جانبه، اعتبر الكندي ديك باوند الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي طالبت بايقاف روسيا عن المشاركة في المسابقات الدولية، ان "كل المشاكل ستحل قبل الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو".
&
واضاف في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "سبورت اكسبرس" الرياضية "لكن اذا جنحتم نحو التسويف ففي هذه الحال ستقام الالعاب على الارجح من دونكم".
&
واعتبر وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بعد صدور قرار الايقاف الموقت ان بلاده تحتفظ بفرصة المشاركة في اولمبياد 2016، واعدا باالقيام بكل الاجراءات المتاحة في الاشهر المقبلة من اجل رفع هذا الايقاف.
&
بدوره، رأى رئيس الاتحاد الروسي لالعاب القوى فاديم زيليتشينوك ان بلاده "تملك فرصة تزيد على 50 في المئة" من اجل التوصل الى رفع الايقاف.
&
واعربت بطلة العالم في مسابقة الوثب العالي ماريا كوتشينا عن اسفها، وقالت "كنا نتوقع حميعا قرارا افضل من هذا".
&
ووصفت في تصريح لفرانس برس قرار الاتحاد الدولي ب"الظالم"، ووعدت "اي منا لن يترجع ولن يتراخى".

&