حقق الياباني كي نيشيكوري المصنف ثامنا فوزه الاول عندما تغلب على التشيكي توماس برديتش السادس 7-5 و3-6 و6-3 الثلاثاء في لندن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب.
&
وكان نيشيكوري خسر في مباراته الاولى امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول 1-6 و1-6 الاحد في الافتتاح، في حين مني برديتش بهزيمته الثانية بعد الاولى امام السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا وبالتالي خرج نظريا من المنافسة على بطاقتي الدور نصف النهائي.
&
واحتاج نيشيكوري الى ساعتين و23 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع على برديتش في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان، علما بانها الاولى بينهما منذ عام 2012 في دورة طوكيو حيث كان الفوز حليف الياباني، وهو ثأر وقتها لخسارته الوحيدة امام التشيكي في دورة مونتي كارلو الفرنسية في العام ذاته.
&
والتقى اللاعبان للمرة الاولى عام 2009 في دورة بريسباين الاسترالية وكان الفوز من نصيب نيشيكوري على غرار المباراة الثانية في دورة بال السويسرية عام 2011.
&
ويلتقي ديوكوفيتش مع فيدرر لاحقا في قمة نارية.
&
ويلعب نيشيكوري في المباراة الثالثة الاخيرة مع فيدرر بعد غد الخميس، فيما يلعب برديتش مع ديوكوفيتش.
&
وتضم المجموعة الثانية البريطاني اندي موراي الثاني والسويسري ستانيلاس فافرينكا الرابع والاسبانيين رافايل نادال الخامس ودافيد فيرر السابع.