يواصل الثلاثي الهجومي الرهيب لبرشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، التألق وكسر جميع الأرقام.

ونجح الثلاثي المرعب في قيادة الفريق الكاتالوني لاكتساح فريق روما الإيطالي بنتيجة 6-1، في الجولة الخامسة من دور المجموعات للسابقة دوري أبطال أوروبا، فخلال مشاركته الأولى في المسابقة بعد عودته من الإصابة، نجح البرغوث ميسي في تسجيل هدفين كما نجح لويس سواريز هو الآخر في تسجيل هدفين، في حين فشل نيمار في التسجيل على غير العادة.

وبذلك ارتفع رصيد الثلاثي الذي يطلق عليه لقب MSN إلى 121 هدفاً هذا العام 2015 في جميع المسابقات، مع العلم أنه يتبقى أكثر من شهر على انقضاء العام.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز نجح في تسجيل 121 هدفا خلال 11 شهرا فقط في مختلف المسابقات، أي أن اللاعبين الثلاثة نجحوا في تسجيل أهدافا أكثر من أي فريق آخر في البطولات الأوروبية الكبرى باستثناء بايرن ميونيخ الألماني.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن ميسي لوحده سجل هذا العام 43 هدفاً رغم غيابه عن الملاعب لشهرين كاملين بسبب الإصابة، في حين سجل نيمار 39 هدفاً وسواريز 39 هدفاً، ليبلغ عدد أهداف الثلاثي 121 هدفاً خلال 11 شهراً فقط.

وتفوق ثلاثي برشلونة بذلك على جميع لاعبي الغريم التقليدي ريال مدريد الذين سجلوا خلال نفس الفترة 110 أهداف، أي بفارق 11 هدفاً.

ويبقى بايرن ميونيخ الألماني هو الفريق الوحيد الذي يتفوق حتى الآن على ثلاثي برشلونة في عدد الأهداف، حيث سجل الفريق البافاري 123 هدفاً، أي يتفوق على MSN &بفارق هدفين فقط.

ويتفوق ثلاثي الفريق الكاتالوني بفارق 3 أهداف عن باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سجل 118 هدفا، كما يتفوق على أندية كبيرة أخرى مثل بوروسيا دورتموند الألماني الذي سجل 114، ومانشستر سيتي الإنكليزي الذي سجل 89 هدفا ويوفنتوس الإيطالي الذي سجل 85 هدفا .

ولفتت الصحيفة إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن بداية سواريز مع برشلونة هذا العام لم تكن سهلة، فضلا عن معاناة ميسي من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين، بالإضافة إلى معاناة نيمار من الإصابة وغيابه عن بعض المباريات.

وتتوزع جميع أهداف برشلونة في عام 2015 على النحو الآتي:

ميسي 43 هدفا

سواريز 39 هدفا

نيمار 39 أهداف

راكيتيتش 6 أهداف

بيدرو 5 أهداف

بيكيه 5 أهداف

رافينيا هدفان

بارترا هدفان

انيستا هدفان

سيرجي روبيرتو هدفان

ادريانو هدفان

ألبا هدف

تشافي هدف

فيرمايلين &هدف