&كشف اللاعب الدولي التشيلي، أليكسيس سانشيز، نجم نادي آرسنال الإنكليزي، أنه لم يكسب في حياته حذاء رياضي إلى غاية بلوغه سن ال 14 من عمره، وذلك بسبب الفقر المدقع الذي كان يعيشه في مسقط رأسه بمدينة "توكوبيللا" التشيلية.

وقد أعدت قناة "بي ان سبورت" الرياضية القطرية تقريرا عن حياة "الطفل المعجزة" التشيلي أليكسيس شانشيز، حيث استذكر المهاجم الحالي لنادي آرسنال الإنكليزي، طفولته الصعبة حيث نشأ ضمن عائلة فقيرة إلى درجة أن والديه لم يكن لهما المال اللازم لشراء حذاء رياضي لابنهما الذي أظهر منذ نعومة أظافره عشقا كبيرا لرياضة كرة القدم، وموهبة كبيرة في ممارستها.
&
وكان الطفل أليكسيس يمارس رياضته المفضلة في الشوارع و حافي القدمين، إلى غاية اليوم الذي شاهده فيه عمدة مدينة "توكوبيللا" يلعب، فأعجب بقدراته المهارية المميزة، فقدم له هدية بسيطة و لكنها جد ثمينة بالنسبة لألكسيس سانشيز، تتمثل في "حذاء رياضي" أدخل في قلبه سعادة لا توصف.
&
يشار أن أليكسيس سانشيز، البالغ حاليا من العمر 27 سنة، قد انضم لأول مرة لفريق مهيكل، لما كان عمره 16 سنة، حيث لعب في صفوف فريق الشباب لنادي "كوبريلوا" التشيلي، قبل أن يحترف ضمن أندية اودينيزي الإيطالي وكولو كولو التشيلي و ريفر بلايت الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني وأخيرا آرسنال الإنكليزي منذ صيف عام 2014.
&
شاهد الفيديو:&
&