واصل الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم خط هجوم نادي برشلونة الإسباني في الابتعاد في صدارة هدافيّ الليغا بعد تسجيله ثنائية في مباراة فريقه أمام ريال سوسييداد على ملعب كامب نو ضمن الجولة الـ13 من المسابقة.
&
وحقق برشلونة فوزاً عريضاً برباعية نظيفة منها هدفان لنيمار وهدف لكل من ليونيل ميسي ولويس سواريز في مباراة تألق فيها بشدة النجم البرازيلي ونجح في التهديف وصناعة اللعب سوياً.
&
وبعد 13 جولة على الليغا، وصل نيمار إلى هدفه رقم 14 ما يمنحه قدرة كبيرة على بلوغ عدد قياسي من الأهداف في حال استمر معدله التهديفي على هذا النسق المتصاعد حتى نهاية الموسم الحالي.
&
ويأتي المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في المركز الثاني في قائمة الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 12 هدفاً مواصلاً مطاردة زميله نيمار على الصدارة.
&
وحل الإسباني إيمانول أغيريتش لاعب ريال سوسييداد في المركز الثالث برصيد تسعة أهداف مقابل ثمانية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي يخوض الليلة مواجهة ضد إيبار لتقليص الفارق مع برشلونة وأتلتيكو.
&
وتبدو أرقام كريستيانو رونالدو ضعيفة مقارنة بمواسمه التهديفية الماضية ما يوضح التراجع الواضح في مستوى النجم البرتغالي منذ وصوله إلى قلعة سانتياغو برنابيو في صيف عام 2009 قادماً من صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&