أحرز النجم الساحلي التونسي لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بتغلبه على ضيفه اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي 1-صفر الاحد على الملعب الاولمبي في سوسة في اياب الدور النهائي.
&
وسجل المدافع عمار الجمل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23.
&
وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا السبت الماضي في سويتو.
&
وتوج النجم الساحلي بلقب المسابقة بنظامها القديم عامي 1995 و1999 على حساب كالوم الغيني (صفر-صفر ذهابا في كوناكري و2-صفر ايابا في سوسة) والوداد البيضاوي المغربي (1-صفر ذهابا في سوسة، و1-2 اياب في الدار البيضاء)، علما بانه خسر نهائي عامي 1996 امام الكوكب المراكشي المغربي و2001 امام شبيبة القبائل الجزائري (2-1 ذهابا في سوسة وصفر-1 ايابا في وهران).
&
ثم ظفر بها بنظامها الجديد عام 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي (1-1 ذهابا في الرباط، وصفر-صفر ايابا في سوسة)، وخسر نهائي 2008 امام مواطنه الصفاقسي (صفر-صفر ذهابا في صفاقس، و2-2 ايابا في سوسة).
&
وهو اللقب القاري التاسع للنجم الساحلي بعد تتويجه بطلا لمسابقة دوري الابطال عام 2007، وكأس الكؤوس عامي 1997 و2003 والكأس السوبر عامي 1998 و2008.
&
ويملك النجم الساحلي فرصة التتويج باللقب القاري العاشر عندما يلاقي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل دوري الابطال في الكأس السوبر العام المقبل.
&
وابلى النجم الساحلي البلاء الحسن في نسخة هذا العام وتصدر مع الاهلي المصري وحامل اللقب الموسم الماضي صدارة المجموعة الاولى باربع انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة كانت امام الفريق القاهري، قبل ان يخرج مواطن الاخير وغريمه التقليدي من دور الاربعة.
&
في المقابل، فشل اورلاندو بايريتس في وضع حد لصيام الاندية الجنوبية افريقية عن الالقاب القارية منذ 14 عاما عندما توج غريمه التقليدي كايزر تشيفز بلقب كأس الكؤوس التي ادمجت مع كأس الاتحاد لتصبح تحت مسمى المسابقة الحالية "كأس الاتحاد الافريقي" عام 2004، وذلك عندما تغلب على انتر كلوب الانغولي.
&
وانتظرت جنوب افريقيا 12 سنة بعد ذلك ليبلغ احد ممثليها الدور النهائي لاحدى المسابقتين القاريتين عندما بلغ اورلاندو بايريتس بنفسه عام 2013 نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا التي ظفر بلقبها عام 1995 على حساب اسيك ابيدجان العاجي، وخسرها امام الاهلي، ثم بلغ الدور النهائي لكأس الاتحاد الافريقي هذا العام دون ان ينجح في التتويج.
&
شاهد هدف المباراة الوحيد: