&يريد &نادي شباب باتنة الجزائري لكرة القدم، إنهاء الجدل الكبير الذي أحدثه لاعب الفريق لطفي ضيف عندما قام إظهار قميصه الداخلي يحمل شعار "هنا باريس" عند تسجيله الهدف الأول خلال المباراة التي تغلب فيها فريقه على مضيفه جمعية الشلف (2-1)،الجمعة الماضي، &لحساب الجولة الثالثة عشرة من &من دوري الدرجة الثانية الجزائري لكرة القدم.

&وقد قرر نادي شباب باتنة، الأحد، إيقاف اللاعب لطفي ضيف مباراتين وتغريمه &بمبلغ 200 ألف دينار جزائري ( حوالي ألفي دولار ).
&
وأوضح &فريد نزار، رئيس نادي شباب باتنة، في تصريح &صحفي، أنّ اللاعب ضيف أخل بالقانون الداخلي للفريق لذلك تمت معاقبته، نافياً في نفس الوقت أي خلفيات سياسية وراء قرار إيقاف اللاعب الذي سمح له بالتدريب مع زملائه لكن دون المشاركة في المباراتين المتبقيتين من مرحلة الذهاب.
&
وأفصح نزار قائلاً: "اللاعب أراد التعبير بطريقته عن مساندته لفريقه المفضل باريس سان جيرمان"، مشيراً إلى أنّ إدارة النادي تأمل في أن يكون هذا القرار عبرة للآخرين، حتى لا ينساقوا وراء نزواتهم والتعبير علناً عن تشجيعهم للفرق الأخرى مثل برشلونة أو ريال مدريد.
&
كما أكد &نزار على الوقوف بجانب اللاعب الذي تعرض لحملة انتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي.
&
ولم يسلم اللاعب &لطفي ضيف من الانتقادات اللاذعة حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي أظهر كيفية احتفاله الجدلي، فعلق أحدهم عبر موقع "فيسبوك" بأن تصرفه أساء لفريق عريق بحجم شباب باتنة، بينما طالب آخر بطرده سريعاً من الفريق، وأطلق بعضهم حملة جماهيرية نالت اهتماماً واسعاً بعنوان: "ضيف ارحل… فهنا الأوراس".
&
وينحدر اللاعب ضيف من مدينة عين البيضاء بولاية أم البواقي المجاورة لولاية باتنة عاصمة منطقة الأوراس التي شهدت بداية الكفاح المسلح ضد الاستعمار الفرنسي في الأول من نوفمبر 1954.&
&
يُشار أنّ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي معروف بشعاره " هنا باريس" .. ولكنه خاض مبارياته الثلاثة الأخيرة في مسابقتي الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم بقمصان تخمل شعار " أنا باريس"، تضامناً مع ضحايا التفجيرات الانتحارية ا التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس يوم 13 نوفمبر، وأدت إلى وفاة 130 شخص وجرح 351 آخراً.
&
من جانبه دافع اللاعب عن نفسه شارحا عما بدر منه ، حيث أعرب عن أسفه الكبير للجماهير الجزائرية حيث أوضح قائلا : " الحقيقة أنني لا أفهم كيف فسر الجمهور أني متضامن مع الأحداث التي جرت فرنسا ، وأرغب في الاعتذار لهم عما بدر مني &، ففرحتي كانت عادية و، وتصرفي لا يعني أنني من محبي فرنسا كما انه لا تربطني بأي علاقة باللضحايا ، فأنا جزائري وتهمني الجزائر فقط".
&
وأضاف :" &أنا عاشق نادي باريس سان جيرمان ومن المعجبين بالنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وعندما احتفلت بهدفي في مرمى الشلف أردت تقليده فقط ، واكرر اعتذاري مجددا على سوء الفهم الذي حدث".
&
شاهد اللقطة :&