&كشفت تقارير إعلامية أنّ رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، قد أصدر تعليمة يمنع من خلالها الأندية الروسية من التعاقد مع اللاعبين الأتراك بداية من عام 2016، وذلك في إطار العقوبات الاقتصادية التي فرضتها روسيا على تركيا على خلفية اسقاط الأخيرة لطائرة عسكرية روسية، الأسبوع الماضي، كانت تشارك في العمليات الحربية ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

و ذكر موقع "أخبار كرة القدم الروسية"، من جهته، أنّ كل الأندية الروسية قد قررت إلغاء معسكراتها التي كانت مقررة في تركيا في الشتاء القادم.
&
وبدوره، نشر السياسي الروسي إيغور ليدبديف تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال أنّ اللجنة التنفيذية للإتحاد الروسي لكرة القدم قد طلبت من جميع أندية روسيا عدم اجراء معسكراتها الشتوية في تركيا بسبب الأزمة السياسية بين البلدين .
&
وكانت العديد من الأندية الروسية قد أعلنت أنّها قد ألغت معسكراتها المبرمجة تركيا، على غرار "أورال" و "كراسنودار" و "كوبان" و "تاريك" &و"موردوفيا" و" أمكار"، &موضحة أنّها تبحث حالياً عن أماكن بديلة.
&
وفي سياق ذي صلة، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن فيتالي موتكو، وزير الرياضة الروسي قوله، الأحد، إن الرياضيين الروس سيشاركون في منافسات في تركيا مع ضمان أقصى درجات الحماية والأمن لهم.
&
وقال وزير الرياضة الروسي إن الإجراءات التي اتخذتها بلاده ضد تركيا لن يكون لها تأثير على الأنشطة التي تقوم بها الاتحادات الرياضية الدولية.
&