&تقدم نادي برشلونة الإسباني بشكوى رسمية ضد اثنين من لاعبي ريال مدريد السابقين، يعملان حاليا في مجال التحليل الرياضي، بعدما قالا أنّ البرازيلي نيمار، نجم فريق "البارسا" استحق الضربة التي تلقاها من إيسكو لاعب الريال في مباراة "الكلاسيكو" التي جمعت الناديين الغريمين، قبل أسبوع، في قمة الدوري الاسباني لكرة القدم،على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، وانتهت بفوز النادي الكاتالوني برباعية نظيفة.

وكان اللاعب الإسباني إيسكو، الذي دخل كبديل في الدقيقة الـ 55 للكلاسيكو الأخير، قد اعتدى بشكل عنيف على نيمار في الدقيقة 85 ليتلقى بطاقة حمراء مباشرة .
&
ويرى مسؤولو فريق برشلونة أنّ اللاعبين السابقين لريال مدريد مانولو سانشيز وبولي رينكون "يحرضان &بشكل علني ومتكرر السلوك العنيف" في الإذاعة الاسبانية التي يعملان بها.&
&
وقال نادي برشلونة، إنه تقدى بشكوى إلى لجنة في الحكومة الاسبانية مسؤولة عن التصدي للعنف في الرياضة.
&
وأوضح النادي الكاتالوني، في بيان نشره على موقعه على الإنترنت: "يثق نادي برشلونة في أن هذه الأحاديث تمثل تحريضاً على العنف وبالتالي يطلب اتخاذ إجراء من لجنة مكافحة العنف".
&
وتسعى السلطات الاسبانية جاهدة لمكافحة العنف والإساءات في رياضة كرة القدم، منذ مقتل مشجع لديبورتيفو كورونيا، العام الماضي، على يد مشجعين محسوبين على جماهير نادي أتلتيكو مدريد، قبل مباراة جمعت الفريقين، لحساب الدوري المحلي "الليغا".
&

شاهد دخول إيسكو على نيمار :&

&