أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قائمة الأهداف الثلاثة المرشحة لنيل جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم في عام 2015، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها على هامش حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية والمقرر إقامته في 11 كانون الثاني/يناير 2015 في زيوريخ.

وانحصرت المنافسة على لقب الجائزة في نسختها السابعة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والإيطالي اليساندرو فلورنزي لاعب فريق روما، والبرازيلي ويندل ليرا مهاجم فريق غويانيسيا البرازيلي.

وترشح ميسي للجائزة على هدفه الذي سجله في مرمى أتلتيك بلباو في نهائي كأس إسبانيا في 30 ايار/مايو الماضي، حين انطلق بالكرة من منتصف الملعب فتخطى أربعة لاعبين قبل أن يضعها في الشباك.

أما الإيطالي اليساندرو فلورنزي فسجل هدفه في 16 ايلول/سبتمبر 2015 في مباراة روما الإيطالي وبرشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا، من كرة عديمة الخطورة، حيث أطلق تسديدة عابرة للقارات من منتصف الملعب خدعت الحارس الألماني أندريه تير شتيغن المتقدم عن مرماه وهزت شباكه بشكل رائع بعدما اصطدمت الكرة في القائم الأيمن.

أما هدف البرازيلي ويندل ليرا فسجله في 11 اذار/مارس 2015 في مباراة أتلتيكو غو وغويانيسيا في دوري منطقة غوياس في البرازيل، وجاء من ضربة نصف مقصية وسط أمطار غزيرة جداً.

يذكر أن اختيار أفضل أهداف العام من قبل "فيفا" يتم اختيارها وفقاً لمعايير عدة، أهمها: جمالية الهدف وأهمية المباراة وغياب الحظ واللعب النظيف والمسافة التي يسجل منها الهدف.

شاهد هدف ميسي:

شاهد هدف فلورنزي :

&

شاهد هدف ويندل ليرا: