&بعد الأخبار التي تداولتها الصحافة العالمية،نقلاً عن صحيفة اسبانية مقربة من نادي ريال مدريد حول اعتزام رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، خطف المهاجم نيمار من الغريم التقليدي فريق برشلونة، جاء الرد سريعاً من صحيفة كاتالونية، قالت فيه أن إدارة نادي برشلونة ستجدد قريباً عقد نجمهما البرازيلي لتجعل منه صاحب ثاني أعلى راتب في الفريق.

وأوضحت صحيفة " سبورت"، المقربة من نادي برشلونة، أنّ النادي الكاتالوني قد قدم عرضاً للاعبه نيمار بتجديد العقد الذي يربطهما، إلى غاية &يونيو 2021، بعدما كان مقرراُ أن ينتهي العقد الحالي في يونيو 2018.

وأضافت ذات الصحيفة الكاتالونية أنّ العقد الجديد سيجعل من نيمار صاحب ثاني أعلى راتب في الفريق، بعد زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بـ 15 مليون يورو سنوياً، وذلك دون الإشارة إلى راتب النجم الأرجنتيني، الذي كانت عدة مصادر قد ذكرت، في وقت سابق، أنّه يقارب مبلغ 23 مليون يورو في السنة.
&
ونوهت &"سبورت" أنّه وعلى الرغم من أنّ نيمار قد صرح أنّه يريد الاستمرار مع برشلونة، وعلى الرغم &أيضاً من الاجتماعات العديدة بين الأطراف المعنية حول التجديد، إلّا أنّ العقد الجديد لم يتم الاتفاق عليه بصفة رسمية، بعدما طلب &اللاعب البرازيلي &توقيف المفاوضات إلى غاية شهر أبريل أو مايو من السنة &القادمة بهدف التركيز جيداً على عمله في برشلونة &في المشوار المتبقي من الموسم الحالي.
&
يُشار أنّ نيمار قد تم اختياره، الاثنين، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضمن القائمة المختصرة لنيل جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب لسنة 2015، والتي تضم أيضاً كل من زميله في برشلونة، ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم &نادي ريال مدريد الإسباني.&