&منذ انتقال البرازيلي نيمار إلى برشلونة والويلزي غاريث بيل إلى ريال مدريد والمقارنات مستمرة بين اللاعبين نظرًا للإمكانيات التي يمتلكها اللاعبين، بالإضافة للقيمة التي دفعت لاستفادة من خدماتهما .

حيث استقطب برشلونة نيمار من سانتوس البرازيلي في صيف 2013 مقابل 57 مليون يورو(حسب ما تم الإعلان عنه) ثم وصلت قيمة الصفقة إلى 86 مليون يورو بسبب مخالفة القوانين، فيما جلب ريال مدريد النفاثة الويلزية غاريث بيل من توتنهام في نفس الفترة مقابل 99 مليون يورو حسبما قال ريال مدريد؛ لكن وسائل إعلام إنكليزية قدرت قيمة الصفقة بـ 120 &مليون يورو.
&
وبرهن الويلزي بيل على قدراته في الموسم الأول مع ريال مدريد حيث أظهر انسجامًا كبيرًا مع البرتغالي رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، وقاده فيما بعد للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2014 &للمرة العاشرة في تاريخ الفريق، والحصول على كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة بالذات بهدف تاريخي على ملعب ميستايا.
&
لكن الموسم الثاني شهد العديد من الانتقادات الحادة حيث تراجع مستوى بيل بشكل كبير مقابل ارتفاع ملحوظ لمستوى نيمار الذي سجل أهدافًا حاسمة للفريق الكتالوني منها هدفه في مرمى ريال مدريد على ملعب كامب نو والذي قلص حظوظ ريال مدريد بشكل كبير في الحصول على لقب الليغا، وهدفه في مرمى يوفنتوس حيث فاز برشلونة في النهائي بنتيجة 3/1 وتُوِّج باللقب الخامس في تاريخه.
&
وفيما يلي نرصد أرقام اللاعبين نيمار دا سيلفا وغاريث بيل:
&
&_1 نيمار
&
سجل نيمار 70 هدفًا منذ قدومه إلى برشلونة خلال 8472 دقيقة، بمعدل هدف كل &82 دقيقة، فيما قدم 26 تمريرة حاسمة لزملائه.
&
_2 غاريث بيل
&
سجل بيل 42 هدفًا منذ قدومه إلى ريال مدريد خلال 8075 دقيقة، بمعدل هدف كل 108 دقيقة، فيما قدم 33 تمريرة حاسمة لزملائه.