&استمر برشلونة بمطاردة غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر، بعد فوزه الصعب على ضيفه فياريال، وفشل يوفنتوس في استغلال تعثر مطارده روما وتعادل مع مضيفه اودينيزي، فيما حرم سوانسي سيتي ساوثمبتون من استعادة المركز الرابع وواصل أرسنال صحوته.

إيلاف_الفرنسية: استمر برشلونة، وصيف بطل الموسم الماضي، بمطاردة غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر، بعد فوزه الصعب على ضيفه فياريال 3-2 الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
برشلونة وفياريال
&
على ملعب نوكامب وامام 79500 متفرج، اهتزت شباك اصحاب الارض بعد نصف ساعة عندما مرر ماريو غاسبار كرة داخل المنطقة تلقفها الدولي الروسي دينيس تشيرشيف وتابعها بيسراه على يمين الحارس التشيلي كلاوديو برافو في اسفل الزاوية (30).
&
وسجل البرازيلي نيمار هدفه الخامس عشر في البطولة من كرة مرتدة سددها قبله رافينيا الكانتارا وتابعها بيمناه في قلب المرمى (45).
&
وجاءت الدقائق العشر الاولى من الشوط الثاني مجنونة وشهدت تسجيل 3 اهداف فتقدم فياريال مجددا بفضل تمريرة من لاعب برشلونة السابق المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الى الارجنتيني لوسيانو فييتو الذي وضعها على يسار برافو (51).
&
ورد رافينيا مباشرة بالتعادل الثاني للفريق الكاتالوني من متابعة لكرة مرتدة من رأسية زميله الارجنتيني ليونيل ميسي (53).
&
ومنح ميسي التقدم لاصحاب الارض لاول مرة بعدما تلقى كرة من الاوروغوياني لويس سواريز خارج المنطقة سددها قوية خادعة سكنت الشباك (55) رافعا رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 6 اهداف عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
ورفع برشلونة رصيده الى 50 نقطة وحافظ على فارق النقطة الواحدة بينه وبين ريال مدريد الذي اكتسح امس مضيفه ريال سوسييداد 4-1، علما بان الاخير قهر برشلونة مطلع الشهر الماضي 1-صفر في المرحلة السابعة عشرة.
&
اشبيلية واسبانيول & &&
&
وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان وامام 28 الف متفرج، صعد اشبيلية الى المركز الرابع موقتا بعد فوزه بصعوبة على ضيفه اسبانيول 3-2.
&
وتخلف اشبيلية بهدف من ركلة جزاء تسبب بها حارسه البرتغالي بيتو اثر عرقلته سالفا سيفيا ونفذها الاوروغوياني كريستيان ستواني بنجاح (15).
&
وادرك المدافع البرتغالي ديوغو فيغيراش التعادل لاصحاب بتسديدة قوية من خارج المنطقة (26)، واضاف فيتولو الثاني مستفيدا من تمريرة اليكس فيدال (36).
&
وتعرض اسبانيول لضربة قاسية تمثلت بطرد حارسه فرانشيسكو كاسيا لابعاده الكرة بيده خارج منطقته (40).
&
وفي الشوط الثاني. لم يستغل اشبيلية النقص العددي بالشكل المطلوب، وجاءت النتيجة معاكسة لتطلعاته حيث تمكن اسبانيول بعشرة لاعبين من ادراك التعادل عندما احرز له فيكتور سانشيز الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة انهاها بتسديدة يمينية في الشباك (77).
&
واستدرك اشبيلية الموقف قبيل النهاية عندما مرر الكولومبي كارلوس باكا كرة الى ياغو اسباس سجل منها الاخير الهدف الثالث (89).&
&
ورفع اشبيلية الذي يملك مباراة مؤجلة مع ريال مدريد المتصدر سيخوضها الاربعاء المقبل، رصيده الى 42 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة امام فالنسيا الذي يختتم المرحلة غدا في ضيافة ملقة.
&
ليفانتي واتلتيك بلباو
&
وخسر ليفانتي امام ضيفه اتلتيك بلباو صفر-2 سجلهما اريتز ادوريز في الدقيقتين 49 و90.
&
ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، ولقي ليفانتي خسارته الحادية عشرة حيث يقبع في ذيل الترتيب برصيد 16 نقطة.
&
الميريا &وخيتافي
&
وتخلص الميريا من المركز الاخير بتغلبه على ضيفه خيتافي 1-صفر سجله ادغار انطونيو منديز اورتيغا في الدقيقة 44.
&
واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب خيتافي سيرخيو اسكوديرو في الدقيقة 63 لتلقيه انذارين، ولاعب الميريا الاسرائيلي تومير حميد في الدقيقة 82 للسبب ذاته.
&
ورفع الميريا رصيده الى 19 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف خيتافي الخامس عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & & & &51 نقطة من 20 مباراة
&
2- برشلونة & & & & & &50 من 21
&
3- اتلتيكو مدريد & & &47 من 21
&
4- اشبيلية & & & & & &42 من 20
&
5- فالنسيا & & & & & &41 من 20

&

أهداف مباراة برشلونة وفياريال:

أهداف مباراة أتليتكو بلباو وليفانتي:

هدف ألميريا الوحيد في مرمى خيتافي:&&

يوفنتوس لم يستغل تعثر روما وساسوولو يزيد محن إنتر

لم يستغل يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة تعثر مطارده ووصيفه روما وتعادل بدوره مع مضيفه اودينيزي صفر-صفر الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة ايطاليا في كرة القدم.
&
يوفنتوس واودنيزي
&
على ملعب فريولي، انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بعد ندية كبيرة مع افضلية ميدانية نسبية للضيوف وقيام كل من الجانبين بعدة محاولات لافتتاح التسجيل.
&
وفي الشوط الثاني، استمر التفوق الميداني ليوفنتوس دون خطورة مباشرة، وكاد اودينيزي يكون سباقا للتسجيل اثر ركلة ركنية لو تدخل الحارس جانلويجي بوفون واحتساب حالة تسلل (52)، ووقف المقص الايسر لمرمى اودينيزي في وجه كرة الارجنتيني روبرتو بيريرا القوية من داخل المنطقة (57).
&
وسدد الارجنتيني كارلوس تيفيز كرة مماثلة ذهبت عالية (65)، واضاع تيفيز نفسه اغلى فرص المباراة بعد عرضية من الاسباني الفارو موراتا (84).
&
وصار رصيد يوفنتوس 50 نقطة مقابل 43 لروما الذي تعادل مع ضيفه امبولي 1-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.
&
نابولي وكييفو فيرونا
&
وحقق نابولي الثالث فوزا صعبا على مضيفه كييفو فيرونا 2-1.
&
وتقدم نابولي بنيران صديقة عندما حاول المدافع الدولي السلوفيني بوستيان سيزار ابعاد كرة فتحولت الى مرمى فريقه (18).
&
وعادل كييفو بالطريقة ذاتها بنيران صديقة عندما حاول المدافع الاوروغوياني ميغل بريتوس تشتيت كرة المخضرم سيرجيو بيليسييه (35 عاما) فتحولت الى شباك فريقه (25).
&
وفي الشوط الثاني، اعاد مانولو غابياديني التقدم لنابولي بعدما تلقى كرة من المدافع الكرواتي ايفان سترنيتش داخل المنطقة (62).
&
لاتسيو وتشيزينا
&
وسقط لاتسيو الرابع امام ضيفه تشيزينا 1-2.
&
ووضع تشيزينا ضيفه في موقف حرج عندما سجل هدف السبق بعد مضي ساعة من زمن المباراة عن طريق الفرنسي غريغوار ديفريل الذي استثمر كرة موزونة من فرانكو براينتسا (60).
&
وقدم لاعب وسط لاتسيو دانيلو كاتالدي هدية مجانية لاصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه ومؤكدا خسارة خسارته (77).
&
وقلص لاتسيو الفارق قبل دقائق قليلة من النهاية عبر الالماني ميروسلاف كلوزه بتسديدة من خارج استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (87).
&
سامبدوريا و تورينو
&
وسقط سمبدوريا الخامس سقوطا مذلا على ارض تورينو 1-5.
&
وفاجأ تورينو ضيفه بهدفين في الشوط الاول سجلهما فابيو كوالياريلا، الاول بعد ركة ركنية نفذها اميليانو موريتي (16)، والثاني من ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه ماتياس سيلفستري ضد البولندي كميل غليك (29).
&
واضاف تورينو هدفين آخرين في الشوط الثاني وتقدم برباعية نظيفة مصعبا مهمة ضيفه في العودة الى الاجواء.
&
واكمل كوالياريلا الهاتريك بعد كرة من ماركو بيناسي (65)، اتبعها البرازيلي الاصل اماوري بتسديدة من داخل المنطقة.
&
وسجل الاسباني بدرو مبا اوبيانغ هدف الشرف لسمبدوريا بمؤازرة من من لورنتسو دي سيلفستري (77).
&
وعمق البرازيلي برونو بيريس جراح سمبدوريا بالهدف الخامس بمساعدة من بيناسي (90+3). &
&
ساسوولو وانتر ميلان
&
وزاد ساسوولو محن انتر ميلان وهزمه بسهولة 3-1. وسجل سيموني زازا (17) ونيكولا سانسوني (29) ودومينيكو بيراردي (90+3) اهداف ساسوولو، والارجنتيني ماورو ايكاردي (83) هدف انتر ميلان.
&
ورفع ساسوولو رصيده الى 28 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 26 لانتر ميلان الثالث عشر والذي حصد نقطة واحدة في مبارياته الثلاث الاخيرة.
&
ولم يتحسن مستوى الانتر بعد مجيء روبرتو مانشيني للاشراف الفني عليه خلفا لوالتر ماتزاري المقال من منصبه في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
وكان انتر ميلان اكتسح ساسوولو باشراف ماتزاري بسبعة اهداف نظيفة في بداية الموسم، وسبق ان حقق النتيجة ذاتها في الموسم الماضي ايضا.
&
ميلان وبارما
&
وعلى ملعب حويبي مياتزا، كان ميلان بقيادة نجمه السابق فيليبو اينزاغي افضل حالا من جاره بفوزه على ضيفه بارما صاحب المركز الاخير بقيادة مدرب المنتخب ولاعب ميلان سابقا روبرتو دونادوني 3-1.
&
ورفع ميلان رصيده الى 29 نقطة وتقدم الى المركز الثامن، وتجمد رصيد بارما عند 9 نقاط.
&
وتقدم ميلان من ركلة جزاء تسبب بها الاوروغوياني كرستيان رودريغيز بلمسة يد وترجمها الفرنسي جيريمي مينيز بنجاح (17).
&
ولم يستغرق رد بارما طويلا اثر ركلة حرة على رأس رودريغيز وسقطت امام انطونيو نوتشيرينو، لاعب ميلان السابق، فاودعها الشباك مدركا التعادل (24).
&
وفي الشوط الثاني، وضع مينيز فريقه ميلان في المقدمة مجددا اثر كرة من اليسيو تشرتشي تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (57).
&
وساهم مينيز في صنع الهدف الثالث حين مرر الكرة الى كريستيان تساكاردو الذي تابعها دون تردد في الشباك (76).
&
اتلانتا وكالياري
&
وخطف اتلانتا فوزا في الوقت القاتل على ضيفه كالياري 2-1.
&
وتعادل الفريقان في الشوط الاول، وسجل للاول جيوزيبي بيافا بعد عرضية ارسلها كريستيانو دل غروسو من ركلة حرة (18)، وللثاني دانييلي ديسينا بعد ركلة ركنية (44).&
&
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، انتزع التشيلي ماوريسيو بينيا النقاط الثلاث مستفيدا من عرضية لوكا سيغاريني (90+4)،&
&
باليرمو وهيلاس فيرونا
&
وفاز باليرمو على ضيفه هيلاس فيرونا 2-1&
&
وتقدم الضيوف عبر اليوناني بانايوتيس تاختسيديس من متابعة رأسية لكرة نفذها لياندرو غريكو من ركلة ركنية (8).
&
ورد باليرمو عن طريق الارجنتيني باولو ديبالا من ركلة حرة (18).
&
وفي الشوط الثاني، اعاد اندريا بيلوتي النقاط الثلاث لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها الارجنتيني فرانكو فاسكيز (79).
&
وكانت المرحلة افتتحت السبت بتعادل جنوى مع فيورنتينا ايضا 1-1، وتختتم لاحقا اليوم بلقاء ميلان مع بارما.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & &50 نقطة من 21 مباراة
&
2- روما & & & & 43 من 21
&
3- نابولي & & & 39 من 21
&
4- لاتسيو & & & &34 من 21
&
5- سمبدوريا & & 34 من 21

&

أهداف مباراة إنتر ميلان وساسولو:

أهداف مباراة نابولي وكييفو:&

&أهداف مباراة ميلان وبارما:

سوانسي يحرم ساوثمبتون من استعادة المركز الرابع وارسنال يواصل صحوته

حرم سوانسي سيتي مضيفه ساوثمبتون من استعادة المركز الرابع من مانشستر يونايتد بتغلبه عليه 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب "ذي فراندز بروفيدنت سانت ميريز استاديوم" وامام 30943، سجل لاعب وسط ليفربول السابق جونجو شيلفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83 من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أكسنها على يمين الحارس فرايزر فوستر.
&
وارتقى سوانسي سيتي الى المركز التاسع برصيد 33 نقطة بعدما استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (تعادلان وهزيمتان)،واسدى خدمة لمانشستر يونايتد بالحاقه الخسارة السابعة بساوثمبتون هذا الموسم والثالثة على ارضه بعد سقوطه امام قطبي مانشستر: سيتي صفر-3 في المرحلة الثالثة عشرة، ويونايتد 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.
&
وتجمد رصيد ساوثمبتون عند 42 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد الذي تغلب على ضيفه ليستر سيتي 3-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.
&
أرسنال يواصل صحوته ويستعيد المركز الخامس
&
وفي مباراة ثانية، واصل ارسنال صحوته واستعاد المركز الخامس من جاره اللندني توتنهام بفوزه الكبير على ضيفه استون فيلا 5-صفر على ملعب "الامارات" في لندن وامام 59958 متفرجا.
&
وبكر ارسنال بالتسجيل عبر الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الدولي الالماني مسعود اوزيل في منتصف الملعب فانطلق وتوغل داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس الاميركي براد غوزان (8).
&
وتابع ارسنال افضليته وعزز تقدمه بهدف ثان عندما رد جيرو التحية لاوزيل ومرر له كرة خلف الدفاع ايضا فانطلق بها حتى حافة المنطقة وسددها زاحفة بيسراه داخل مرمى غوزان (56) قبل ان يضيف ثيو والكوت الهدف الثالث اثر تلقيه كرة من الدولي الاسباني سانتي كازورلا فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار غوزان (63).
&
وهو الهدف ال50 لوالكوت في الدوري (46 في 197 مباراة مع ارسنال و4 في 21 مع ساوثمبتون موسم 2005-2006) والاول له منذ كانون الثاني/يناير 2014 عندما هز شباك كارديف سيتي.
&
كما هو الهدف الثاني لوالكوت في المبارتين الاخيرتين (سجل في مرمى برايتون الاحد الماضي في مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي)، وهي المرة الاولى التي يحقق فيها ذلك منذ ايار/مايو 2013.
&
واضاف كازورلا الهدف الرابع من ركلة جزاء اثر عرقلة النيجيري الاصل تشوبا اميتشي اكبوم، بديل جيرو، داخل المنطقة من طرف غوزان (75).
&
واختتم الاسباني الواعد هيكتور بيليرين المهرجان عندما تلقى كرة من مواطنه كازورلا خارج المنطقة فسددها زاحفة بيمناه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (90+3).
&
وهو الفوز الثاني عشر لارسنال هذا الموسم والثاني على التوالي منذ خسارته امام ساوثمبتون صفر-2 في الاول من كانون الثاني/يناير الماضي، فرفع رصيده الى 42 نقطة بفارق المواجهات المباشرة خلف ساوثمبتون بالذات.
&
اما استون فيلا فمني بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & & 53 نقطة من 23 مباراة
&
2- مانشستر سيتي & & &48 من 23
&
3- مانشستر يونايتد & 43 من 23
&
4- ساوثمبتون & & & & 42 من 23
&
5- ارسنال & & & & & &42 من 23

&

خماسية أرسنال في شباك أستون فيلا:

هدف&سوانسي سيتي الوحيد في مرمى ساوثمبتون:&

موناكو يفرمل انطلاقة ليون وكاين يزيد محن سانت إتيان&

فرمل موناكو وصيف بطل الموسم الماضي انطلاقة ليون المتصدر بتعادله معه صفر-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على ملعب لويس الثاني، لم يستطع ليون الافلات من فخ مضيفه واكتفى بنقطة واحدة رفعت رصيده الى 49 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على مطارديه مرسيليا الذي فاز على ضيفه ايفيان 1-صفر، وباريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين الذي تغلب على ضيفه رين بالنتيجة ذاتها الجمعة في الافتتاح.
&
سانت اتيان وكاين&
&
من جانبه، فشل موناكو في انتزاع المركز الرابع ورفع رصيده الى 40 نقطة وبقيا متخلفا بفارق الاهداف خلف سانت اتيان الذي ازدادت محنه بخسارته امام مضيفه كاين صفر-1 سجله جوليان فيريه (41) على "ميشال دورنانو" وامام 15 الف متفرج.
&
وهي الخسارة الثانية على التوالي لسانت إتيان الذي كسب نقطة واحدة في مبارياته الثلاث الاخيرة فتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الرابع بل بات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز موناكو على ضيفه ليون المتصدر لاحقا.
&
اما كاين فتابع صحوته وحقق الفوز الثالث على التوالي وخرج من منطقة الخطر بارتقائه الى المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة بعدما كان في المركز الاخير قبل مرحلتين.

بوردو وغانغان&
&
وفي مباراة ثانية، تعادل بوردو مع غانغان 1-1 على ملعب "شابان-دلماس" وامام 19 الف متفرج.
&
وكان غانغان البادىء بالتسجيل عبر كلاوديو بوفو (28)، وادرك مكسيم بوندجي التعادل (56).
&
واكمل بوردو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسط التشيكي ياروسلاف بلاسيل في الدقيقة 79.
&
ورفع بوردو رصيده الى 34 نقطة في المركز السادس مقابل 29 نقطة لغانغان الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليون & & & & & & & & 49 نقطة من 23 مباراة
&
2- مرسيليا & & & & & & &47 من 23
&
3- باريس سان جرمان & & &47 من 23
&
4- سانت اتيان & & & & & 40 من 23
&

&

5- موناكو & & & & & & & 40 من 23
&
فيردر بريمن يبدأ دور الإياب بقوة في البوندسليغا
&
استهل فيردر بريمن دور الاياب بقوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر الاحد في المرحلة الثامنة عشرة، الاولى ايابا، من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويدين فيردر بريمن بفوزه الى المهاجم الارجنتيني فرانكو دي سانتو الذي سجل الهدفين، الاول في الدقيقة 43 بتسديدة بيمناه من الجهة اليمنى اثر تمريرة من المدافع الدولي التشيكي ثيودور جبريسيلاسي، والثاني في الدقيقة 69 من تسديدة بيمناه ايضا من داخل المنطقة اثر تمريرة من المدافع كليمنس فريتس.
&
وهو الفوز الخامس هذا الموسم لفيردر بريمن حامل اللقب 4 مرات اخرها موسم 2003-2004، فصعد الى المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة، فيما تراجع هرتا برلين، بطل موسمي 1929-1930 و1930-1931، الى المركز السادس عشر بعدما بعدما مني بخسارته العاشرة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 18 نقطة.
&
&اوغسبورغ وهوفنهايم
&
وانتزع اوغسبورغ المركز الخامس من باير ليفركوزن الذي تعادل امس سلبا مع بوروسيا دورتموند، اثر فوزه على ضيفه هوفنهايم 3-1.
&
ورفع اوغسبورغ رصيده الى 30 نقطة بفارق الاهداف خلف سالكه الرابع، وتقدم بفارق نقطة واحدة على باير ليفركوزن.
&
وتقدم اوغسبورغ بهدفين في الشوط الاول افتتحهما التركي خليل التينتوب (39) من متابعة رأسية لكرة وصلته من الدولي الدنماركي الشاب بيار-اميل هويبييرغ (19 عاما) المعار من بايرن ميونيخ حتى نهاية الموسم.
&
واضاف توبياس فيرنر الهدف الثاني من ركلة حرة (42) قبل ان يقلص البرازيلي روبرتو فيرمينيو الفارق من ضربة رأس ايضا (45).
&
وفي الوقت بدل الضائع من زمن المباراة، حسم الارجنتيني راوول بوباديا فوز اصحاب الارض بالهدف الثالث بعد تمريرة من دومينيك كوهر (90+3).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & &45 نقطة من 18 مباراة
&
2- فولفسبورغ & & & & 37 من 18
&
3- مونشنغلادباخ & & & 30 من 18
&
4- شالكه & & & & & & 30 من 18
&
5- اوغسبورغ & & & & &30 من 18
&

ثنائية فيرد بريمن في مرمى هيرتا برلين:
&