يعتبر كلود اونيستا صانع امجاد منتخب فرنسا، فمنذ ان استلم الاشراف على المنتخب الوطني لكرة اليد عام 2001، توج فريقه باللقب العالمي ثلاث مرات اعوام 2009 و2011 و2015، وبطل اوروبا ثلاث مرات (2006 و2010 و2014)، والذهبية الاولمبية مرتين.
&
وقال اونيستا بعد تتويج فريقه باللقب العالمي مساء اليوم الاحد في الدوحة "انا فخور للغاية بهذا الانتصار. كانت مباراة صعبة جدا. لقد قدمنا عرضا استثنائيا وهذا التتويج في غاية الاهمية بالنسبة الينا".
&
واعتبر بانه لم يفاجأ بقوة المنتخب القطري بقوله "لا لم اتفاجأ اطلاقا، فالفريق الذي يطيح بمنتخبي بولندا والمانيا من البطولة لا بد وان يتمتع بنوعية عالية. لديهم لاعبون رائعون ومدرب استثنائي، عانينا كثيرا للفوز مساء اليوم واعتقد بان المنتخب القطري سيبرز امكانياته في البطولات القادمة".
&
وعن مقارنة اللقب الحالي باللقب الاخرين اللذين احرزهما المنتخب الفرنسي بقيادته فقال "لا تستطيع تصنيف الالقاب فلكل لقب حلاوته. لكل قب قصته، مغامرة مختلفة. بالنسبة الي شخصيا كان لقب عام 2009 استثنائيا لانه كان لقب العالمي الاول كمدرب وطني".
&
ختم "انا سعيد لاننا ضمنا المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو وبالتالي نستطيع الاستعداد منذ الان لهذا الحدث الكبير من دون ان نفكر بامكانية الفشل في التصفيات".
&
اما مدرب قطر الاسباني فاليرو ريفييرا فقال عن المباراة "لعبنا بطريقة ممتازة وكانت مباراة كبيرة. أنا سعيد بكل شيء حققناه. فهذه البلد وهذا الإتحاد وهذا الفريق يستحق الميدالية الفضية. اهدي هذا الإنجاز الى الاتحاد القطري لكرة اليد والى احفادي الثلاثة".