&تحصل نادي ميلان الإيطالي على عرض بصورة رسمية بشرائه من الملياردير التايلندي بي تايتشاوبول وشركاه من المستثمرين التايلنديين مقابل 1 بليون يورو وفقاً لما أوردته الصحافة المحلية صباح السبت.

ويملك التايلندي بي تايتشاوبول استثمارات تتجاوز قيمتها المليار يورو في العقارات والمشاريع التجارية في عدد من دول العالم أبرزها في تايلند وأستراليا ويرغب حالياً الاتجاه للاستثمار في إيطاليا عبر بوابة نادي ميلان .
&
وذكرت صحيفة " لا ريبوبليكا " الإيطالية أن إدارة ميلان بقيادة المالك سيلفيو برلكسوني تلقت عرضاً رسمياً تايلندي يقضي بشراء النادي اللومباردي في صفقة قياسية مقابل 1 بليون يورو.
&
وأكدت الصحيفة الإيطالية أن صفقة يتم العمل عليها في الوقت الراهن تتضمن بيع 30% من أسهم النادي اللومباردي مقابل 300 مليون يورو دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.
&
في المقابل اصدرت شركة " فينينفست &" المملوكة للإيطالي سيلفيو برلسكوني رئيس النادي اللومباردي بياناً إعلامياً نفت فيه عن وجود اي مفاوضات مع الجانب التايلندي ، حيث أوضح البيان ما نصه :" على الرغم من أن العديد من رجال الأعمال والمستثمرين قد أبدو اهتماماً واضحاً &في عمل شراكة مع (فينينفست ) في نادي ميلان ، إلا أننا ننفي نفياً قاطعاً عن وجود مفاوضات ملموسة، فنحن لا نعترف بأي مفاوضات سوى بإتفاقيات ماقبل العقد أو الاجتماعات الحاسمة على جدول أعمالنا ".&
&
"على الرغم من أن العديد من الناس أبدت اهتماما في شراكة مع فينينفست بالنسبة للميلان، فينينفست نفي قاطع وجود مفاوضات ملموسة، واسمحوا مكتوبة وحدها اتفاقيات ما قبل العقد أو" اجتماعات حاسمة "على جدول الأعمال."
&
وأشارت عدد من التقارير في وسائل الإعلام إلى أن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق برلسكوني قد يقدم على خطوة بيع ميلان بالكامل إذا ما تلقى عرضاً جاداً بحصوله على عرض ضخم يبلغ 1 بليون يورو مع التشديد على ضرورة أن يشمل العرض إنشاء ملعب النادي الجديد.
&
ولفتت صحيفة " لا ريبوبليكا &" إلى أن الوضع يشبه كثيراً ما حدث مع مالك إنتر ميلان في العام الماضي ماسيمو موراتي بعدما وافق في نهاية المطاف على بيع النيراتزوري إلى الثري الإندونيسيس إيريك توهير.
&
وأوضحت أن النادي الإيطالي سوف يحتفل بعد أيام قليلة وتحديداً في الـ20 من فبراير الجاري بالذكرى الـ29 لتولي برلسكوني رئاسة ميلان الذي أنقذه من حافة الإفلاس.
&
وتراجع أداء ميلان في السنوات الأخيرة بعدما اضطر لبيع أغلب نجومه للأندية الأوروبية الكبيرة وبات ينافس على المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية - دوري الأبطال والدوري الأوروبي- وفشل في منافسة يوفنتوس وروما ونابولي على الألقاب المحلية.