&حقق ريال مدريد فوزاً باهتاً في الليغا قبل مواجهة دوري الأبطال أمام شالكه الألماني الذي سقط في البوندسليغا فيما فرط سان جيرمان بانتصار كان في المتناول وسحق بايرن ميونيخ ضيفه هامبورغ بثمانية أهداف نظيفة وانتزع فولفسبورغ فوزاً دراماتيكيا من ليفركوزن وسقط نابولي أمام باليرمو.


إيلاف-الفرنسية: استعاد ريال مدريد توازنه بفوز باهت على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في &المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحقق النادي الملكي الاهم باستعادته نغمة الانتصارات بعد خسارته المذلة امام جاره ومصيفه اتلتيكو مدريد صفر-4 السبت الماضي، لكنه لم يقدم الاداء الجيد الذي يشفع له باعادة الثقة الى جماهيره خاصة ثلاثيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.
&
وابتعد ريال مدريد بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة الذي يستضيف ليفانتي غدا الاحد.
&
وعانى ريال مدريد كثيرا امام ديبورتيفو لا كورونيا خصوصا مطلع الشوط الثاني حيث تفوق الضيوف وهددوا مرمى الحارس ايكر كاسياس اكثر من مرة قبل ان يحبط بنزيمة امالهم بتسجيله للهدف الثاني.
&
وكان النادي الملكي بحاجة الى الفوز اليوم لرفع معنويات لاعبيه قبل الرحلة الصعبة الاربعاء المقبل الى المانيا لمواجهة مضيفه شالكه في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وشهدت المباراة بداية الوافد الجديد من كروزيرو الدولي البرازيلي لوكاس سيلفا حيث دخل في الشوط الثاني مكان اسيير يارامندي.
&
واستمرت معاناة ريال مدريد بسبب غياب اكثر من 5 لاعبين اساسيين بسبب الاصابة ابرزهم البرتغالي بيبي وسيرجيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والالماني سامي خضيرة والكولومبي خاميس رودريغيز.
&
وضغط ريال مدريد منذ البداية لكن دون جدوى بل ان ديبورتيفو لا كورونيا كاد يفتتح التسجيل عبر لاعب برشلونة السابق كوينكا من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس ايكر كاسياس الى ركنية (5)، ثم جرب اوريول رييرا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لكاسياس (6).
&
وحرمت العارضة ريال مدريد من هدف السبق عندما ردت تسديدة كريستيانو رونالدو من خارج المنطقة (13)، ثم ردت العارضة مرة أخرى تسديدة الدولي الويلزي غاريث بايل (19).
&
وتدخل المدافع البرازيلي لويزينيو مرماه من هدف محقق بابعاده كرة للفرنسي كريم بنزيمة في توقيت مناسب الى ركنية (20).
&
وأثمر الضغط المدريدي هدفا رائعا حمل توقيع لاعب الوسط المهاري ايسكو بتسديدة رائعة من داخل المنطقة (23).
&
وكان ديبورتيفو لا كورونيا الافضل مطلع الشوط الثاني وانقذ القائم الايسر كاسياس من هدف التعادل برده تسديدة قوية لسيلسو بورغيس (48)، قبل أن يتدخل كاسياس ببراعة لابعاد رأسية رييرا من مسافة قريبة الى ركنية لم تثمر (49).
&
وحسم بنزيمة نتيجة المباراة باضافته للهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من رونالدو داخل المنطقة فلعبها ساقطة داخل المرمى (73).
&
وهو الهدف الثاني عشر لبنزيمة في الدوري هذا الموسم.
&
وكاد رونالدو يضيف الهدف الثالث بتسديدة على الطائر اثر تمريرة عرضية من خيسي رودريغيز، بديل بنزيمة (86).
&
اشبيلية وقرطبة&
&
وارتقى اشبيلية الى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه قرطبة 3-صفر.
&
وسجل البولندي غريغور ريتشوفياك (39) والكولومبي كارلوس باكا (44) وفيسنتي ايبورا (79) الاهداف.
&
واكمل قرطبة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 اثر طرد لاعب وسطه الكاميروني باتريك ايكنغ، قبل ان يطرد لاعب اشبيلية كريتشوفياك في الدقيقة 73.
&
ورفع اشبيلية رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فالنسيا الذي يستضيف خيتافي غدا الاحد. اما قرطبة فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير وبات مهددا بالتراجع الى المركز الاخير في حال فوز او تعادل غرناطة مع ضيفه اتلتيك بلباو لاحقا.
&
ويلعب لاحقا ايضا ملقة مع اسبانيول.
&
ويلعب الأحد ايضا برشلونة مع خيتافي، ورايو فايكانو مع فياريال، وسلتا فيغو مع اتلتيكو مدريد.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايبار مع التشي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & &57 نقطة من 23 مباراة
&
2- برشلونة & & & &53 من 22
&
3- اتلتيكو مدريد &50 من 22
&
4- اشبيلية & & & &45 من 23
&
5- فالنسيا & & & &44 من 22
&
شاهد ثنائية ريال مدريد في مرمى ديبورتيفو&

&

باليرمو يفرمل نابولي وفيورنتينا ينفرد بالمركز الرابع وصلاح يسجل باكورة اهدافه في الكالشيو

فرمل باليرمو ضيفه نابولي والحق به خسارة مذلة 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحسم باليرمو نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر المغربي أشرف لزعر (14) والارجنتيني فرانكو فاسكيز (36)، قبل ان يضيف نيكولا ريغوني الثالث في الدقيقة 65، فيما سجل مانولو غابياديني هدف نابولي الوحيد في الدقيقة 82.

وهي الخسارة الخامسة لنابولي هذا الموسم والاول بعد 4 انتصارات متتالية فتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الثالث، فيما استعاد باليرمو نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثامن هذا الموسم فارتقى الى المركز السابع مؤقتا برصيد 33 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جنوى الذي يستضيف هيلاس فيرونا غدا الاحد في ختام المرحلة وبفارق نقطتين امام تورينو الذي يستضيف كالياري غدا أيضا.

فيورنتينا وساسوولو&

وفي مباراة ثانية، انفرد فيورنتينا بالمركز الرابع مؤقتا بفوزه اثمين على مضيفه ساسوولو 3-1 أيضا.

ومنح الدولي المصري محمد صلاح التقدم لفيورنتينا في الدقيقة 30 هو الاول له في اول مباراة رسمية مع الفيولا منذ انضمامه الى صفوفه على سبيل الاعارة من تشلسي الانكليزي.

وهي ثاني مباراة لصلاح مع فيورنتينا بعدما لعب احتياطيا في الاولى امام اتالانتا (3-2) الاحد الماضي.

وأضاف السنغالي خوما باباكار الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 32 و62، قبل ان يقلص دومينيكو بيراردي الفارق بتسجيله الهدف الوحيد لاصحاب الارض في الدقيقة 62.

ورفع فيورنتينا رصيده الى 38 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق سمبدوريا الذي يحل ضيفا على كييفو فيرونا غدا.

ويلتقي الأحد ايضا ميلان مع امبولي، واتالانتا مع انتر ميلان، وروما مع بارما، واودينيزي مع لاتسيون وتشيزينا مع يوفنتوس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &53 نقطة من 22 مباراة

2- روما & & & & & 46 من 22

3- نابولي & & & & 42 من 22

4- فيورنتينا & & &38 من 23

5- سمبدوريا & & & 35 من 22

&

شاهد أهداف ساسوولو &وفيرونتينا

&

&

&

شاهد أهداف باليرمو ونابولي&

&

باريس سان جرمان يهدر فرصة انتزاع الصدارة

اهدر باريس سان جرمان فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتا من ليون عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه كاين 2-2 السبت على ملعب بارك دي برانس في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان فريق العاصمة حامل اللقب في العامين الاخيرين في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين في الشوط الاول عبر الدولي السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش (2) والدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي (40)، لكن الضيوف سجلوا هدفين قاتلين في الدقائق الاخيرة حيث قلصوا الفارق عبر الارجنتيني الاخر ايميليانو سالا في الدقيقة 89، ثم ادركوا التعادل عبر هيرفيه بازيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ولم تكن حال باريس سان جرمان افضل من شريكه في المركز الثاني مرسيليا الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه رينس 2-2 في الوقت القاتل ايضا امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 49 نقطة بفارق الاهداف خلف مرسيليا وبفارق نقطة واحدة خلف ليون الذي يملك فرصة الابتعاد 4 نقاط في الصدارة في حال فوزه على مضيفه لوريان الاحد في ختام المرحلة.

وعاد كل من ايفيان وباستيا بفوز ثمين خارج القواعد وبنتيجة واحدة 2-صفر الاول على حساب مضيفه لنس، والثاني على حساب مضيفه نانت.

ايفيان ولنس

في المباراة الاولى، سجل ماتيو دوهاميل الهدفين في الدقيقتين 19 و35.

باستيا ونانت

وفي الثانية، سجل العاجي جيوفاني سيو (30) والتوغولي فلويد اييتيه (75) الهدفين.

ولعب نانت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64 اثر طرد مهاجمه الكولومبي فرناندو اريستيغويتا.

ورفع ايفيان رصيده الى 26 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 30 نقطة لباستيا الثالث عشر، فيما تجمد رصيد لنس عند 22 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير، ونانت عند 33 نقطة في المركز التاسع.

ليل و نيس

وسقط ليل في فخ التعادل السلبي امام ضيفه نيس، فرفع الاول رصيده الى 32 نقطة في المركز العاشر، والثاني الى 34 نقطة في المركز الثامن.

تولوز ورين&

وحقق تولوز فوزا صعبا على ضيفه رين بهدفين للارجنتيني اوسكار تريخو (9) والصربي الكسندر بيسيتش (84) مقابل هدف للسويدي اولا تويفونن (82).

ورفع تولوز رصيده الى 28 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 31 نقطة لرين الثاني عشر.

موناكو ومونبلييه&

وتأجلت مباراة موناكو وضيفه مونبلييه بسبب الامطار الغزيرة.

واوضح نادي الامارة في بيان له: "قرر الحكم ليونيل جافريدو تأجيل المباراة الى موعد لاحق بسبب احوال الطقس السيئة" مشيرا الى الامطار الغزيرة. واكدت الرابطة الفرنسية الخبر باشارتها الى التأجيل في موقعها الرسمي.

من جهته، قال الحكم جافريدو انه "بسبب حالة الملعب وبتشاور مع المدربين رولان كوربيس و(البرتغالي) ليوناردو جارديم، قررنا عدم اجراء المباراة هذا المساء".

وبحسب المادة 546 من قواني الرابطة، فانه من المكن خوض المباراة غدا الاحد ولكن احوال الطقس المعلنة (امطار غزيرة حتى منتصف الليل وصباح الاحد) دفعت الحكم جافريدو الى عدم التفكير في هذا الحل.

وستجتمع لجنة المسابقات في الرابطة لتحديد موعد اقامة المباراة.

ويلعب غدا ايضا بوردو مع سانت اتيان، ومتز مع غانغان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون & & & & & & 50 نقطة من 24 مباراة

2- مرسيليا & & & & &49 من 25

3- باريس سان جرمان &49 من 25

4- سانت اتيان & & & 41 من 24

5- موناكو & & & & & 40 من 24

&

شاهد أهداف باريس سان جرمان وكاين&

&

&بايرن يتابع الصحوة بفوز تاريخي على هامبورغ وبريمن يواصل الانطلاقة القوية وسقوط شالكه وفوز فولفسبورغ

&

واصل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب وفولفسبورغ مطارده المباشر صحوتهما فحقق الاول فوزا تاريخيا على ضيفه هامبورغ 8-صفر، وعاد الثاني بفوز مثير&من ارض مضيفه باير ليفركوزن 5-4 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

بايرن ميونخ و هامبورغ

في المباراة الاولى على ملعب "أليانز ارينا" في ميونيخ وامام 75 الف متفرج، حقق رجال المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا الفوز الاول على ارضهم في العام الجديد عندما اكرموا وفادة ضيفه وغريمهم التقليدي هامبورغ 8-صفر بينها 3 ثنائيات لكل من توماس مولر والهولندي اريين روبن وماريو غوتسه.

وهو اكبر فوز للفريق البافاري على غريمه هامبورغ في تاريخ المواجهات المباشرة التي جمعت بينهما حتى الان والتي بلغت 100 مباراة، كما أنه اكبر فارق في الاهداف في مبارياته امام هامبورغ بعد فارق الاهداف السبعة في فوزه 9-2 عام 2013.

كما هي المرة الاولى منذ 31 عاما يحقق فيها بايرن ميونيخ فوزا ساحقا بفارق 8 اهداف على الاقل وتحديدا منذ تغلبه على كيكيرز اوفنباخ 9-صفر عام 1984.

ولم تكن بداية حامل اللقب جيدة في عامه الجديد وأهدر 5 نقاط بخسارته امام مضيفه فولفسبورغ وتعادله مع ضيفه شالكه، قبل ان يتذوق حلاوة الانتصار بفوز على مضيفه شتوتغارت في المرحلة الماضية.

وحافظ الفريق البافاري على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن فولفسبورغ.

وحسم بايرن ميونيخ نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية، قبل ان يضيف 4 اهداف في الشوط الثاني.

وجاء الفوز في توقيت مناسب وتحديدا قبل الرحلة الصعبة الى اوكرانيا لمواجهة دانييتسك الاوكراني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبكر الفريق البافاري بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 21 من ركلة جزاء حصل عليها عندما رفع البرازيلي رافينيا كرة عرضية لمست يد المدافع روني ماركوس فانبرى لها توماس مولر بنجاح مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم، قبل ان يحذو حذوه ماريو غوتسه بعد دقيقتين بتسجيله للهدف الثامن هذا الموسم ايضا عندما استغل كرة مرتدة من الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني اثر تسديدة قوية لمولر بالذات فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وعزز الجناح الدولي الهولندي الطائر اريين روبن بالهدف الثالث بطريقة رائعة عندما تلاعب باكثر من مدافع وسدد كرة قوية بيسراه من 25 مترا ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (36).

وتابع بايرن ميونيخ افضليته في الشوط الثاني واضاف روبن هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من تسديدة بيمناه بعد مجهود فردي من منتصف الملعب انها بتوغل داخل المنطقة (47)، ثم سجل مولر هدفه الشخصي الثاني ايضا والخامس للفريق البافاري من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (55) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم، وبعده الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدف السادس والثامن له هذا الموسم من مسافة قريبة اثر تمريرة من مولر (56)، قبل ان يضيف الفرنسي فرانك ريبيري، بديل الدولي المغربي المهدي بنعطية المهرجان بالهدف السابع من تسديدة من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس دروبني بعد تسديدة ليفاندوفسكي (69)، قبل ان يختم غوتسه المهرجان بالهدف الثامن من تسديدة قوية من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دروبني رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم (88).

ليفركوزن وفولفسبورغ

وفي الثانية على ملعب "بايارينا" في ليفركوزن وأمام 29227 متفرجا، فرض الهولندي باس دوست نفسه نجما للمباراة بتسجيل سوبر هاتريك لفولفسبورغ قاده به الى فوز مثير وغال على ليفركوزن.

وبات دوست اول لاعب هولندي يسجل سوبر هاتريك في احدى مباريات البوندسليغا.

وواصل فولفسبورغ صحوته بعد تعثره امام اينتراخت فرانكفورت في المرحلة قبل الماضية قبل ان يتغلب على هوفنهايم بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية.

وتقدم فولفسبورغ بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دوست بضربة رأسية من مسافة قريبة (6) والبرازيلي نالدو من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة (29) ودوست بالكعب من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين (29)، لكن باير ليفركوزن عاد بقوة ورد بثلاثية للدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون في الدقائق 57 مستغلا خطأ فادحا للحارس السويسري دييغو بيناغليو في التقاط الكرة و62 من تسديدة من حافة المنطقة و67 من تسديدة من داخل المنطقة.

وحذا حذوه دوست وسجل الهاتريك مانحا التقدم لفولفسبورغ في الدقيقة 63 من مسافة قريبة، لكن الدولي المغربي الاصل كريم بلعربي ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 72 اثر خطأ دفاعي انهاه بتسديدة من داخل المنطقة.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح دوست في تسجيل هدف الفوز عندما ارتقى لكرة عرضية لفييرينيا فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (90+3).

بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن&

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الثالث بفوزه المتأخر على ضيفه كولن بهدف وحيد سجله السويسري غرانيت شاكا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

واستغل بوروسيا مونشنغلادباخ خسارة شالكه امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف للايطالي لوكاس بيازون في الدقيقة 65.

وتراجع شالكه الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 34 نقطة بفارق نقطتين خلف بوروسيا مونشنغلادباخ.

فيردر بريمن واوغسبورغ&

واصل فيردر بريمن بدايته القوية في العام الجديد وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه اوغسبورغ 3-2 على ملعب "فيسرشتاديون" وامام 39746 متفرجا.

وعاد فيردر بريمن بشكل مختلف في مرحلة الاياب بعدما عانى الامرين في الذهاب حيث انهاه في المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة.

وهو الفوز الخامس على التوالي لفيردر بريمن بعد الاول في ختام دور الذهاب على ضيفه بوروسيا دورتموند 2-1، والثاني على ضيفه هرتا برلين 2-صفر، والثالث على مضيفه هوفنهايم 2-1، والرابع على باير ليفركوزن 2-1.

وتقدم فيردر بريمن برأسية من مسافة قريبة لاساني لوكيميا-مولونغوتي (16)، وأدرك الضيوف التعادل برأسية الاستوني راغنار كلافان اثر ركلة ركنية (21)، قبل ان يحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء اثر عرقلة دافي سيلكه من طرف كالافان فانبرى لها الارجنتيني فرانكو دي سانتو بنجاح (23).

وعزز المدافع الدولي التشيكي ثيودور جبريسيلاسي تقدم فيردر بريمن بهدف ثالث بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (45) وقلصه توبياس فيرنر في الدقيقة 79.

وعزز فيردر بريمن موقعه في المركز الثامن برصيد 29 نقطة

هوفنهايم وشتوتغارت&

وحقق هوفنهايم فوزا صعبا وفي الوقت القاتل على ضيفه شتوتغارت 2-1.

وتقدم هوفنهايم بهدف للبرازيلي روبرتو فيرمينو بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة (30)، وأدرك الياباني غوتوكو ساكاي التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت باحد اللاعبين وخدعت الحارس اوليفر باومان (39)، قبل ان يسجل سيباستيان رودي هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هرتا برلين مع فرايبورغ، وهانوفر مع بادربورن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & &52 نقطة من 21 مباراة

2- فولفسبورغ & & & & 44 من 21

3- مونشنغلادباخ & & & 36 من 21

4- شالكه & & & & & & 34 من 20

5- اوغسبورغ & & & & &34 من 21

&

شاهد الأهداف الثمانية للبايرن في مرمى هامبورغ

&