ضرب قطبا كرة القدم الارجنتينية ريفر بلايت وبوكا جونيورز بقوة في المرحلة الاولى من الدوري المحلي بفوز الاول على مضيفه سارميينتو 4-1، والثاني على ضيفه اوليمبو 3-1، فيما استهل راسينغ كلوب حملة الدفاع عن لقبه بخسارة مخيبة على ارضه امام ضيفه روزاريو سنترال صفر-1.

&
في المباراة الاولى، ضرب ريفر بلايت وصيف بطل الموسم الختامي بقوة وسحق مضيفه سارميينتو برباعية للاوروغوياني كارلوس سانشيز (24) وفرناندو كافيناغي (44) والكولومبي تيوفيلو غوتييريز (74 و83) مقابل هدف لهيكتور كويفاس (58).
&
وفي الثانية، اكرم بوكا جونيورز وفادة ضيفه اوليمبو بثلاثية لفرناندو غاغو (29 من ركلة جزاء) وسيباستيان بالاسيوس (73 و86) مقابل هدف لجوناثان بلانكو (44).
&
وفي الثالثة، استهل راسينغ كلوب حملة الدفاع عن لقبه بخسارة مفاجئة امام ضيفه روزاريو سنترال بهدف وحيد سجله فرانكو سيرفي في الدقيقة الرابعة.
&
وكان راسينغ كلوب توج باللقب العام الماضي للمرة الثالثة بعد عامي 2001 و2014.
&
وبرز راسينغ كلوب الذي يعتبر من الاندية الاكثر شعبية في الارجنتين مع بوكا جونيورز وريفر بلايت واندبندينتي وسان لورنزو في الستينات عندما فاز بكأس ليبرتادوريس (1967) وكاس انتركونتيننتال بتغلبه على سلتيك الانكليزي.
&
ويقام الدوري هذا الموسم بنظام جديد حيث ارتفع عدد الاندية المشاركة من 20 الى 30. وستكون البطولة موحدة عوضا عن اثنتين كما هو الحال في الاعوام الاخيرة حيث ضمت البطولة الافتتاحية والبطولة الختامية.
&
ويتضمن الدوري 30 مرحلة (8 مراحل أقل من النظام السابق) ولن تكون هناك مباريات ذهاب وإياب بين جميع الفرق باستثناء لقاءات الدربي، وبخصوص بعض الفرق حيث تغيب لقاءات الكلاسيكو بينها فستقام مباريات الذهاب والاياب بين فريقين قريبين جغرافيا.
&
وفي باقي المباريات، فاز فيليز سارسفيلد على الدوسيفي بهدفين نظيفين سجلهما كاراغليو (18 و48)، وسان لورنزو على كولون بهدفين نظيفين سجلهما ماورو ماتوس (33) وهيكتور فيالبا (69)، ويونيون على هيوراكان بهدف وحيد سجله اندريكي تريفيريو (62)، وارجنتينوس جونيور على اتلتيكو دي رافاييلا بهدفين لاليكسيس نيز (14 خطأ في مرمى فريقه) واندرياس فرانزويا (67).
&
وخسر خيمناسيا لا بلاتا امام ديفانسا بهدف لنيكولاس بارسوتيني (22 خطأ في مرمى فريقه)، ونيولز اولد بويز امام انديبنديينتي بهدفين لماكسي رودريغيز (53 من ركلة جزاء) وفيكتور فيغيروا (58) مقابل ثلاثة اهداف للوكاس البرتينغو (10 و32) ودييغو رودريغيز (71 من ركلة جزاء)، وبانفيلد امام تيمبيرلي بهدف وحيد سجله خوان دينينو (90+1)، وكويلميس امام لانوس بهدف لسانتياغو سيلفا (53).
&
وتعادل غودوي كروز مع سان مارتن بهدف للياندرو فرنانديز (39 من ركلة جزاء) مقابل هدف لراميرو لوبيز (49)، وكروسيرو دل نورتي مع تيغري صفر-صفر.
&
- ترتيب فريق الصدارة:
&
1- &ريفر بلايت & & & & 3 نقاط
&
2- &بوكا جونيورز & & &3
&
3- فيليز سارسفيلد & & 3
&
4- سان لورنزو & & & & 3
&
5- ارجنتينوس جونيور & 3