أعلن رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد دعمه لترشيح رئيس الاتحاد القطري دحلان الحمد لانتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي لالعاب القوى.
&
وقد اعلن الحمد الاثنين ترشحه للاحتفاظ بمنصبه كرئيس للاتحاد الاسيوي الذي تولاه في 2013، وايضا لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي الذي يشغله منذ اعوام.
&
وقال الفهد في بيان له "اننا ندعم دحلان الحمد في الانتخابات المقبلة لمنصبي رئيس الاتحاد الاسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي.
&
وتابع "يتمتع الحمد بخبرة كبيرة وله علاقات قوية على مستوى اتحادات العاب القوى او المنظمات الرياضية الدولية الاخرى، ونحن ندعم الاستقرار داخل الاسرة الرياضية الاسيوية ونؤيد اعادة انتخابه".
&
واوضح الفهد "قام الحمد بعمل جيد في الفترة القصيرة التي تولى فيها الرئاسة، وجاء النجاح الذي حققته منافسات العاب القوى في دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة في اينشيون بكوريا الجنوبية والارقام الاسيوية القياسية التي تحطمت لتؤكد العمل الكبير الذي قام به في العامين اللذين تولى فيهما رئاسة الاتحاد الاسيوي".
&
وكان الفهد، الذي يترأس ايضا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك)، دعم الحمد للفوز برئاسة الاتحاد الاسيوي في الانتخابات التي اقيمت عام 2013 على حساب منافسه الهندي سوريتش كالمادي الذي امضى 13 عاما في رئاسة الاتحاد.
&
وحسب تعليمات الاتحاد الدولي لالعاب القوى، فان ولاية رئيس الاتحاد الاسيوي في الانتخابات الماضية كانت لمدة عامين فقط، لكي تنتظم بدءا من 2015 مع انتخابات الاتحاد الدولي.
&
&