حقق الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب اول فوز له هذا الموسم على الملاعب الترابية حين تلغب على البرازيلي طوماس بيلوتشي 6-4 و6-1 في الدور الاول لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 755ر548ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات.

وستكون مباراة نادال المقبلة في الدور الثاني مع مواطنه الشاب بابلو كارينيو (23 عاما) الذي وصفه نادال بانه من افضل اللاعبين الاسبان للجيل المقبل.
&
وياتي فوز نادال بعد 3 اسابيع على خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام، على يد التشيكي توماس برديتش.
&
واختار نادال (28 عاما) المصنف ثالثا عالميا المشاركة للعام الثالث على التوالي في الدورة البرازيلية التي تقام على الارضية المفضلة لديه، قبل خوض منافسات دورتي الماسترز للالف نقطة انديان ويلز وميامي انطلاقا من منتصف آذار/مارس المقبل.
&
وقاوم بيلوتشي الماتادور في المجموعة الاولى حتى انه فرض التعادل برده كسر الارسال للاسباني في الشوط الثامن 4-4 لكن الاخير كسب 6 اشواط متتالية ليتقدم 4-صفر في المجموعة الثانية قبل ان يكسبها 6-1 وينهي المباراة في صالحه في 91 دقيقة.
&
وقال نادال: "منذ مدى طويلة لم ألعب على الاراضي الترابية. قدمت مباراة جدية دون محاولة القيام بأشياء معقدة. أنا سعيد بما قدمته".
&
وتأهل الى الدور الثاني ايضا، الاسباني الاخر دافيد فيرر المصنف ثانيا بفوزه السهل على مواطنه دانيال خيمينو 6-4 و6-3.
&
ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع الهولندي ثيمو دي باكر.
&
كما تأهل الى الدور ذاته، الاوروغوياني بابلو كويفاس المصنف سادسا بفوزه على الاسباني نيكولاس الماغرو 4-6 و6-3 و6-4، والاسباني البرت مونتانيس بفوزه على الارجنتيني ماكسيمو غونزاليز 4-6 و6-4 و6-صفر.
&
وفي الدور المقبل يلتقي كويفاس مع مونتانيس.