&حكمت محكمة ايطالية على كابتن ايطاليا السابق فابيو كانافارو بالسجن لمدة 10 أشهر لمخالفته أوامر الشرطة بالابتعاد عن ممتلكاته التي استولت عليها السلطات الإيطالية الرسمية في شهر أكتوبر الماضي.

&وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الفائز بكأس العالم 2006 مع ايطاليا فابيو كانافارو، الذي لعب مع بارما وانترناسيونالي ويوفنتوس وريال مدريد، قد أودع قيد التحقيق بتهمة التهرب من دفع الضرائب.
&
وكانت السلطات الرسمية في نابولي قد صادرت في اكتوبر الماضي بضائع تعود إلى المدافع الدولي (41 عاما) وزوجته قدرت قيمتها بمليون يورو، فضلا عن يخت قيمته 180 ألف يورو.
&
ومع ذلك، فقد أدى اخفاقه بالالتزام بحكم السلطات عندما شوهد كانافارو - المدرب الحالي لنادي الدرجة الأولى الصيني قوانغتشو إيفرغراند - وزوجته في مسبح لملك ختمته الشرطة بالشمع الأحمر، إلى حكمه بالسجن لمدة 10 أشهر مع زوجته دانييلا ارينوسو وشقيقه باولو الذي يلعب مع نادي ساسولو الذي ينشط في الدرجة الأولى الايطالية، إلا أن الثلاثي قدموا استئنافا، وهو مايضع إحتمالية تأجيل تنفيذ الحكم لحين صدوره بشكل نهائي.
&
وأفادت الصحيفة البريطانية أن شركة فد للخدمات التي يملكها المدافع الإيطالي مدينة بمبلغ مليون يورو لدائرة الضرائب الايطالية، حيث ادعت الوكالة الايطالية للايرادات أن فد للخدمات دفعت مبلغا أقل بكثير من المفترض دفعه عن ضريبة الشركات والضريبة الاقليمية وضريبة القيمة المضافة من عام 2005 وحتى عام 2010 م.
&
يذكر أن كانافارو اعتزل اللعب في يوليو 2011 بعدما نصحه الأطباء بأنه لم يعد قادرا على اللعب بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في ركبته.
&