&وضع نادي ريال مدريد الإسباني قائمة مقلصة من ثلاثة أسماء في حراسة المرمى في حال فشلت إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز في إتمام صفقة ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الانكليزي لخلافة القديس إيكر كاسياس في عرين الفريق الملكي.

حازم يوسف-إيلاف: يواصل نادي ريال مدريد الإسباني مساعيه الجادة والحثيثة من أجل العمل بقوة على نقل مواطنه الشاب ديفيد دي خيا من حراسة مانشستر يونايتد الانكليزي إلى قلعة سانتياغو برنابيو في الفترة المقبلة من سوق الانتقالات.
&
وتواجه صفقة انتقال الحارس الدولي الإسباني الشاب مصاعب جمة في ظل رغبة اليونايتد في الاحتفاظ بخدمات نجمه الشاب لأطول فترة ممكنة من خلال مفاوضات مكثفة لتمديد تعاقده مع الشياطين الحُمر أو عدم توصل الأخير لاتفاق مع عملاق العاصمة الإسبانية ريال مدريد.
&
وبدأ ريال مدريد يستعد إلى التوقيع مع حارس ثانٍ غير مواطنه ديفيد دي خيا في حال فشلت إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز في إغلاق صفقة انتقاله بنجاح.
&
ووضع النادي الملكي قائمة مقلصة مكونة من ثلاثة حراس مرمى من أجل الاستقرار على أحدهما لخلافة إيكر كاسياس في عرين ريال مدريد ومساعدة الحارس البديل الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس الذي انضم إلى صفوف الفريق الأبيض في فترة الانتقالات الصيفية آتياً من ليفانتي بعد تألقه اللافت مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في البرازيل صيف العام الماضي.
&
كورتوا... الخيار رقم "1"
&
ويأتي الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا في المرتبة الأول في قائمة الأسماء المطروحة في ريال مدريد لتعزيز حراسة المرمى في حال فشل النادي الملكي في إبرام صفقة ديفيد دي خيا صاحب الـ24 ربيعاً من مانشستر يونايتد.
&
وتألق كورتوا صاحب الـ22 عاماً في صفوف أتلتيكو مدريد الذي حمل ألوانه لمدة ثلاثة مواسم متتالية على سبيل الإعارة قادماً من تشلسي الإنكليزي قبل عودته إلى البلوز من جديد بدايةً من الموسم الحالي.
&
ونظراً لمستوى كورتوا اللافت مع البلوز الذي دفع المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو على وضع حارسه الدولي التشيكي المخضرم بيتر تشيك على مقاعد البدلاء، عملت إدارة النادي اللندني على تمديد تعاقده مع فريق ملعب ستامفورد بريدج وهو ما نجحت فيه من خلال توقيعه على عقد جديد حتى صيف عام 2019.
&
ويعتبر كورتوا خياراً مثالياً لنادي العاصمة الإسبانية بعد دي خيا فهو يعلم الليغا المحلية عن ظهر قلب حيث لعب فيها لثلاثة أعوام متتالية وتمكن من الفوز بها في الموسم الماضي على حساب برشلونة فيما وصل مع أتلتيكو مدريد إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية في العاصمة البرتغالية لشبونة.
&
كيكو كاسيا... الخيار رقم "2"
&
ويبرز حارس إسبانيول كيكو كاسيا ضمن قائمة الأسماء المطروحة لتعزيز عرين ريال مدريد خلفاً لإيكر كاسياس وفي حال فشل التوقيع مع ديفيد دي خيا.
&
وكان كيكو كاسيا قد غادر قلعة سانتياغو برنابيو منذ سنوات والتحق بصفوف إسبانيول الكاتالوني وتألقه ضمن صفوفه وبات أحد أبرز حراس الليغا الإسبانية.
&
ويستطيع ريال مدريد إعادة الحارس الإسباني البالغ من العمر 26 عاماً مقابل 10 ملايين يورو على الرغم من إمتلاكه عقداً مع إسبانيول حتى صيف 2018 فيما تبلغ قيمة الشرط الجزائي في تعاقده الحالي للأندية الأخرى 20 مليون يورو.
&
وأجبر تألق كيكو كاسيا مدرب منتخب إسبانيا فيثنتي ديل بوسكي على استدعائه لقائمة "لافوريا لاروخا" حيث شارك في مباراة ألمانيا الودية التي أقيمت في الثامن عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
&
حارس مغمور في تينيريفي
&
وقد يلجأ ريال مدريد إلى الخيارات الشابة الموهوبة وهو ما يتمثل بحارس تينيريفي الإسباني كارلوس أباد هيرنانديز صاحب الـ19 عاماً.
&
وفي حال أقدم النادي الملكي على خيار التوقيع مع حارس تينيريفي فإنه على الأرجح سوف يتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مع إعارته لناديه الحالي أو لأحد أندية الدرجة الأولى لمدة موسم واحد ومن ثم استعادته لاحقاً من أجل اكتساب الخبرة.