لا تزال صورة الفستان التي نشرتها الشابة الأسكوتلندية كايتلين ماكنيل (21 عاماً) عبر حسابها على موقع Tumblr، وتسأل عن لونه الحقيقي، يثير الكثير من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية على الرغم من أنه تم الكشف عن اللون الحقيقي للفستان وهو الأزرق والأسود.
&
وانتهى الجدل مؤخرا حول لون الفستان الذي حير العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أن التفسير العلمي هو أن رؤية الألوان بطريقة مغايرة بين الناس يعود إلى اختلاف في شبكة العين لديهم، والحالة التي يكونون فيها عند رؤيته، وحسم الجدل بأن اللون الحقيقي له هو الأزرق والأسود.
&
فيما أكدت مديرة قسم المبيعات في متجر "Roman" للأزياء، ميشيل باستوك، إن الفستان الذي حير العالم هو بالفعل يتكون من اللونين الأزرق والأسود.
&
وبالرغم من إنتهاء الجدل حول لون الفستان، إلا أن بعض نجوم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي اختلفوا فيما بينهم حول لون الفستان، بعدما قامت القناة الرسمية للسيتيزن على موقع يوتيوب بعمل استطلاع سريع لرأي عدد من نجوم الفريق عقب الانتهاء من إحدى الحصص التدريبية.
&
ورأى المدافع الفرنسي جايل كليشي أن لون الفستان هو الأزرق والأسود، فيما أكد مواطنه سمير نصري أن الألوان تغيرت بالنسبة له، حيث اعتقد في البداية أن لون الفستان هو الأزرق والأسود، لكنه رأى في النهاية أن لون الفستان هو الذهبي والأبيض، في حين رفض الأرجنتيني بابلو زاباليتا الإجابة.
&
أما الإيفواري ويلفريد بوني مهاجم مانشستر سيتي الجديد فرأى أن لون الفستان هو الأزرق والأسود، في حين أجاب الإيفواري الآخر يايا توريه بنفس إجابة مواطنه بوني، فأجابته المذيعة بأن اللون هو الأبيض والذهبي، ليرد عليها توريه باستغراب "أين الذهبي والأبيض، لا لا إنه أزرق وأسود".
&
جدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد انقسموا في اليومين الماضيين حول تحديد لون الفستان الذي انتشرت صورته على نطاق واسع، حيث رأى النصف الأول أن الفستان يحمل اللونين الأبيض والذهبي؛ فيما رأى النصف الآخر أن الفستان يحمل اللونين الأزرق والأسود، كما أطلق المغردون هاشتاغ على موقع تويتر يحمل اسم (#لون_الفستان) تصدر قائمة الهاشتاقات وشارك فيه عدد كبير من مشاهير العالم.

شاهد الفيديو:

&