&كشف الكاتب والصحافي البريطاني، بن ليتون، السر الذي يقف وراء إضاعة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي لركلت الجزاء في الفترة الأخيرة، بحيث أهدر 4 ركلات جزاء من أصل 7 تسديدات نفذها ضمن فريقه برشلونة الإسباني.

وقال بن ليتون في حديث لإذاعة "توك سبورت"، البريطانية:" ليونيل ميسي لم يكن يوماً بهذا السوء من إضاعة ركلات الجزاء، لقد أهدر 4 ركلات من آخر 7 له".
&
وأضاف بن ليتون موضحاً سبب تراجع فعالية ميسي عند تنفيذ ركلات الجزاء، فقال: "لقد تغير ليونيل ميسي إلى ما يسمى بطريقة "عدم الاعتماد على الحارس" بدلاً من طريقة "الاعتماد على الحارس" في تنفيذ ركلات الجزاء".
&
وتابع شارحاً المشكلة :"كان ليونيل ميسي في الماضي ينتظر أكثر حارس المرمى ليقفز، ثم يقوم بالتصويب على الزاوية الأخرى، أو بطريقة بعيدة عن الحارس، أما الآن فهو يقرر أين سيسدد قبل الانطلاق وهو ما يزيد من احتمالية تصدي الحارس للكرة.
&
و أشار الصحافي البريطاني أنّ الحالة النفسية لها تأثير هي أيضاً فيما يحدث للنجم الأرجنتين، فإهدار بعض الركلات، خلق ضغطاً على ميسي، ساهم بطريقة تنفيذه الضعيفة مؤخراً.
&
ومن بين ركلات الترجيح التي أهدرها ميسي، تلك التي أضاعها، الأسبوع الماضي، في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعت فريقه برشلونة بمضيفه نادي مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1 ) لحساب مواجهة الذهاب للدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.