أشعل فياريال المنافسة على لقب الليغا بإجباره مضيفه ريال مدريد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه، وعوض ليفربول خروجه من الدور الثاني لمسابقة يوروبا ليغ بفوز مثير على ضيفه مانشستر سيتي، فيما حرم موناكو ضيفه باريس سان جرمان من انتزاع الصدارة.

إيلاف_الفرنسية: اشعل فياريال المنافسة على اللقب وذلك باجباره مضيفه ريال مدريد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
ريال مدريد وفياريال
&
على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وضع فياريال حدا لمسلسل انتصارات ريال على ارضه عند 9 مباريات على التوالي واسدى خدمة لبرشلونة الذي اصبح على بعد نقطتين من النادي الملكي بفرضه التعادل عليه.
&
وبدا فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي احتفل في المرحلة السابقة امام التشي (2-صفر) بمباراته المئة مع النادي الملكي، مرشحا لتخطي فياريال خصوصا انه خرج فائزا من المباريات التسع الاخيرة التي خاضها في دوري هذا الموسم على ارضه وفي 10 من اصل 11 (خسر واحدة امام اتلتيكو 1-2 في المرحلة الثالثة في ايلول/سبتمبر الماضي).
&
كما ان ريال الذي يحل ضيفا في المرحلة المقبلة على اتلتيك بلباو قبل ان يستضيف شالكه الالماني في 10 الشهر المقبل ضمن اياب ثمن نهائي دوري الابطال بعد ان فاز ذهابا 2-صفر، لم يخسر في مواجهاته التسع الاخيرة مع فياريال قبل مباراة اليوم، وتحديدا منذ ان سقط امامه في "ال مادريغال" 2-3 في 16 ايار/مايو 2009، كما ان النادي الملكي لم يخسر ايا من المباريات التي استضاف فيها "الغواصة الصفراء" على ارضه وذلك منذ المباراة الاولى للاخير في دوري الاضواء في 31 اب/اغسطس 1998 حين خسرها 1-4 في مواجهة مضيفه الذي كان متوجا حينها بلقب دوري ابطال اوروبا.
&
لكن الضيوف خالفوا التوقعات وصمدوا في وجه رجال انشيلوتي في الشوط الاول ولم تهتز شباكهم في الشوط الثاني سوى من ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح بعد ان انتزعها بنفسه من العاجي ايريك بايلي (52)، رافعا رصيده الى 30 هدفا في الدور هذا الموسم.
&
ولم يستسلم فريق "الغواصة الصفراء" ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة 64 عبر جيرار مورينو بعد تمريرة من الارجنتيني لوسيانو فييتو، فارضا على ريال التعادل الاول له في الدوري في مبارياته الـ27 الاخيرة ومقدما خدمة لبرشلونة الذي تمكن من تقليص الفارق مع النادي الملكي الى نقطتين بعد ان فاز امس السبت على غرناطة 3-1.
&
وشكلت هذا المرحلة انطلاقة العد العكسي للموقعة المفصلية المرتقبة في "كامب نو" بين برشلونة وريال مدريد في 22 الشهر المقبل ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، وستكون الفرصة متاحة امام النادي الكاتالوني للوصول الى تلك المواجهة وهو في موقع جيد لانه ينتظره اختباران سهلان اخران قبل الـ"كلاسيكو" يجمعاه برايو فايكانو وايبار لكن يتخللهما مباراة اياب الدور ثمن النهائي من دوري الابطال ضد مانشستر سيتي في 18 الشهر المقبل.
&
اتلتيكو مدريد وإشبيلية
&
وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فرض اشبيلية التعادل السلبي على ضيفه اتلتيكو مدريد حامل اللقب ووجه ضربة لحلم الاخير بالتتويج للموسم الثاني على التوالي.
&
فالنسيا وريال سوسييداد
&
كان فالنسيا المستفيد الاكبر من هذه النتيجة اذ اصبح على بعد نقطة فقط من حاملي اللقب بعد ان قاده الارجنتيني بابلو بياتي الى الفوز على ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 53 و56.
&
واصبح اتلتيكو مدريد يتخلف في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن برشلونة الثاني و7 عن جاره اللدود ريال مدريد.
&
وفشل رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في تكرار سيناريو زيارتهم الاخيرة الى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" حين فازوا 3-1 الموسم الماضي بفضل ثنائية لدييغو كوستا الذي انتقل هذا الموسم الى تشلسي الانكليزي.
&
وكان "لوس روخيبلانكوس" الذين دخلوا الى مباراة اليوم بمعنويات مهزوزة بعض الشيء اثر خسارتهم الاربعاء امام مضيفهم باير ليفركوزن الالماني صفر-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، مطالبين بالفوز مجددا في معقل مضيفهم الاندلسي الخامس خصوصا انه بانتظارهم مواجهة صعبة اخرى في المرحلة المقبلة على ارضهم امام فالنسيا الذي يصارعهم على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.
&
اتلتيك بلباو وايبار
&
وعاد اتلتيك بلباو من ملعب ايبار بفوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم بفضل هدف وحيد سجله كارلوس غوربيغي في الدقيقة 36، رافعا رصيد النادي الباسكي الى 30 نقطة، فيما تجمد رصيد صاحب الارض عند 27 بعد ان مني بهزيمته الثانية عشرة.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سلتا فيغو مع التشي.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد 61 نقطة من 25 مباراة
&
2- برشلونة 59 من 25
&
3- اتلتيكو مدريد 54 من 25
&
4- فالنسيا 53 من 25
&
5- اشبيلية 46 من 25

&

أهداف مباراة ريال مدريد وفياريال:

ثنائية فالنسيا في مرمى ريال سوسيداد:

هدف اتلتيك بلباو الوحيد في مرمى إيبار:

ليفربول يعوض خروجه الأوروبي وأرسنال يواصل انتصاراته

عوض ليفربول خروجه من الدور الثاني لمسابقة يوروبا ليغ بفوز مثير على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-1 الاحد في قمة المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
وارتقى الريدز الى المركز الخامس رافعا رصيده الى 48 نقطة، بفارق الاهداف فقط خلف ارسنال الرابع الذي يستضيف ايفرتون اليوم ايضا، وبفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد الثالث الذي كان تغلب على سندرلاند 2-صفر امس، ما الهب الصراع على المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
&
اما سيتي الخارج من خسارة على ارضه منتصف الاسبوع ايضا امام برشلونة الاسباني 1-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا ففشل في تقليص الفارق مع تشلسي المتصدر الى نقطتين مؤقتا، والاستفادة من انشغال الاخير بخوض نهائي كأس الرابطة الانكليزية مع توتنهام اليوم ايضا.
&
وكان ليفربول خرج من الدور الثاني لبطولة الدوري الاوروبي بخسارته الخميس الماضي امام مضيفه بشيكتاش التركي 4-5 بركلات الترجيح بعد خسارته ايابا صفر-1.وهو كان فاز ذهابا 1-صفر.
&
ويواصل ليفربول نتائجه الرائعة في الدوري بالفترة الاخيرة حيث حقق فوزه السادس في آخر سبع مباريات.
&
ولم يسقط ليفربول على ارضه امام ال"سيتيزينس" منذ الثالث من ايار/مايو 2003 حين خسر 1-2، كما انه لم يخسر على ارضه هذا الموسم منذ 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي (امام تشلسي 1-2)، ولم يخسر في الدوري منذ 11 مباراة.
&
كان ليفربول صاحب المبادرة الاولى على المرمى حين خطف آدم لالانا كرة وسددها لكن الحارس جو هارت سيطر عليها (8).
&
ولكن زميله جوردان هندرسون نجح بعد ثلاث دقائق بتسجيل هدف رائع حين تلقى كرة من رحيم سترلينغ واطلقها لولبية صاروخية من حدود المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جو هارت.
&
وكاد الارجنتيني سيرخيو اغويرو يعيد الامور الى نصابها حين تلقى كرة رائعة من الاسباني دافيد سيلفا خلف المدافعين فسددها مباشرة من داخل المنطقة باتجاه المرمى لكنها ارتدت من القائم الايسر لمرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (14).
&
لكن سيتي نجح في هز الشباك في محاولته الثانية اثر لمسة سحرية من اغويرو الذي حضر كرة بينية الى البوسني ادين دزيكو فأكملها في المرمى من بين قدمي الحارس (25).
&
وافلت مرمى سيتي من هدف رائع اثر "لوب" من الصربي لازار ماركوفيتش فوق المدافعين الى لالانا المتابع والذي اكملها بلمسة واحدة لكن الكرة مرت قرب القائم الايمن (35).
&
انطلق الشوط الثاني بايقاع سريع جديا بفرصة ثمينة لمانشستر سيتي اثر كرة من الجهة اليمنى نفذها الارجنتيني بابلو زاباليتا تابعها اغويرو برأسه عالية قليلا عن المرمى (46)، ثم تهيأت كرة امام سترلينغ على مسافة قريبة لكنه اكملها على يسار المرمى (51).
&
كان ليفربول الاكثر سيطرة على مجريات الشوط الثاني والاكثر سعيا لتهديد المرمى، ونجح في تسجيل هدف ثان عبر البرازيلي كوتينيو الذي ارسل كرة رائعة خاطفة واضعا اياها في الزاوية اليسرى لمرمى جو هارت في نسخة مكررة عن هدف هندرسون (75).
&
السيناريو كاد يتكرر حين راوغ اغويرو الجميع داخل المنطقة وسدد كرة مرت قريبة جدا من القائم الايمن لمرمى مينيوليه (78).
&
وسنحت فرصة خطيرة لرحيم سترلينغ حين انفرد بالمرمى وسدد كرة مرت قرب القائم الايسر لمرمى هارت قبل النهاية بدقيقتين.
&
أرسنال وإيفرتون
&
وعلى "ستاد الامارات"، واصل ارسنال انتصاراته ووضع خلفه سقوطه على ارضه امام موناكو الفرنسي 1-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، وذلك بتحقيقه فوزه الثامن في مبارياته العشر الاخيرة وجاء على حساب ضيفه ايفرتون 2-صفر.
&
وافتتح ارسنال التسجيل عبر الفرنسي اوليفييه جيرو في الدقيقة 39 بكرة "طائرة" من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية، قبل ان يؤكد التشيكي توماس روزيسكي الذي دخل في الدقيقة 82، حصول فريقه على النقاط الثلاث بتسديدة من خارج المنطقة تحولت من الدفاع وخدعت الحارس (89).
&
ورفع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر رصيده الى 51 نقطة في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا وبفارق 4 نقاط فقط عن مانشستر سيتي الثاني.
&
اما بالنسبة لايفرتون الذي فشل في تجديد الموعد مع الانتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي ولم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في اخر 11 مرحلة ولم يفز في معقل ارسنال منذ كانون الثاني/يناير 1996 (2-1)، فتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر بعد ان مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم، علما بان فريق المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز بلغ الدور ثمن النهائي من "يوروبا ليغ" حيث يتواجه مع دينامو كييف الاوكراني في 12 الشهر الحالي ذهابا و19 منه ايابا.
&
وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز كريستال بالاس على وست هام يونايتد 3-1 ومان يونايتد على سندرلاند 2-صفر، ونيوكاسل يونايتد على استون فيلا 1-صفر، ووست بروميتس البيون على ساوثمبتون 1-صفر، وسوانسي سيتي على بيرنلي 1-صفر، وستوك سيتي على هال سيتي 1-صفر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي 60 نقطة من 26 مباراة
&
2- مانشستر سيتي 55 من 27
&
3- ارسنال 51 من 27
&
4- مانشستر يونايتد 50 من 27
&
5- ليفربول 48 من 27

&

أهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتي:

ثنائية أرسنال في مرمى إيفرتون:

موناكو يحرم سان جرمان من التربع على الصدارة

حرم موناكو ضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب من انتزاع الصدارة بعدما اجبره على الاكتفاء بالتعادل معه صفر-صفر الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على "ستاد لويس الثاني"، كان بامكان سان جرمان العودة من الامارة وهو في صدارة الترتيب العام بعد ان خسر ليون امام ليل (1-2) امس السبت، لكن رجال المدرب لوران بلان عجزوا عن الوصول الى شباك مضيفهم واكتفوا بالتعادل ليبقوا في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن الصدارة.
&
وبدوره، لم يستغل فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم على افضل وجه الحالة المعنوية المرتفعة الناجمة من فوزه المفاجىء الاربعاء على مضيفه ارسنال الانكليزي 3-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، من اجل الحاق الهزيمة الثالثة بسان جرمان هذا الموسم وتعزيز حظوظه بالتأهل الى المسابقة القارية الام الموسم المقبل والاستفادة من سقوط مرسيليا الثالث امام كاين (2-3) الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
ورفع فريق الامارة رصيده في المركز الرابع الى 44 نقطة مع مباراة مؤجلة وبفارق 6 نقاط عن مرسيليا صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال و9 نقاط عن سان جرمان الثاني و10 خلف ليون المتصدر، وهو لم يستغل عاملي الارض والجمهور لكي يكسر حالة التعادل التي تسيد مواجهاته الست الاخيرة مع فريق العاصمة في الدوري ويحقق فوزه الاول عليه في "استاد لويس الثاني" منذ 13 ايلول/سبتمبر 2009 (2-صفر حينها).
&
وفي مباراة اخرى، حقق نانت فوزه الاول في 2015 وجاء على حساب ضيفه غانغان 1-صفر.
&
ويدين نانت بفوزه الاول منذ ان تغلب على مضيفه لوريان 2-1 في 20 كانون الاول/ديسمبر الماضي في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة لعام 2014، الى المغربي ياسين بامو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.
&
ورفع نانت الذي اكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد الفنزويلي اوسفالدو فيسكاروندو في الدقيقة 89، رصيده الى 36 نقطة وابتعد بفارق 7 نقاط عن منطقة الخطر، فيما تجمد رصيد غانغان عند 35 نقطة بعد ان مني بهزيمته الرابعة عشرة لهذا الموسم.
&
وفي مباراة اخرى، حول مونبلييه تخلفه امام ضيفه نيس بهدف لايريك بوتياك (36 من ركلة جزاء) الى فوز 2-1 بفضل براين دابو (44) والباراغوياني لوكاس باريوس (66).
&
ورفع مونبلييه رصيده الى 42 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف امام بوردو السابع و8 نقاط عن المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيما تجمد رصيد نيس عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر بعد ان مني بهزيمته الحادية عشرة حتى الان.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليون 54 نقطة من 26 مباراة
&
2- باريس سان جرمان 53 من 27
&
3- مرسيليا 50 من 27
&
4- موناكو 44 من 26
&
5- سانت اتيان 43 من 27
&
لاتسبو يبقى في صراع دوري الأبطال وصلاح يسقط إنتر

بقي لاتسيو في دائرة الصراع على احدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه ساسوولو 3-صفر الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين "بيانكوشيليستي" بفوزه الثالث عشر هذا الموسم الى الثلاثي البرازيلي فيليبي اندرسون (45) والالماني ميروسلاف كلوزه (70) وماركو بارولو (77) الذي سجل الاهداف الثلاث ومنح فريقه نقطته الثالثة الاربعين في المركز الرابع بفارق نقطتين عن نابولي صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، مستفيدا من سقوط الفريق الجنوبي على ارض تورينو بهدف سجله البولندي كميل غليك (68).

يذكر ان لاتسيو يتواجه الاربعاء المقبل على ارضه مع نابولي حامل اللقب في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس التي احرزها فريق العاضمة في الموسم قبل الماضي.

سمبدوريا واتالانتا

وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، حول سمبدوريا تخلفه امام مضيفه اتالانتا الى فوزه الاول في المراحل الست الاخيرة وجاء بهدفين للكولومبي لويس مورييل (68) وستيفانو اوكاكا (81)، مقابل هدف لغولييلمو ستنداردو (16).

ورفع فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش الى 39 نقطة في المركز الخامس.
&
انتر ميلان وفيورنتينا
&
بفارق ثلاث نقاط خلف فيورنتينا الخامس الذي اسقط انتر ميلان في عقر داره بفضل هدف وحيد سجله الوافد الجديد المصري محمد صلاح الذي وجد طريقه الى الشباك للمرحلة الثالثة على التوالي وذلك بعدما سقطت الكرة امامه اثر تسديدة لزميله مانويل باسكوال صدها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش فتابعها لاعب تشلسي الانكليزي المعار الى "فيولا" في الشباك (55).
&
وكان صلاح الذي انتقل الى انتر ضمن صفقة انضمام الكولومبي خوان كوادرادو الى تشلسي، افتتح رصيده التسجيلي في الدوري الايطالي ضد ساسوولو (3-1) ثم اضاف هدفا اخر في المرحلة السابقة امام تورينو (1-1)، وذلك الى جانب الهدف الذي سجله الخميس في مرمى توتنهام الانكليزي (2-صفر) في اياب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ".
&
ويأمل صلاح مواصلة تألقه لانه تنتظر فريق المدرب فينشينزو مونتيلا اختبارات صعبة في المراحل القليلة المقبلة ضد لاتسيو وميلان وسمبدوريا ونابولي، اضافة الى مواجهة يوفنتوس الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية وذلك الى جانب الموقعتين المرتقبتين ضد روما في الدور ثمن النهائي من "يوروبا ليغ" التي واصل فيها انتر ميلان مشواره ايضا حيث سيكون بانتظار فريق المدرب روبرتو مانشيني الذي يقبع في المركز الثامن برصيد 35 نقطة وبفارق كبير عن المراكز الثلاثة المؤهلة الى دوري الابطال، اختبارا صعبا للغاية ضد فولفسبورغ ثاني الدوري الالماني.
&
جنوى وبارما
&
وتأجلت مباراة جنوى (36 نقطة) مع ضيفه بارما الذي رفض لاعبوه خوض المواجهة بسبب ذيول الازمة المالية التي تعصف بالنادي ووضعته على شفير الافلاس.
&
يذكر ان بارما، متذيل ترتيب الدوري، لم يتمكن من استضافة اودينيزي في المرحلة السابقة لعدم قدرة النادي على دفع تكاليف الشركة المختصة لتأمين اللقاء.
&
ويواجه النادي حكم محكمة الافلاس في 19 اذار/مارس المقبل والذي قد ينهي موسمه في وقت مبكر.
&
وقررت رابطة اللاعبين في ايطاليا تأخير ضربة البداية لكل مباريات المرحلة تكريما لبارما الذي احرز لقب ثلاث كؤوس اوروبية في تسعينيات القرن الماضي وضم في صفوفه الايطالي فابيو كانافارو والارجنتيني هرنان كريسبو والفرنسي ليليان تورام وغيرهم، لكنه يعيش عجزا ماليا كبيرا منذ نحو عشر سنوات.
&
تشيزينا واودينيزي
&
وحقق تشيزينا فوزا مصيريا لبقائه في دوري الاضواء هو الرابع له فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه اودينيزي بهدف سجله الاسباني اليخاندرو رودريغيز في الدقيقة 76، رافعا رصيد فريقه الى 19 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.
&
باليرمو وامبولي
&
وتعادل باليرمو مع ضيفه امبولي صفر-صفر.
&
فيرونا وكالياري
&
عمق هيلاس فيرونا جراح مضيفه كالياري وحقق عليه فوزا ثمينا لصراعه من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر وجاء بنتيجة 2-1.
&
ويدين فريق المدرب اندريا ماندورليني بفوزه الاول في المراحل الخمس الاخيرة والسابع هذا الموسم، الى المخضرم لوكا توني والارجنتيني خوان ايغناسيو غوميز اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 9 و56، قبل ان يقلص كالياري الفارق في الدقيقة الاخيرة عبر دانييلي كونتي دون ان يجنبه ذلك الهزيمة الثانية على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الاخيرة.
&
ورفع فيرونا الذي يحققه فوزه الاول في معقل كالياري منذ نيسان/ابريل 2000، رصيده الى 28 نقطة مقابل 20 فقط لمنافسه.
&
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بموقعة الملعب الاولمبي بين روما الثاني وضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس 57 نقطة من 24 مباراة
&
2- روما 48 من 24
&
3- نابولي 45 من 24
&
4- لاتسيو 43 من 25
&
5- فيورنتينا 42 من 25

ثلاثية لاتسيو في مرمى ساسوولو:

هدف فيورنتينا الوحيد في مرمى انتر ميلان:

هدف تورينو الوحيد في مرمى نابولي:


ثنائية فيرونا في مرمى كالياري:

فولفسبورغ يعود من بريمن بفوز مثير

عاد فولفسبورغ الثاني من ملعب مضيفه فيردر بريمن بفوز مثير 5-3 الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويدين فولفسبورغ بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام شالكه (2-3) في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الى الايطالي الاصل دانيال كاليغيوري وباس دوست اذ سجل كل منهما ثنائية، الاول في الدقيقتين 10و 53 والثاني في الدقيقتين 48 و51، فيما كان الهدف الاخر من نصيب ماكسيميليان ارنولد (18).
&
اما بالنسبة لبريمن الذي توقف مسلسل مبارياته عند 6 على التوالي، فسجل النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (9) والارجنتيني فرانكو دي سانتو (16) والبرتغالي اديلينو فييرينيا (28 خطأ في مرمى فريقه) الاهداف الثلاثة.
&
ورفع فولفسبورغ الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في معقل بريمن، رصيده الى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما تجمد رصيد بريمن عند 30 نقطة في المركز التاسع بعد ان مني بهزيمته التاسعة هذا الموسم.
&
واقيمت المباراة وسط اجواء غير عادية على الاطلاق اذ انتشرت عناصر الامن بشكل مكثف في بريمن بسبب التخوف من حصول هجوم ارهابي قبل ان تعود لاحقا وتخفض مستوى استنفارها.
&
وقال ناطق باسم شرطة بريمن "ان شرطة بريمن عززت وجودها في المدينة وكثفت اجراءاتها الوقائية في الاماكن العامة".
&
واعلنت الشرطة لاحقا انها اوقفت احد الاشخاص، وانها تراقب مركزا اسلاميا ثقافيا من دون اعطاء مزيد من التفاصيل لكنها عادت واشارت الى انها افرجت عن شخصين اعتقلتهما استنادا الى معلومات حصلت عليها تشير الى ان لبنانيا يبلغ من العمر 39 عاما استحوذ على اسلحة اوتوماتيكية، وذلك بحسب ما كشف المدعي العام في المدينة اورليخ ماورر المسؤول عن المسائل الداخلية.
&
لكن خلال عملية تفتيش منزل هذا الشخص ومكان عمله والمركز الثقافي الاسلامي، لم تجد الشرطة اي اسلحة ما دفعها الى اطلاق سراحه مع شخص اخر اعتقلته ايضا.
&
بوروسيا مونشنغلادباخ وبادربورن
&
وفي مباراة ثانية، وضع بوروسيا مونشنغلادباخ خلفه خيبة خروجه من الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" وعزز مركزه الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه بادربورن 2-صفر.
&
ودخل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خروجه الخميس من الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" بخسارته على ارضه امام اشبيلية الاسباني حامل اللقب 2-3 بعد ان سقط ايضا ذهابا صفر-1.
&
لكنه تمكن من تخطي هذه الخيبة والتركيز مجددا على مهمته في الدوري وذلك بفضل هدفين من الاميركي فابيان جونسون (18) وباتريك هرمان (81) اللذين رفعا رصيد فريقهما الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن ملاحقه باير ليفركوزن و5 عن شالكه واغسبورغ الخامس والسادس على التوالي.
&
وفي المقابل، مني بادربرون بهزيمته العاشرة هذا الموسم وبقي في دائرة الخطر في المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة فقط عن فرايبورغ السابع عشر قبل الاخير.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ 58 نقطة من 23 مباراة
&
2- فولفسبورغ 50 من 23
&
3- مونشنغلادباخ 40 من 23
&
4- باير ليفركوزن 36 من 23
&
5- شالكه 35 من 23
&
اوغسبورغ 35 من 23
&
شاهد أهداف فولفسبورغ وفيربريمن

&

&