&تفوق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني على ثلاثي الغريم التقليدي كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما بلغة الأهداف منذ بداية العام الجديد 2015.

حازم يوسف-إيلاف: يواصل النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي تألقه اللافت منذ بداية العام الجديد على صعيد إحراز الأهداف ولعب دور "صانع الألعاب" على حد سواء.
&
وأحرز البرغوث الأرجنتيني هدفاً في فوز فريقه برشلونة بثلاثية على مضيفه غرناطة الأندلسي في المباراة التي أقيمت على ملعب نوفو لوس كارمينيس ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
&
ورفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف منذ بداية العام الجديد إلى 15 هدفاً خلال أربعة عشر لقاءً مع البلوغرانا في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية وهنا يدور الحديث حول الليغا الإسبانية وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.
&
وتفوق أفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية في الفترة ما بين عاميّ 2009 و2012 على الثلاثي الهجومي للغريم التقليدي ريال مدريد المكون من كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما.
&
وجاء تفوق "القصير المكير" على الـ"B B C" في عام 2015 بفارق هدف وحيد إذ أحرز كريستيانو برفقة بيل وبنزيما 14 هدفاً في 14 مباراة لعبوها بقميص الفريق الملكي بواقع ستة أهداف للدولي البرتغالي وخمس للقناص الفرنسي وثلاثة للنفاثة الويلزية.
&
وظهر برشلونة بقيادة البرغوث الأرجنتيني بوجه مغاير منذ مطلع العام الجديد باستثناء خسارة رجال المدرب لويس إنريكي في ملعب ريال سوسييداد في المباراة الأولى التي أقيمت عقب العودة من العطلة الشتويّة حيث حقق الفريق الكتالوني سلسلة من الانتصارات المتتالية منحته أفضلية واضحة في بلوغ نهائي كأس ملك إسبانيا إذ سجل فوزاً لافتاً على فياريال في ذهاب الدور نصف النهائي بنتيجة 3/1.
&
كما أن رفاق المايسترو تشافي هيرنانديز باتوا على أعتاب الوصول إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد إسقاط كتيبة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في ملعب مانشسر سيتي الإنكليزي في ذهاب دور الـ16 من البطولة القارية الشهيرة.
&
ولولا هزيمة ملقة المفاجئة في ملعب كامب نو، لكانت حظوظ برشلونة هي الأوفر في القبض على لقب الليغا الإسبانية حيث ابتعد ريال مدريد بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي في جدول ترتيب المسابقة المحلية.
&
ويبدو ميسي عازماً على استعادة بريقه المفقود في العاميّن الماضيين والتربع من جديد على عرش الساحرة المستديرة كأفضل لاعب في العالم بعدما اقتنص غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة "الكرة الذهبية" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة في 2013 و2014.
&
ويقف الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز بجانب زميليهما في خط هجوم برشلونة من أجل تحقيق هدفه المنشود إذ باتا يُساعدانه كثيراً في إحراز الأهداف علاوة على قيام البرغوث الأرجنتيني بدور "صانع الألعاب" لهما وإمدادهما بعديد الكرات الحاسمة في المباريات.