&نجح نجم ريال مدريد الجديد ماركو أسينسيو في هز شباك الفريق الرديف لبرشلونة على طريقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة النادي الملكي خلال مباراة فريقه الحالي ريال مايوركا الذي يلعب ضمن صفوفه معارا حتى نهاية الموسم الحالي بعد توقيعه عقدا طويل الأمد مع نادي العاصمة الإسبانية الشهير.


حازم يوسف-إيلاف: أبدى عدد كبير من جماهير نادي برشلونة الإسباني حسرة كبيرة على ضياع فرصة التوقيع مع الموهبة الإسبانية الشابة ماركو أسينسيو بعدما تمكن الأخير من الوصول إلى شباك الفريق الرديف للنادي الكتالوني خلال مباراة فريقه ريال مايوركا ضمن لقاءات دوري الدرجة الثانية الإسبانية.
&
ونجح فريق الجزيرة الإسبانية في الفوز على برشلونة ب في ملعبه "ميني ستاديوم" ووسط جماهيره بأربعة أهداف مقابل هدفين لتستمر معاناة الفريق الرديف في "السيغوندا".
&
وكان ريال مايوركا متقدما بنتيجة 3/2 حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة قبل أن يتحصل الفريق الضيف على ركلة حرة مباشرة تقدم لتنفيذها الجناح الطائر ماركو أسينسيو صاحب ال19 عاما.
&
ولم يعتقد أحدا أن يتمكن أسينسيو من تحويل الكرة الثابتة إلى شباك أصحاب الأرض والجمهور بسبب بعد المسافة وتطرف المكان إلا أن "نجم ريال مدريد" خالف كافة التوقعات والتكهنات ووضعها في المرمى الكاتالوني بطريقة رائعة في الدقيقة ال90.
&
وتناول عشاق الفريق الملكي "مقطع الفيديو" على نطاق واسع على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية والمنتديات الكروية بسبب طريقة تنفيذ الركلة الحرة المباشرة.
&
وتبادر إلى أذهان "المدريديستا" خلال مشاهدة فيديو أسينسيو وطريقة التنفيذ بأنها نسخة كربونية من أسلوب النجم البرتغالي للفريق الملكي كريستيانو رونالدو الذي دأب على تسجيل الأهداف من الضربات الحرة الثابتة.
&
وكان ريال مدريد قد نجح في توجيه ضربة قوية لغريمه التقليدي برشلونة إثر نجاحه في الحصول على خدمات أسينسيو من ناديه ريال مايوركا خلال فترة الانتقالات الشتوية الفائتة.
ووقع النادي الملكي بزعامة الرئيس فلورنتينو بيريز عقدا طويل الأمد مع الموهبة الإسبانية الشابة يمتد لستة أعوام ونصف العام مع الموافقة على استمرار اللاعب ضمن صفوف ريال مدريد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.
&
وقدرت وسائل الإعلام الإسبانية قيمة الصفقة التي فشل في حسمها المدير الرياضي السابق في برشلونة أندوني زوبيزاريتا بما يقرب من 3.9 مليون يورو وهو ما أثار الجدل في ذلك التوقيت بسبب كبر المبلغ المالي على لاعب شاب لم يتجاوز ال19 عاما.
&
من جانبها، عبرت جماهير برشلونة عن صدمتها من أداء أسينسيو اللافت مع فريق الجزيرة الإسبانية وأبدت حسرتها الشديدة إزاء ضياع فرصة التوقيع معه والظفر به بل ما زاد الطين بلة هو نجاح الغريم التقليدي في القبض عليه والفوز بخدماته لسنوات طويلة في المقابل احتفى أنصار ريال مدريد بشدة بالنجم الجديد وتوقعوا له مستقبلا كرويا رائعا في قلعة سانتياغو برنابيو.
&
ولم يكن أسينسيو الصفقة الوحيدة التي أفلتت من إدارة برشلونة بل تمكنت إدارة فلورنتينو بيريز من إقناع الموهبة النروجية الشابة مارتين أوديغارد بحمل ألوان القميص الملكي والانضمام إلى كتيبة المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.
&
وإزاء الفشل الذريع لزوبيزاريتا في القيام بمهمة المدير الرياضي، أقدم رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو على إقالته من المنصب عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" القاضي بحرمان النادي الكاتالوني من إبرام أي تعاقدات لفترتين متتاليتين حتى يناير من عام 2016 علاوة على عدم القدرة على حسم عديد الصفقات الكروية.
&
شاهد الهدف:&