&يخوض نادي برشلونة الإسباني ثلاث مباريات مصيرية في شهر مارس/أذار الحالي في مسابقات الليغا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا قد تحدد بشكل كبير موسم فريق المدرب لويس إنريكي من خلال الفوز بالثلاثية التاريخية مجدداً أو الخروج خالي الوفاض في تكرار لموسم الأرجنتيني تاتا مارتينو.

حازم يوسف-إيلاف: يواجه نادي برشلونة الإسباني بقيادة مدربه الشاب لويس إنريكي منعرجاً خطيراً في شهر مارس/أذار الحالي في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية.
&
وينافس برشلونة في الموسم الحالي حتى اللحظة على البطولات الثلاث وهنا يدور الحديث حول الليغا الإسبانية وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا ما يشير إلى إمكانية الفوز بتلك الألقاب أو بعض منها أو قد يخرج خالي الوفاض مثلما حدث في الموسم الفائت مع المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.
&
برشلونة وفياريال في "كأس الملك"
&
وسيكون الامتحان الأول لفريق لويس إنريكي في طريق الفوز بالثلاثية التاريخية من جديد بعد التتويج بها في موسم 2008/2009 مع بيب غوارديولا أمام فريق فياريال الإسباني إذ يحل رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي على ملعب "المادريغال" من أجل خوض إياب الدور نصف النهائي من "كوبا ديل ريه" مساء الأربعاء المقبل.
&
وكان برشلونة قد حقق فوزاً لافتاً بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لكنه غير حاسم على فريق "الغواصات الصفراء" في ذهاب نصف نهائي المسابقة المحلية التي يحمل فيها الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها منذ انطلاقتها.
&
ويكفي الفريق الكاتالوني الفوز أو التعادل بأي نتيجة أمام فياريال من أجل بلوغ المباراة النهائية كما أن السقوط بهدف نظيف يمنح تأشيرة العبور إلى فريق ملعب "كامب نو".
&
وكانت المواجهة المحلية ستكون أكثر أريحية لرجال المدرب لويس إنريكي في حال أحرز نجمه البرازيلي نيمار دا &سيلفا ركلة الجزاء التي تحصل عليها في لقاء الذهاب وأهدرها بطريقة غريبة.
&
برشلونة ومانشستر سيتي في "الأبطال"
&
ويستقبل برشلونة على ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في إطار إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الثامن عشر من الشهر الجاري.
&
وكان رفاق القائد تشافي هيرنانديز قد انتزعوا فوزاً من ملعب "الاتحاد" كان سيكون بنتيجة كبيرة لولا تناوب نجوم برشلونة على إهدار الفرص المحققة للتسجيل أمام مرمى الحارس الإنكليزي جو هارت خاصة ضربة الجزاء الضائعة من البرغوث الأرجنتيني في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.
&
ويمنح الفوز أو التعادل بأي نتيجة بطاقة الترشح إلى برشلونة وبلوغ دور الثمانية من "أمجد البطولات الأوروبية" كما أن السقوط بهدف نظيف يؤهل أبناء المدرب لويس إنريكي ما لم يكن لرجال التشيلي مانويل بيليغريني ورفاق الدولي الإيفواري يايا توريه "كلمة" في مواجهة الإياب.
&
برشلونة وريال مدريد في "كلاسيكو الليغا"
&
وبعد أربعة أيام من موقعة دوري الأبطال، يخوض برشلونة امتحاناً لا يقل صعوبة إذ يواجه غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية ضمن لقاءات الليغا المحلية على ملعب "كامب نو".
&
ويتصدر فريق المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفارق نقطتين فقط عن غريمه الكاتالوني بعد سقوط النادي الملكي في فخ التعادل بهدف لمثله فوق أرضية ميدان سانتياغو برنابيو.
&
ويتوجب على برشلونة الوصول إلى الفارق الحالي من النقاط مع ريال مدريد حتى المواجهة الكروية المرتقبة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي حينها سيرفع البلوغرانا شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل إزاحة الأخير عن عرش الليغا والتربع عليها من جديد والعمل على إنهائها وهو في قمة الترتيب خلال الشهرين المتبقيين من عُمر الموسم الجاري.
&
وتبدو حظوظ برشلونة في الفوز بلقبيّ الكأس ودوري الأبطال وافرة أكثر من نيله الليغا إذ يتألق فريق المدرب لويس إنريكي في المباريات الكبيرة وخلال الأدوار الإقصائية بينما يتعثر أمام الأندية الصغيرة مثلما حدث في البطولة المحلية عندما سقط أمام ريال سوسييداد وملقة وسيلتا فيغو وخيتافي سواءً بالخسارة أو التعادل.