&دخل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني ترتيب أفضل عشرة هدافين في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى و التي تشمل بطولات إسبانيا و إنكلترا وإيطاليا و فرنسا وألمانيا ، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار في هذا الترتيب العام إجمالي الأهداف التي سجلها المهاجمون في مشوارهم في الدوريات الخمسة.

و انضم ميسي إلى العشرة الافضل بعد تسجيله هدفاً لبرشلونة في المباراة ضد غرناطة السبت المنصرم ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني ليرفع رصيده من الأهداف التي سجلها في الدوري الإسباني الذي يلعب فيه منذ عام 2004 إلى " 269 " هدفاً ، حيث يُعد ميسي الهداف التاريخي لليغا بهذا الرصيد الذي يحتل به المرتبة العاشرة أوروبيا.&
&
و بالنظر إلى سن " البولغا " الذي لا يزال في السابعة والعشرين من عمره و بالنظر إلى إرتفاع معدله التهديفي في الموسم الواحد فأنه لا يستبعد ان ينهي مسيرته و هو متربع على عرش مملكة الهدافين في أوروبا برصيد يصعب على أي مهاجم في المستقبل ان يبلغه.
&
و يسيطر المهاجمون الإنكليز على الترتيب العشرة الأفضل في أوروبا بوجود خمسة هدافين و هو ما يعكس إرتفاع المعدلات التهديفية في مباريات الدوري الإنكليزي سواء قبل عام 1992 أو بعدها بسبب تفضيل المدربين لطريقة اللعب الهجومي المفتوح .
&
و يتصدر ترتيب أفضل عشرة هدافين في تاريخ الدوريات الكبرى في القارة العجوز المهاجم الإنكليزي الراحل جيمي غريفز برصيد " 366 " هدفا سجل منها " 357 " في الدوري الإنكليزي لصالح اندية تشيلسي و توتنهام هوتسبيرز و ويست هام يونايتد و " 9 " أهداف في الدوري الايطالي الذي لعب فيه لنادي &ميلان في 14 مباراة فقط.
&
و في المركز الثاني يأتي المهاجم الألماني غيرد مولر الذي سجل " 365 " هدفاً &سجلها في الدوري الألماني لصالح نادي لبايرن ميونيخ االذي لم يلعب لسواه من الأندية.
&
و حل ثالثاً المهاجم الإنكليزي ستيف بلومير الذي سجل " 317 " هدفاً في الدوري الإنكليزي لفريقي ديربي كونتي و ميدلسبره .
&
وجاء خلفه &رابعاً المهاجم الإنكليزي ديكسي دين الذي سجل " 310 " هدف خلال مسيرته في الدوري الإنكليزي لصالح نادي ايفرتون.
&
و جاء بعدهم في المركز الخامس المهاجم الأرجنتيني ديليو اونيس الهداف التاريخي للدوري الفرنسي و الذي سجل خلال مشواره في فرنسا " 299 &هدفاً لصالح أربعة اندية فرنسية هي موناكو و رامس و تور و تولون.
&
و في المركز السادس نجد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل " 291 " هدفا " 84 " منها في الدوري الإنكليزي الذي لعب فيه لصالح نادي مانشستر يونايتد خلال من عام 2003 وحتى عام &2009 ، فيما سجل " 207 " هدفا في الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد ، كان آخرها ضد فياريال الاحد المنصرم عن طريقة ركلة جزاء تقدم لها بنجاح
&
و حل سابعاً المهاجم الإنكليزي الجنوب أفريقي جوردن هودسون الذي سجل " 287 " هدف وقعها في الملاعب الإنكليزية لصالح أندية ليفربول و استون فيلا و ليدز يونايتد.
&
و في المركز الثامن يأتي المهاجم الإنكليزي الآن شيرر برصيد " 283 " هدف سجلها في الدوري الإنكليزي فقط لفريقي بلاكبيرن روفيرز و نيوكاسل و هو أفضل هداف للدوري الإنكليزي الممتاز منذ إنطلاقة في عام 1992.
&
و في المرتبة التاسعة يتواجد أفضل هداف في تاريخ الدوري الايطالي المهاجم الإيطالي الشهير سيلفيو بيولا برصيد بلغ " 274 &" هدف سجلها في مباريات الكالتشيو دون غيره من الدوريات الأوروبية وذلك لصالح أندية يوفنتوس و لاتسيو و تورينو و نوفارا.