على الرغم من التراجع الملحوظ في أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني وتراجع مستواه التهديفي في الفترة الأخيرة، إلا انه يصر على تعزيز مكانته في تاريخ النادي الملكي، إذ تمكن مساء الأحد الماضي من الاقتراب أكثر لكي يصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الأبيض العريق.
&
ونجح صاروخ ماديرا في تسجيل هدف الفريق الملكي الوحيد في مرمى فالنسيا خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الجولة الخامسة والعشرين من الليغا الإسبانية. &
&
وتمكن رونالدو من هز شباك الغواصات الصفراء في الشوط الثاني من ركلة جزاء نفذها البرتغالي بنجاح بعد ان انتزعها بنفسه من العاجي ايريك بايلي في الدقيقة 52.&
&
وذكر موقع النادي على الشبكة العنكبوتية أن مع احتساب هدفه أمام فياريال، فإن النجم البرتغالي بات يملك 291 هدفا مع النادي الملكي في 207 مباريات، ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ نادي ريال مدريد.
&
وبذلك يكون النجم البرتغالي قد تخطى رقم اللاعب السابق كارلوس سانتيانا الذي يملك &290 هدفا، علما أن سانتيانا خاض645 مباراة للوصول إلى هذا العدد من الاهداف.
&
ويتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الإسباني، الأسطورة الإسبانية راؤول غونزاليس الذي يملك 323 بقميص الفريق الملكي، يليه الأسطورة دي ستيفانو الذي يملك 307 هدف.
وبات رونالدو اللاعب الأفضل في العالم في الوقت الحالي بحاجة إلى 33 هدفا ليصبح الهداف التاريخي للنادي الإسباني العريق، وستكون الفرصة متاحة أمامه بشكل كبير لتحقيق ذلك في الموسم المقبل في حال استمراره في هز شباك الخصوم، كما أنه بات بحاجة&إلى 17 هدفا لتحطيم رقم الأسطورة دي ستيفانون وقد يحطم هذا الرقم خلال هذا الموسم خصوصا وأنه يملك معدلاً تهديفياً يصل إلى 1.05 هدف في المباراة الواحدة.
&
يشار إلى أن رونالدو أيضا بات قريبا من أن يصبح الهداف التاريخي لريال مدريد في الدوري الإسباني، حيث سجل 207 أهداف، ليبتعد بفارق تسعة فقط عن دي ستيفانو، وبـ22 هدفا عن راؤول.
&
وأنهى النجم البرتغالي صياما عن التهديف استمر لحوالي 85 يوما كاملا في الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك بهدفه في مرمى فياريال، حيث لم يتمكن صاروخ ماديرا منذ السادس من ديسمبر الماضي من تسجيل أي هدف في بطولة الليغا في معقل النادي الملكي، علما أن هذا الهدف هو رقم 30 للاعب متربعا على صدارة هدفي المسابقة، كما أن هذا الهدف جعله يدخل التاريخ كأول لاعب في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى (إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وإنكلترا وفرنسا) يتمكن من تسجيل 30 هدفا بمسابقة الدوري خمسة مواسم على التوالي.
&