كشفت تقارير صحفية إسبانية أن عن رغبة نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز في بيع نجم الفريق الملكي الاول، البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الأفضل في العالم في الوقت الحالي.&
&
وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن فلورنتينو بيريز بدأ التخطيط بجدية للموسم الكروي المقبل ومن المتوقع أن تتخذ إدارة النادي الملكي قرارت حاسمة خلال الشهرين المقبلين للتحضير للموسم الجديد.
&
وأشارت الصحيفة إلى أن أهم القرارت التي ستتخذها إدارة النادي الملكي تتعلق بشكل كبير بكل من مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
فبالنسبة للمدرب الإيطالي فإن مستقبله في سانتياغو برنابيو يعتمد على النتائج والالقاب التي سيحققها الفريق الملكي في نهاية الموسم، علما أنه يحمل لقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس العالم للأندية ولقب الكأس السوبر الاوروبية ولقب كأس ملك اسبانيا الذي فقده وخرج من دور الـ 16.
&
أما بالنسبة للنجم البرتغالي فقد أشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن ضمان استمرارية كريستيانو رونالدو، إذ أن فلورنتيو بيريز ينوي بيعه هذا الصيف أو الصيف المقبل على أقصى تقدير، لأنها آخر فرصة للحصول على عائد مالي مغري من هذه الصفقة، خاصة أن عقده ينتهي في صيف 2018.
&
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك ثلاثة أسباب تهدد بقاء رونالدو في ريال مدريد وهي كالتالي:
&
1_ العمر: رونالدو الأن في سن الثلاثين، وبات بيريز يرى ان اللاعب البرتغالي قدم كل ما لديه وبات الآن يواجه المرحلة النهائية من حياته الكروية، ولن يكون باستطاعته الاستمرار في المستوى الذي هو عليه الآن.
&
2_ الإصابات: هناك أصوات داخل النادي الملكي ترى ضرورة التخلص من اللاعب كونه يعاني من الإصابة المزمنة في الركبة والتي تهدد مستقبل اللاعب الكروي، فكثيرا ما كان رونالدو &يتحامل على نفسه من أجل المشاركة في المباريات.
&
&
3_ قيمة اللاعب السوقية: يعرف بيريز تماما أن القيمة السوقية لكريستيانو آخذة في الانخفاض، ويرى أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لبيع اللاعب خصوصا وأنه آخر من توج بالكرة الذهبية وكونه واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم بالإضافة إلى رغبة الكثير من الأندية بضمه، وعلقت الصحيفة على ذلك قائلة: "باختصار، كريستيانو يتجه نحو المنحدر وفلورنتينو لديها الكثير من الحجج لبيع اللاعب".
&
وختمت الصحيفة تقريريها بالإشارة إلى أن قادة ريال مدريد يرون بأن النجم الويلزي غاريث بيل سيكون الخليفة المثالي لرونالدو في الفريق الملكي، على الرغم من عدم تأقلم اللاعب خصوصا في الموسم الحالي الذي شهد تراجع ملحوظ في مستوى اللاعب، لكن النادي الملكي يبدي تمسكا كبيرا في اللاعب كونه لا يزال شابا ولم يتجاوز عمره الـ 25 عامان كما أن بيريز يعتقد أن بيل سيحتل مكان رونالدو سواء على الميدان أو على المستوى التجاري.
&