&أعلن الفرنسي كريستيان غوركوف، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم أمس الجمعة،عن قائمة ب37 لاعباً،سيختار من بينهم 23 عنصراً للمشاركة في معسكر تحضيري، مقرر بالعاصمة القطرية الدوحة من 23 إلى 31 مارس الجاري، وتتخلله مباراتين وديتين أمام كل من منتخبي قطر وسلطنة عُمان.

وضمت القائمة الأولية العديد من المفاجآت، أبرزها النجم الصاعد، مهاجم نادي ليون الفرنسي، نبيل فقير، الذي كان متردداً في حسم مستقبله الدولي باللعب لمنتخب بلد مولده فرنسا، أو منتخب بلده الأصلي الجزائر، والذي كان قد صرح مؤخراً أنّه سيعلن عن قراره الرسمي في شهر مارس الجاري.
&
ومن المؤكد أنّ نبيل فقير قد اختار اللعب للجزائر بحيث من المتعارف عليه أنّ الناخب الوطني، وقبل أن يعلن عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمعسكرات والمباريات، يقوم بالاتصال بهم لمعرفة مدى استعدادهم لتلبية الدعوة.
&
وكان محمد روراوة ، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد شدّد على ضرورة توقف الضجة الإعلامية بشأن قضية اللاعب نبيل فقير لافتاً إلى أنّ من لديه الرغبة والروح الوطنية للعب للجزائر فهو مرحب به ومن أراد اللعب لمنتخب آخر فحظ موفق له.
&
ومن بين المفاجآت الأخرى التي تضمنتها قائمة غوركوف، يوجد رشيد غزال، متوسط ميدان نادي ليون الفرنسي وشقيق المهاجم الدولي السابق عبد القادر غزال، بالإضافة للمهاجم يانيس طافر ( سان غال السويسري) الذي سبق له على غرار فقير وغزال اللعب ضمن المنتخب الفرنسي الأولمبي.
&
وشهدت القائمة الموسعة احتفاظ غوركوف بكل اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة باستثناء المدافع مجيد بوقرة الذي أعلن اعتزاله الدولي، كما عرفت تواجد 10 لاعبين ينشطون في الدوري الاحترافي الجزائري ونخص بالذكر المدافع جمال بلعمري ( شبيبة القبائل) و المهاجم يوسف بلايلي ( اتحاد العاصمة) وحارسي مرمى وفاق سطيف، سفيان خضايرية، وشباب بلوزداد، ماليك عسلة.
&