بلغت جرأة البرتغالي جوزيه مورينيو واعتزازه بنفسه إلى درجة اعتبار نفسه المدرب الأفضل في العالم، وأنّ فارق كبير يفصله عن الآخرين.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: "الناس تشعر بالقلق إزائي، إنهم لا يعرفون مصدر سعادتي، سعادتي تتحقق عندما أقارن نفسي بالآخرين، أرى أنّ هناك قليلون فقط يضاهوني نجاحاً".

وأضاف المدرب الحالي لنادي تشيلسي الإنكليزي قائلاً: "أرى فروق هائلة بيني وبين الأخريين مسافات هائلة، مع كل الاحترام الذي يستحقونه، إنها ليست معركة معهم، أكن الكثير من الاحترام لهم جميعا".

وأشار مورينينو: "لكن في الدوري الإنكليزي الممتاز من هو بطل أوروبا؟ أنا ولويس فان غال.. من فاز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين أو أكثر؟ أنا والسيد ارسين فينغر".

وتابع المدرب المثير للجدل : "كم عدد المدربين الذين فازوا بكل الألقاب في إنلكترا؟ الدرع الخيري، كأس رابطة المحترفين، كأس الاتحاد الإنكليزي، الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم".

وأضاف مورينيو: "في أوروبا كم مدرب فاز بلقب الدوري 7 مرات؟ كم مدرب فاز بلقب دوري الأبطال مرتين؟ أنشيلوتي فاز 3 مرات، فان غال فاز مرتين وغوارديولا مرتين، لا أهتم بذلك ولكن أكترث أكثر بنفسي".

وختم قائلاً: "ما يجعلني أشعر بأنني استثنائي هو أنني أتفوق عليهم جميعاً".

وكان نادي &تشيلسي قد أقصي في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تفوق عليه باريس سان جيرمان الفرنسي بفارق الأهداف في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.ولكنه تُوّج، قبل أسبوعين، بلقب كأس الرابطة &الإنكليزية المحترفة &لكرة القدم، كما يسير بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما وسع، الأحد، الفارق عن ملاحقه المباشر مانشستر سيتي إلى 9 نقاط كاملة