كشفت تقارير صحفية إسبانية إن ناديي برشلونة وأتلتيك بلباو طرفي نهائي كأس ملك إسبانيا طلبا بشكل رسمي من الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقامة المباراة النهائية على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بنادي ريال مدريد.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن إدارتي الناديين الكاتالوني والباسكي أرسلتا رسالة موجه إلى جورج بيريز أريس الأمين العام للاتحاد الاسباني، وجاء فيها ما يلي:

"عزيزي جورج، يرغب كلا من نادي أتليتك بيلباو ونادي برشلونة أن يقام نهائي كأس ملك اسبانيا يوم 30 من شهر مايو 2015، في ملعب سنتياغو برنابييو لرغبة الطرفين في ذلك، كما أن مدينة مدريد تعتبر قريبة على أنصار الفريقين، نتمنى موافقتكم على هذا الطلب".

ووفقا للصحيفة المدريدية فإن الرسالة المرسلة للاتحاد الإسباني كانت موقعة من كل من ألبرت سولير مدير العلاقات العامة في نادي برشلونة، و جون بريستينغ المدير العام لنادي أتليتك بيلباو.

وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي تحاول فيه إدارة نادي ريال مدريد بشتى الطرق للحيلولة دون إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا والتي تجمع بين الغريم التقليدي برشلونة وأتلتيك بلباو في الـ 30 من شهر مايو من العام الجاري، على المعلب الخاص بالنادي الملكي "سانتياغو برنابيو".

ووفقا لوسائل الاعلام الإسبانية فإن إدارة النادي الملكي استعدت لتقديم مبلغ مليون يورو مقابل الخسارة التي سيتكبدها طرفي المباراة النهائية برشلونة واتلتيك بيلباو في حال خوضهما المباراة النهائية على ملعب الميستايا الخاص بنادي فالنسيا. &

&وتكمن تلك الخسائر في فارق عدد المقاعد المقدر حوال 25 ألف مقعد، بالاضافة الى تكلفة النقل والإقامة والكهرباء والأمن وغير ذلك من المبالغ التي ) التي تنطوي على مباراة من هذا الحجم.&

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم 25 من الشهر المقبل موعدا لتسمية الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية، حيث سيعقد اجتماعا في هذا الموعد سيتواجد فيه ممثلين عن برشلونة وأتلتيك بلباو.&