&حسم برشلونة كلاسيكو الكرة الإسبانية بهزيمته غريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت عديد الفرص الضائعة بين الفريقين. وسقط بايرن ميونيخ في أليانز أرينا فيما قهر رجال فان غال فريق ليفربول في ملعب أنفيلد بينما واصل يوفنتوس التحليق في صدارة الكالتشيو.


&إيلاف-الفرنسية:&ثأر برشلونة المتصدر من ضيفه ومطارده وغريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه 2-1 في الكلاسيكو الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة خسر ذهابا 1-3 على ملعب سانتياغو برنابيو.

على ملعب كامب نو وامام نحو 99 الف متفرج، سنحت فرصة اولى الفرص في وقت مبكر للفريق الكاتالوني عندما جنح اندريس انييستا في الجهة اليسرى وعكس كرة الى الاوروغوياني لويس سواريز تابعها الاخير فارتطمت برأس الفرنسي كريم بنزيمة بصدر سيرخيو راموس وخرجت الى ركنية (3).

ورد ريال مدريد بفرصة اغلى عندما كسر بنزيمة التسلل واصبح على بعد امتار قليلة من المرمى لكنه تردد في مواجهة الحارس التشيلي كلاوديو برافو، ثم مرر الكرة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو تابعها "طائرة" من زاوية ضيقة جدا ارتطمت بأسفل العارضة وارتدت الى بنزيمة الذي لم يحسن تمريرها مجددا فخرجت الى ركنية لم تثمر (12)، اتبعها ايسكو بتسديدة زاحفة مالت قليلا عن القائم الايسر (13)

ودفع رونالدو وزملاؤه ثمن الفرصة الغالية عندما حصل برشلونة على ركلة حرة في الجهة اليسرى نفذها الاختصاصي الارجنتيني ليونيل ميسي طار لها المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو وارتقى فوق راموس ووضعها على يسار ايكر كاسياس (19).

وسدد البرازيلي مارسيلو كرة مركزة ابعدها ماتيو (26)، واضاع برشلونة فرصة لا تعوض لتعزيز تقدمه فدفع بدوره الثمن بعد ثوان من هجمة مرتدة وكرة من الكرواتي لوكا مودريتش الى بنزيمة اعادها بالكعب الى رونالدو الذي لم يتردد في دفعها بيمناه زاحفة مرت من تحت جسم برافو "الظائر" واستقرت في اسفل الزاوية اليمنى (31).

وسدد مودريتش كرة زاحفة بعيدة المدى مرت بجانب القائم الايمن (34)، وسجل الويلزي غاريث بايل هدفا للفريق الملكي لكن الخكم الغاه بداعي التسلل (40)، وسدد رونالدو قذيفة ابعدها برافو برؤوس الاصابع الى ركنية (43).

وفي الشوط الثاني، انقذ برافو مرماه من هدف ثان اثر تمريرة من مارسيلو الى بنزيمة سددها مباشرة وتفطن لها الحارس وابعدها بصعوبة (49)، وبصم سواريز على الهدف الثاني بعد كرة عالية من البرازيلي داني الفيش سيطر عليها ودخل المنطقة وسدد من بين مدافعين على يمين كاسياس (56).

&وفوت البرازيلي نيمار فرصة هدف ثالث للفريق الكاتالوني وذهبت كرته القوية فوق العارضة (67)، واخرى من جانب ميسي في اول ظهور له في اللقاء من كرة مقوسة الى جانب القائم الايمن (73)، اتبعها نيمار بفرصة جديدة (74)، وثالثة للاعب ذاته (76) قبل ان يسدد بنزيمة كرة قوية ارتطمت بالارجنتيني خافيير ماسكيروني وتمكن برافو بيده اليسرى من تحويلها الى ركنية (78).

وسدد جوردي البا وميسي مرتين في جسم كاسياس الذي تحمل عبئا كبيرا بعد انخفاض اللياقة البدنية لزملائه (85 و87)، وفرضة اخيرة لميسي (90).

ورفع برشلونة رصيده الى 68 نقطة ووسع الفارق مع ملاحقه الى 4 نقاط قبل 10 مراحل على ختام البطولة.

فياريال وإشبيلية

وحقق اشبيلية صاحب المركز الخامس فوزه الثالث في 10 ايام على مضيفه فياريال السادس عندما هزمه 2-صفر في عقر داره "ال مادريغال".

وكان اشبيلية فاز على فياريال 3-1 على الملعب ذاته في ذهاب ثمن الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس قبل الماضي، ثم جدد فوزه عليه ايابا 2-1 بعد اسبوع في اشبيلية.

ولم يستطع اي من الفريقين كسر التعادل السلبي في الشوط الاول رغم المحاولات المتعددة من الجانبين لهز الشباك مع افضلية نسبية للضيوف.

وفي الشوط الثاني، اسفر تصميم اشبيلية على تحقيق الانتصار الرابع على التوالي بعد ان تغلب عليه في ذهاب الدوري 2-1، عن هدف مبكر عندما مرر البرتغالي دييغو فيغيرايش كرة موزونة الى كوكي ايندوخار تابعها الاخير بيمناه من قرب نقطة الجزاء ووضعها في اسفل الزاوية اليمنى (49).

وعزز فيتولو تقدم الفريق الاندلسي بالهدف الثاني بتسديده من داخل المنطقة ايضا على يمين الحارس سيرخيو اسينخو (65).

ورفع اشبيلية رصيده الى 55 نقطة مقابل 49 لفياريال، وكلاهما مؤهلان حسب الترتيب الحالي للمشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل، ويملك الاول فرصة المنافسة على احدى بطاقات دوري ابطال اوروبا الاربع حيث يتخلف عن اتلتيكو مدريد الرابع 4 نقاط، وعن فالنسيا الثالث 6 نقاط قبل 10 مراحل من نهاية البطولة.

ريال سوسييداد وقرطبة

وعلى ملعب انويتا، فاز ريال سوسييداد على ضيفه قرطبة 3-1.

وكان قرطبة سباقا الى التسجيل عبر فلورين اندوني (12) بعد 6 دقائق من طرد مدافعه الصربي الكسندر بانتيتش (6),

وعادل ايمانول اغيريتشي لريال سوسييداد (33).

وفي الشوط الثاني، خطف الارجنتيني غونزالو كاستر الهدف الثاني لاصحاب الارض (75)، واكمل قرطبة الدفقائق العشر الاخيرة بتسعة عناصر بعد طرد المدافع الاخر اينيغو لوبيز (81).

واكد الايسلندي الفريد فينبوغاسون الفوز بالهدف الثالث (90+3) فرفع ريال سوسييداد رصيده الى 36 وصار تاسعا مقابل 18 لقرطبة الاخير الذي بات على وشك العودة الى الدرجة الثانية.

ديبورتيفو لاكورونيا وإسبانيول

وتعادل ديبورتيفو لا كورونيا سلبا مع ضيفه اسبانيول فرفع الاول رصيده الى 26 نقطة في المركز السادس عشر، والثاني الى 34 نقطة في المركز الثاني عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & & 68 نقطة من 28 مباراة

2- ريال مدريد & & & & & 64 من 28

3- فالنسيا & & & & & 60 من 28

4- اتلتيكو مدريد & & 59 من 28

5- اشبيلية & & & & & 55 من 28

شاهد أهداف برشلونة وريال مدريد

&

يوفنتوس يثأر من جنوى &وسقوط إنتر وفوز روما وتعثر نابولي

ثار يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة من ضيفه جنوى وهزمه بنفس نتيجة الذهاب 1-صفر الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والتقى الفريقان في الدوري حتى الان 28 مرة ففاز يوفنتوس في 20 مباراة وتعادلا 7 مرات، فيما فاز جنوى مرة واحدة على ملعبه ذهابا 1-صفر في 29 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وهي الخسارة الوحيدة ليوفنتوس هذا الموسم.

على ملعب يوفنتوس، فريق "السيدة العجوز"، كاد الاسباني فرناندو يورنتي يفتتح التسجيل بعدما تلقى كرة بينية وهرب لكنه تباطأ في التسديد في مواجهة الحارس ماتيا بيرين فخضع للمضايقة وارتدت كرته من احد المدافعين وشتتها آخر (10).

وضغط يوفنتوس وسنحت له اكثر من فرصة، لكن جنوى كان نديا قويا في الدقائق العشر التالية وكانت الفرصة الاخطر له عبر البلجيكي مكسيم ليستيين الذي كسر التسلل وتابع الكرة النقض عليها الحارس جانلويجي بوفون وتدخل اندريا بارزالي وابعد الخطر (18).

وافتتح الارجنتيني كارلوس تيفيز التسجيل بعد عدة نقلات للكرة في الجهة اليمنى مع السويسري ستيفان ليشتشتاينر ويورنتي قبل ان يندفع داخل المنطقة ويسدد بقوة فاصاب العارضة وتحولت الكرة الى اقصى الزاوية اليمنى (25) رافعا رصيده الى 16 هدفا في البطولة فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين.

واستعاد يوفنتوس السيطرة الميدانية حتى نهاية الشوط الاول دون ان يستطيع مضاعفة الغلة رغم دربكة و3 تسديدات متتالية في الدقيقة المضافة بدلا من الوقت الضائع.

من جانبه، سعى جنوى الى فك الطوق من خلال الارتداد بالهجمات السريعة التي لم تشكل خطورة على بوفون فبقي في راحة تامة باستثناء تدخل واحد لكرة الارجنتيني دييغو بيروتي (44).

وفي الشوط الثاني، لم تتغير الصورة كثيرا: سيطرة من جانب يوفنتوس وارتدادات من طرف الضيوف الى ان ارتكب الارجنتيني فاكوندو رونكاليا خطأ في المنطقة ضد مواطنه روبرتو بيريرا واحتسبت ركلة جزاء فشل الارجنتيني تيفيز في ترجمتها حيث تمكن الحارس البديل يوجينيو لامانا في التصدي لها (61).

ونال رونكاليا البطاقة الصفراء السابعة هذا الموسم اضافة الى بطاقتين حمراوين، وهو معروف بانه من اكثر اللاعبين خشونة وتساعده قوته البدنية على ذلك.

وتباطأ الاسباني يورنتي مرة ثانية وحرم يوفنتوس من هدف ثان بعدما انفرد داخل المنطقة قبل ان يتدخل مدافعان اثنان ورغم ذلك سدد لكن المدافع الثالث سيباستيان دي مايو شتت الكرة المتجهة الى المرمى وحولها الى ركنية (63)، فاستبدله المدرب ماسيميليانو اليغري باليساندرو ماتري.

وانقذ بارزالي يوفنتوس من التعادل حين ابعد في الوقت المناسب كرة عرضية رفعها رونكاليا من الجهة اليمنى (79)، ولم تتبدل النتيجة في الدقائق العشر الاخيرة حتى اعلنت صافرة الحكم ماركو دي بيلو فوز يوفنتوس العشرين هذا الموسم مقابل 7 تعادلات ورفع يوفنتوس رصيده الى 67 نقطة

روما وتشيزينا&

وحقق روما فوزا صعبا على مضيفه تشيزينا الثامن عشر واول الهابطين حسب الترتيب الحالي بهدف وحيد سجله دانيلي دي روسي بعد تمريرة من التركي صالح اوتجان (41)، فيما وقف رصيد جنوى عند 37 نقطة في المركز الثامن.

لاتسيو وفيرونا

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة حسم لاتسيو الثالث المواجهة مع ضيفه هيلاس فيرونا في الشوط الاول بهدفين نظيفين.&

ولم يمهل صاحب الارض ضيوقه اكثر من 4 دقائق لافتتاح التسجيل عن الطريق البرازيلي فيليبي اندرسون مستفيدا من تمريرة المدافع الصربي دوشان باستا.

وانهى لاتسيو الشوط الاول معززا تقدمه بالهدف الثاني عبر انطونيو كاندريفا من ركلة حرة (45+2).

نابولي وأتلانتا

وعلى ملعب سان باولو، اكتفى نابولي بالتعادل مع ضيفه اتالانتا 1-1 ففقد المركز الرابع.

وتمكن اتالانتا من افتتاحج التسجيل بواسطة التشيلي ماوريسيو بينيا بعد تمريرة من السنغالي بوكاري دراميه (72) رغم النقص العددي في صفوفه بعد نيل مدافعه الارجنتيني اليخاندرو غوميز (55).

وانقذ الكولومبي دوفان زاباتا نابولي من الخسارة بعدما ادرك له التعادل من ضربة رأس اثر عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك (89).

فيورنتينا وأودينيزي

وعلى ملعب فريولي، وقع فيورنتينا في فخ التعادل مع مضيفه اودينيزي 2-2 وتراجع بدوره الى المركز السادس.

وتقدم اودينيزي اولا في الشوط الاول بواسطة المالي مولا واغ اثر ركنية وتمريرة رأسية من البرازيلي غيليرمي (15).

وفي الشوط الثاني، سجل فيورنتينا هدفين متتالين من تمريرتين للسلوفيني يوزيب ايليسيتش اولهما من ركلة حرة ومتابعتين من الالماني ماريو غوميز (50 من ضربةو رأس و53).

لكن اودينيزي لم يستسلم وادرك التعادل بواسطة اليوناني بانايوتيس كوني الذي استفاد من كرة نفذها دي ناتالي من ركلة حرة (62).

سمبدوريا وإنتر ميلان

وعلى ملعب لويجي فيراريس اقتنص سمبدوريا تعثر نابولي وفيورنتينا وانقض على على المركز الرابع بعد ان هزم ضيفه انتر ميلان بهدف يتيم سجله البرازيلي سيتادين ايدر من ركلة حرة (65).

وازدادات محن بارما الاخير والمقبل على الافلاس والنزول الى الدرجة الرابعة بخسارته امام ضيفه تورينو بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني ماكسي لوبيز (19) والسويسري ميغين باشا (73).

وخسر بارما خدمات دفاعه اليساندرو لوكاريلي بالصفراء الثانية (36).

إمبولي وساسوولو

وفاز امبولي على ضيفه ساسوولو بثلاثة اهداف لريكاردو سابونارا (40 و60) والجورجي ليفان متشيدليدزه (59) مقابل هدف سجله دانيلي روغاني خطأ في مرمى فريقه (49).

ورفع امبولي رصيده الى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، وبقي رصيد ساسوولو عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &67 نقطة من 28 مباراة

2- روما & & & & & 53 من 28

3- لاتسيو & & & & &52 من 28

4- سمبدوريا & & & 48 من 28

5- نابولي & & & & 47 من 28

&

شاهد هدف يوفنتوس في مرمى جنوى

&

&

&

&

شاهد هدف روما في مرمى تشيزينا

&

&

&

شاهد هدف سامبدوريا في مرمى انتر ميلان

&

&

&ماتا يسقط ليفربول ووتشلسي يستعيد نغمة الفوز ويبتعد

احتفظ مانشستر يونايتد بمركزه الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل ووضع حدا لمسلسل مباريات غريمه الازلي ليفربول دون هزائم عند 13 على التوالي وذلك باسقاطه في معقله "انفيلد" 1-2 الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل ليفربول الى موقعة دربي شمال غرب انكلترا وهو امام فرصة ازاحة يونايتد عن المركز الرابع خصوصا ان فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز لم يذق طعم الهزيمة في الدوري منذ ان خسر امام "الشياطين الحمر" بالذات (صفر-3) في 14 كانون الاول/ديسمبر الماضي، لكن رجال المدرب الهولندي لويس فان غال عرفوا كيف يخرجون بالنقاط الثلاث بفضل ثنائية الاسباني خوان ماتا واضطرار "الحمر" الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الثواني الاولى للشوط الثاني بسبب طرد قائدهم ستيفن جيرارد بعد ثوان معدودة على دخوله كبديل.

ورفع يونايتد بفوزه الرابع على التوالي رصيده الى 59 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن ارسنال الثالث واثنتين عن جاره مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب وثماني عن تشلسي المتصدر الذي تغلب اليوم ايضا على مضيفه هال سيتي 3-2، فيما تجمد رصيد ليفربول الذي توقف مسلسل مبارياته دون هزيمة على ارضه في جميع المسابقات عند 14 مباراة متتالية، عند 54 نقطة في المركز الخامس.

واستهل يونايتد اللقاء بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 14 اثر لعبة جماعية متقنة وتمريرة في منتصف الملعب من البلجيكي مروان فلايني الى الاسباني اندير هيريرا الذي لعب كرة طويلة بينية في ظهر الدفاع لمواطنه ماتا المتوغل في الجهة اليمنى فتقدم بها قبل ان يسددها ارضية على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، منيها صيامه عن التهديف لـ11 مباراة متتالية في الدوري الممتاز وسجلا هدفه الاول منذ ان هز شباك ليفربول بالذات في لقاء الذهاب (3-صفر) في 14 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وكان ليفربول قريبا من ادراك التعادل عبر ادم لالانا الذي وصلته الكرة من دانيال ستاريدج الذي اطلقها قوية من داخل المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من القائم الايمن (35).

وفي بداية الشوط الثاني زج ليفربول بقائده العائد من الاصابة جيرارد بدلا من لالانا في محاولة للعودة الى اللقاء لكنه لم يتواجد على ارضية الملعب لاكثر من 48 ثانية لان الحكم رفع بوجهه البطاقة الحمراء اثر تدخل قاس على ماتا اكمله بدوسه على قدم هيريرا.

واصبح جيرارد الذي كان يخوض مباراته الخامسة والثلاثين الاخيرة ضد يونايتد كونه سينتقل في نهاية الموسم الى الدوري الاميركي، اسرع لاعب بديل يطرد في الدوري الممتاز منذ عام 2007 حين طرد دايف كيتسون بعد 47 ثانية على دخوله في مباراة فريقه ريدينغ ضد مانشستر يونايتد بالذات.

واستفاد يونايتد من النقص العددي ليعزز تقدمه بهدف ثان رائع لماتا الذي تبادل الكرة مع الارجنتيني انخيل دي ماريا ثم تلقفها بطريقة اكروباتية خلفية رائعة على يمين مينيوليه (59)، فاتحا الطريق امام فريقه ليخرج بالنقاط الثلاث رغم نجاح ستارديدج في تقليص الفارق في الدقيقة 70 عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى بتمريرة بينية من البرازيلي فيليب كوتينيو فسددها من زاوية ضيقة على يسار انخيل دي خيا، وذلك في اول تسديدة لفريقه بين الخشبات الثلاث لمرمى "الشياطين الحمر".

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة حصل يونايتد على فرصة تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء انتزعها الهولندي دالي بليند من الالماني ايمري كان، مانحا واين روني فرصة الاحتفال بمبارته الـ400 في الدوري الممتاز بافضل طريقة لكن مينيوليه تألق وحرم "الفتى الذهبي" من تحقيق مبتغاه (4+90).

هال سيتي وتشلسي

وعلى ملعب "كينغستون كوميونيكايشنز ستاديوم"، تجنب تشلسي السقوط في فخ التعادل للمرحلة الثانية على التوالي والثالثة في المراحل الاربع الاخيرة وخرج فائزا بصعوبة من ارض هال سيتي بفضل الفرنسي البديل لويك ريمي الذي منحه النقاط الثلاث في مباراة تقدم خلالها فريق البرتغالي جوزيه مورينيو بهدفين نظيفين قبل ان يرجع صاحب الارض الى المباراة ويدرك التعادل وكل ذلك قبل الوصول الى نصف الساعة الاول.

وتمكن تشلسي الذي يملك مباراة مؤجلة ضد ليستر سيتي الاخير، من الابتعاد مجددا بفارق 6 نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب الذي فاز امس السبت على وست بروميتش البيون 3-صفر، فيما تجمد رصيد هال سيتي عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر بعد ان مني بهزيمته الرابعة عشرة.

وضرب تشلسي الذي لم يخسر سوى مرتين في مبارياته الـ18 الاخيرة خارج قواعده في الدوري المحلي، باكرا وافتتح التسجيل قبل مرور دقيقتين على صافرة البداية عبر البلجيكي ادين هازار الذي استلم الكرة خارج المنطقة من الاسباني دييغو كوستا ثم تقدم بها قليلا قبل ان يطلقها قوية بيسراه في شباك الحارس الاسكتلندي الن ماكريغور (2)، مسجلا هدفه الثالث في مبارياته الثلاث الاخيرة ضد هال سيتي.

ولم ينتظر النادي اللندني طويلا ليضيف الهدف الثاني عبر كوستا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من مواطنه سيسك فابريغاس فتوغل بها قبل ان يسددها قوسية رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى ماكريغور (9)، مسجلا هدفه العشرين في جميع المسابقات هذا الموسم.

وعاد هال سيتي الى اجواء المباراة في الدقيقة 26 عندما قلص المصري احمد المحمدي الفارق مستفيدا من جهد مميز لزميله اندرو روبرتسون على الجهة اليسرى.

ولم يكاد تشلسي يستجمع قواه حتى اهتزت شباكه مجددا بفضل هدية من حارسه البلجيكي تيبو كورتوا الذي فضل المراوغة عوضا عن تشتيت الكرة المعادة اليه من المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش فوضعها في احضان الاوروغوياني ابيل هرنانديز الذي تابعها في الشباك الخالية (28).

وحاول فريق مورينيو استعادة تقدمه دون ان يوفق بل انه كان قريبا من التخلف امام مضيفه لولا تألق كورتوا في وجه ثلاث محاولات متتالية من هجمة واحدة لاصحاب الارض (65) قبل ان يأتي الفرج في الدقيقة 77 عبر ريمي الذي وجد طريقه الى الشباك بعد حوالي دقيقة من دخوله بدلا من كوستا، وذلك اثر تمريرة عرضية من البرازيلي ويليان وخطأ من الحارس ماكريغور الذي مرت الكرة بين ساقيه وتهادت داخل الشباك.

كوينز بارك رينجرز وإيفرتون

وعلى ملعب "لوفتس رود"، عاد ايفرتون من معقل كوينز بارك رينجرز بفوزه الثاني على التوالي والثالث فقط في المراحل الـ14 الاخيرة، وجاء بهدفين للايرلندي شيموش كولمان (18) وارون لينون (77) مقابل هدف للتشيلي ادوارد فارغاس (65).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & &67 نقطة من 29 مباراة

2- مانشستر سيتي & & 61 من 30

3- ارسنال & & & & & 60 من 30

4- مانشستر يونايتد &59 من 30

5- ليفربول & & & & &54 من 30

شاهد أهداف مانشستر يونايتد وليفربول

&

&

&

شاهد أهداف تشلسي وهال سيتي

&

مونشنغلادباخ يلحق الهزيمة الاولى ببايرن في "اليانز ارينا" منذ نيسان/ابريل 2014

حقق بوروسيا مونشنغلادباخ المفاجأة والحق ببايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب هزيمته الاولى في معلقه "اليانز ارينا" منذ نيسان/ابريل 2014 وحقق اكبر انتصار له بين جماهير النادي البافاري بالفوز عليه 2-صفر الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الى اللقاء وهو يبحث عن فوزه السابع على التوالي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم على ارضه هذا الموسم، لكن جميع الظروف كانت ضده حيث خسر جهود نجمه اريين روبن بسبب الاصابة التي حرمته من جهود الفرنسي فرانك ريبيري كما كان حارسه العملاق مانويل نوير في اسوأ ايامه ما تسبب بالخسارة الاولى للنادي البافاري في معقله منذ سقوطه الكبير امام بوروسيا دورتموند، خصمه في المرحلة المقبلة، بثلاثية نظيفة في 12 نيسان/ابريل 2014 لكن حينها كان اللقب في جعبته.

&
ومن المؤكد ان هذه الهزيمة، الثالثة فقط لبايرن على ارضه امام مونشنغلادباخ (خسر عام 1995 بنتيجة 1-2 وعام 2011 بنتيجة صفر-1)، كانت قاسية معنويا لكن النادي البافاري لا يزال في وضع مثالي لحسم اللقب مجددا كونه يتقدم بفارق 10 نقاط عن ملاحقه فولفسبورغ الذي تعادل اليوم مع ماينتس 1-1، فيما استعاد مونشنغلادباخ المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري الابطال من باير ليفركوزن الذي تغلب السبت على مضيفه شالكه 1-صفر، وذلك بفضل الهدفين اللذين سجلهما البرازيلي رافاييل.
&
وشهدت المباراة عودة الاسباني تياغو الكانترا الى الملاعب وجلوسه على مقاعد بدلاء النادي البافاري بعد غيابه حوالي عام بسبب تمزق في الرباط الصليبي تعرض له في 29 اذار/مارس 2014 ضد هوفنهايم.
&
وفي المقابل، غاب ريبيري عن بايرن بسبب الاصابة التي اجبرت زميله روبن على ترك ارضية الملعب بعد 24 دقيقة فقط لمصلحة توماس مولر الذي بدأ اللقاء على مقاعد الاحتياط.
&
ولم تكن المباراة سهلة على الاطلاق بالنسبة لبايرن وقد وجد رجال غوارديولا انفسهم متخلفين بعد مرور نصف ساعة بهدف سجله البرازيلي رافاييل من مشارف المنطقة، مستفيدا من خطأ الحارس العملاق مانويل نوير الذي افلتت الكرة من يديه ودخلت الشباك.
&
وحاول بايرن ادراك التعادل وحصل على بعض الفرص لم ينجح في ترجمتها فدفع الثمن في الدقيقة 77 عندما اهتزت شباكه مرة ثانية عبر رافاييل الذي وصلته الكرة اثر هجمة مرتدة وتمريرة من كريستوف كرامر انهاها البرازيلي بتسديدة اخطأ نوير مجددا في تقديرها فمرت من تحته ودخلت الشباك.
&
فولفسبورغ وماينز
&
وفي المباراة الثانية، تجنب فولفسبورغ الثاني تلقي هزيمته الاولى منذ 4 اشهر وخرج بنقطة من مباراته ومضيفه ماينتس بالتعادل معه 1-1.
&
ودخل فولفسبورغ الى هذه المباراة وهو يبحث عن فوزه السابع على التوالي لكنه كاد ان يتلقى هزيمته الاولى في مبارياته الـ15 الاخيرة وتحديدا منذ ان خسر امام شالكه 2-3 في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة الثانية عشرة، وذلك بعدما تخلف منذ الدقيقة 7 بهدف سجله نيكو بانغرا بكرة رأسية وحتى الدقيقة 61 قبل ان يدرك له البرازيلي لويس غاستافو التعادل بعد تمريرة من مواطنه نالدو.
&
يذكر ان فولفسبورغ ضمن بشكل كبير مركزه الثاني بسبب الفارق الكبير الذي يفصله عن ملاحقيه باير مونشنغلادباخ (7 نقاط) وليفركوزن (9)، كما انه ما زال ينافس في مسابقة الكأس المحلية حيث يتواجه مع فرايبورغ في ربع النهائي، والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث يلتقي نابولي الايطالي في ربع النهائي.
&
اما بالنسبة لماينتس، فرفع رصيده الى 30 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف امام كولن.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & 64 نقطة من 26 مباراة
&
2- فولفسبورغ & & & & &54 من 26
&
3- مونشنغلادباخ & & & &47 من 26
&
4- ليفركوزن & & & & & 45 من 26
&
5- شالكه & & & & & & &39 من 26

&شاهد أهداف بايرن ميونخ ومونشنغلادباخ

موناكو وسانت إتيان يعززان حظوظهما قارياً وفوز مرسيليا
&
بقي موناكو في دائرة الصراع على المشاركة في دوري ابطال اوروبا، المسابقة التي يتواجد حاليا في دورها ربع النهائي حيث يتواجه مع يوفنتوس الايطالي، وذلك بفوزه على مضيفه رينس 3-1 الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين فريق الامارة بفوزه الثالث على التوالي والرابع في المراحل الخمس الاخيرة، الى البرازيلي فابينيو وانطوني مارسيال اللذين حسما المواجهة قبل ربع ساعة على بدايتها بعد ان افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 5 بعد تمريرة من البرتغالي جواو موتينيو، قبل ان يعزز الثاني النتيجة في الدقيقة 14 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة بينية من موتينيو ايضا.

وانتظر رينس حتى الدقيقة 70 ليقلص الفارق بتسديدة من مشارف المنطقة ومن زاوية صعبة للبرازيلي دييغو بعد تمريرة من نيكولا دي بروفيي، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب صاحب الارض الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في المراحل الـ11 الاخيرة، هزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم خصوصا بعدما اضاف رجال البرتغالي ليوناردو جارديم هدفا ثالثا في الدقيقة 79 عبر التونسي نبيل ضرار بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها يانيك فيريرا-كاراسكو.

ورفع موناكو الذي يملك مباراة مؤجلة مع ضيفه مونبلييه ستقام في 7 نيسان/ابريل، رصيده الى 53 نقطة في المركز الرابع وبقي على بعد 4 نقاط خلف مرسيليا صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل والذي تغلب على مضيفه لنس 4-صفر.

مرسيليا ولنس

وانتظر مرسيليا الشوط الثاني لتسجيل ثلاثيته التي افتتحها البلجيكي ميتش باتشوايي (46) واضاف التوغولي اليكسيس رومايو الهدف الثاني (67) والغاني اندريه اييو (72)، واختتم باتشوايي المهرجان في الوقت بدل الضائع.

سانت إتيان وليل

كما عزز سانت اتيان حظوظه بالمشاركة القارية ايضا بفوزه على ضيفه ليل 2-صفر.

ويدين سانت اتيان بفوزه الثالث على التوالي وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي الى العاجي ماكس غراديل الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 63 بعد تمريرة من فرنسوا كليرك و74 من ركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة بعد ان ابعد الحارس النيجيري فينسنت اينياما بيده كرة معادة اليه من زميله المونتينيغري ماركو باسا.

&واستفاد سانت اتيان على اكمل وجه من النقص العددي في صفوف ليل الذي اطرد لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي ماركوس لوبيز في الدقيقة 52 بعد خطأ قاس على فرانك تابانو.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 52 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة خلف موناكو الذي سيكون خصمه في المرحلة المقبلة، فيما تجمد رصيد ليل عند 41 نقطة في المركز الثامن بعد ان مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- سان جرمان & & & &59 نقطة من 30 مباراة

2- ليون & & & & & & 58 من 30

3- مرسيليا & & & & &57 من 30

4- موناكو & & & & & 53 من 29

5- سانت اتيان & & & 52 من 30

&شاهد أهداف موناكو ورينس

&

&&&