سجلت خيول الإمارات انتصاراً جديداً في كأس دبي العالمي في نسختها العشرين، عندما تمكن "برينس بيشوب" من حصد لقب الشوط الرئيسي لتلك الأمسية التي جرت في ميدان مساء السبت، والبالغ مجموع جوائزه المالية عشرة ملايين دولار.

فقد تمكن "برينس بيشوب" المملوك للشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، وبقيادة نورث ايست باي من التفوق على &الجواد الامريكي كاليفورنيا كروم، المرشح الأول للقب وحقق رقماً قياسياً جديداً ، إذ أنهى مسافة السباق البالغة 2000 متراً في زمن بلغ 24 :3 : 2 دقيقة.
&
وسبق لـ "برينس بيشوب" البالغ من العمر ثماني سنوات والمولود في 10 فبراير عام 2007، أن شارك في 27 سباقاً من قبل وحقق الفوز بالمركز الاول في 10 مناسبات والمركز الثاني ثلاث مرات والثالث ثلاث مرات أيضا.
&
وبذلك ترفع الإمارات رصيدها في عدد الفوز بكأس دبي العالمي الى عشرة ألقاب قاد المدرب الوطني سعيد بن سرور سبعة منها مقابل سبعة ألقاب للخيول الامريكية التي غابت عن المشاركة في نسخة العام الماضي.
&
ورسم "برينس بيشوب" الفرحة على وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، الذى رقص فرحاً عقب الاعلان الرسمي عن فوز الجواد الاماراتي.
&
وجاء كاليفورنيا كروم لمالكه ستيفن كوبورت وبإشراف أرت شيرمان وبقيادة لاكي بولبيت في المركز الثاني في حين ذهب المركز الثالث إلى الجواد الأمريكي لي لكاليبون فارم، وبإشراف وليام موت، وبقيادة غيرينري.
&
وعقب انتهاء منافسات الشوط الرئيسي، جرت مراسم التتويج ، إذ تسلم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد كأس البطولة، وسط فرحة والده محمد بن راشد، الذى ودع ضيوف دبي برقصة "اليولو". &
&
"منارك" يُسجل زمناً جديداً في الشوط الأول
&
وكان &الجواد "منارك" المملوك للشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم، بإشراف اروين شاربي، وبقيادة دين اونيل قد ظفر بلقب الشوط الأول لمسافة 2000 متر والذى يطلق عليه سباق "دبي كحيلة كلاسيك" والبالغ &جوائزه المالية مليون دولار.
&
وتمكن "منارك" البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل "مهاب" والفرس "مندرا" &من قطع مسافة السباق في زمن قدره 2:16:30 دقيقة مُسجلاً زمناً جديداً لهذا &السباق والذي كان مسجلا باسم "فيرساك باي" وقدره 2:19:33 دقيقة.
&
وحل الجواد "طفاليانت بوي" في المركز الثاني بفارق 0,75 طول عن "رازق" الذي احتل المركز الثالث
&
تفوق خيول حمدان بن راشد
&
واستمرت تفوق خيول الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في أمسية كأس دبي العالمي للخيول، إذ تمكن الجواد "تمركز" البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل "سبكتستاون" الأبصار والآهات من انتزاع لقب الشوط الثاني الذى يُطلق عليه "غودلفين مايل" لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار.
&
وتمكن "تمركز" بإشراف المدرب مصبح المهيري، وبقيادة بول هانغان، من الفوز باللقب بفارق رأس عن "سلون افنيو" لسوزان روي" وبإشراف جيرمي نوسيدا، وبقيادة فرانكي ديتوري، فيما جاء ثالثا "فري ويلينغ" للشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف سعيد بن سرور وبقيادة جيمس دويل.
&
رقم ثاني جديد في كأس دبي الذهبية
&
وحقق الجواد "براون بانثر" لايه بلاك واوين النرويجية وبإشراف توم داسكومب وبقيادة ريتشارد كنجستكوت رقماً جديداً أيضا في الشوط الثالث " كأس دبي الذهبي" البالغ مسافته 3200 متراً، والبالغ جوائزه المالية مليون دولار.
&
&وتمكن "براون بانثر" الذى قطع مسافة السباق في زمن قدره 3:18:84 دقيقة، والبالغ من العمر سبع سنوات والمنحدر من نسل "شيروكو" من التفوق بفارق 3,25 طول عن"ستار امباير"، لمحمد خليل لحمد وباشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميلون، والذى حل في المركز الثاني بينما جاء ثالثاً "عزيمة" لغودلفين باشراف سعيد بن سرور وبقيادة جيمس دويل.
&
"مبتهج" يعيد تفوق الإمارات
&
واستعادت خيول الإمارات بريقها من جديد في الشوط الرابع " ديربي الإمارات" &لمسافة 1900 متراً، والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليوني دولار.
&
وحسم "مبتهج" البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل "دبوي" في زمن قدره 1:58:35 دقيقة، متفوقاً بفارق ثمانية &أطوال عن "مفتول" لغودلفين وباشراف سعيد بن سرور وبقيادة بول هانغان، فيما جاء "غولدن باورز" لهيرو تسوغو ، وباشراف نوري يوكي هوري، وبقيادة ريان مور، في المركز الثالث بعد أن كان المرشح الاول لنيل لقب هذا السباق.
&
ريتشارد ينهى مسيرته بلقب "القوز للسرعة"
&
نال الجواد "سول باور" لسابينا باور وبإشراف ادوارد لينام وبقيادة ريتشارد هيوز، لقب الشوط الخامس لمسافة 1000 "القوز للسرعة" والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار بعدم أنهى السباق في زمن وقدره 57:24 ثانية..
&
وجاء فوز "سول باور" البالغ من العمر ثماني &سنوات والمنحدر من نسل "كيلاتشي" بفارق نصف طول عن "بينيافوبيا" لهوانغ كاي وين وبإشراف توني كروز وبقيادة دوغلاس وايت، فيما جاء في المركز الثالث "جرين ماسك " لعبدالله سعيد المداح، وباشراف ويسلي وارد وبقيادة فرانكي ديتوري.
&
ويعد هذا اللقب هو الأخير للفارس ريتشارد هيوز، الذى سيعتزل سباقات الخيول ويتحول إلى مهام التدريب.
&
أمريكا تظهر في الشوط السادس
&
&نال الجواد الأمريكي "سيكريت سيركل" لمايكل بيجرام، وبإشراف المدرب الاميركي الشهير بوب بافيرت وبقيادة الفارس فيكتور اسبينوزا لقب الشوط &السادس "دبي غولدن"، لمسافة 1200 البالغ إجمالي جوائزه المالية مليوني دولار.
&
وتمكن "سيكريت سيركل" البالغ من العمر ستة سنوات والمنحدر من نسل "ادينجتون" من انهاء السباق في &زمن بلغ 1:10:73متفوقاً على "سوبر جوكي" لتوني لو وتونج وتوماس لو سوم موريس، وبإشراف انتوني تي ميلارد وبقيادة ريان مور، في ما جاء ثالثا " ريتش تايبستري" لسيلاس يانج سيو شون وونغ تاك واي وتشيونج يوك تاك وباشراف مايكل شانج وبقيادة اوليفييه دولوز، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق بزمن 1:10:73 دقيقة وهو زمن قياسي جديد.
&
سولو يكتسح الشوط السابع
&
برز الجواد الفرنسي "سولو" لويرثيمر وفرير وبإشراف المدرب فريدي هيد وبقيادة الفارس ماكسيم غيون حين اكتسح منافسيه في الشوط السابع لمسافة 1800 متر على لقب "بطولة دبي تيرف" البالغ اجمالي جوائزه المالية ستة ملايين دولار برعاية&
&
وتمكن "سولو" البالغ من العمر خمس سنوات والمنحدر من نسل "سنجسبيل" من قطع المسافة في زمن قدره 1:47:76 دقيقة، ليتفوق على " لاف غليسبي" وبإشراف كيفين ريان وبقيادة ريان مور، فيما جاء في المركز الثالث "مشاوش" للشقب ريسنغ وباشراف تود بلتشر، وبقيادة فرانكي ديتوري.
&
دولينا تمنح فرنسا اللقب الثاني &
&
وتألقت المهرة الفرنسية "دولينا" لاغا خان وبإشراف الين دي روي دوبريه وبقيادة كريستوف سوميلون حينما نالت الشوط الثامن لمسافة 2410 متر على لقب سباق دبي شيماء كلاسيك البالغ اجمالي جوائزه المالية ستة ملايين دولار.
&
وجاء فوز "دولينا" البالغة من العمر اربع سنوات والمنحدرة من نسل "ازامور" بفارق &عن "فلين شاير" للأمير خالد بن عبدالله ال سعود وبإشراف اندريه فابر وبقيادة ماكسيم جيون، فيما جاء في المركز "ون آند اونلي" لكوغي مايدا &وباشراف كوغيرو هاشيجوشي، وبقيادة كريستسلن ديمورو.
&