جنب البرازيلي المجنس سيتادين مارتينز ايدر منتخب ايطاليا لكرة القدم امام نظيره البلغاري وادرك له التعادل 2-2 السبت في صوفيا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

ورفعت ايطاليا رصيدها الى 11 نقطة لكنها تخلت عن شراكتها لكرواتيا التي سحقت النروج (9 نقاط) 5-1، مقابل 5 لبلغاريا، فيما حققت اذربيجان فوزها الاول بعد 4 هزائم متتالية على حساب ضيفتها مالطا 2-صفر فوقف رصيد الاخيرة عند نقطة واحدة.

ويتأهل اول وثاني كل من المجموعات التسع الى النهائيات مع صاحب افضل مركز ثالث ومنتخب الدولة المضيفة، على ان تلعب المنتخبات الثمانية التي حلت ثالثة في مجموعاتها ملحقا لتحديد هوية اصحاب البطاقات الاربع الاخيرة الى النهائيات.

على ملعب فاسيل ليفسكي، افتتح الضيوف التسجيل في وقت مبكر بواسطة النيران الصديفة عندما رفع سيموني زازا كرة من الجهة اليسرى عند باب المرمى حاول المدافع يوردان مينيف اسقاطها امام الحارس بصدره فاودعها الشباك (4).

ولم يؤثر الهدف المبكر على معنويات البلغار ولم يدعوا ضيوفهم يستمتعون طويلا بالهدية المجانية حيث تمكن ايفيلين بوبوف من خطف هدف التعادل في غفلة من الدفاع عندما اطلق كرة من حدود المنطقة تبعد نحو 20 مترا استقرت على يمين الحارس سالفاتوري سيريغو في اسفل الزاوية (11).

وزادت هموم رجال انطونيو كونتي بعد ان منح ايليان ميكانسكي التقدم لاصحاب الارض سريعا من متابعة رأسية لكرة عالية عانقت سقف الشبكة في الزاوية اليمنى لم يستطع بوفون ابعادها (17).

وكاد بوبوف يضيف الهدف الثالث من ركلة حرة ونابت العارضة عن سيريغو في صد الكرة (36) في آخر فرصة حقيقية في الشوط الاول،&

وفي الشوط الثاني، كاد تشيرو ايموبيلي يأتي بالتعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس نيكولاي ميهايلوف باقتداره (62) ارتدت الى اندريا بارتولتشي فاطاح بها من دون رقابة عالية الى المدرجات قبل ان يترك مكانه لروبرتو سوريانو.

وابعد ايدر، بديل زازا، الذي اثار تجنيسه جدلا في الاوساط الكروية الايطالية، شبح الخسارة عن منتخب بلده الجديد الهزيمة بتسديدة يمينة من حدود المنطقة استقرت في سقف الشبكة معلنة التعادل (84).

&

شاهد أهداف المباراة :&