انقذ ويسلي شنايدر منتخب هولندا لكرة القدم من الخسارة امام نظيره التركي وادرك التعادل في الوقت القاتل 1-1 السبت على ملعب أمستردام ارينا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وابقت هولندا على امل ضئيل في المنافسة بعدما رفعت رصيدها الى 7 نقاط مقابل 13 لتشيكيا المتصدرة والتي تعادلت مع ضيفتها لاتفيا 1-1، و12 نقطة لايسلندا الثانية والتي تغلبت على مضيفتها كازخستان 3-صفر.

وضغط رجال المخضرم غوس هيدينك الذين غاب عنهم المهاجم روبن فان بيرسي والجناح السريع اريين روبن بداعي الاصابة، منذ البداية بهدف تسجيل هدف مبكر يريح الاعصاب ويطمئن المدرب الذي حثهم عشية المباراة على الفوز الذي يبقي وحده هولندا في المنافسة، رغم تأكيده انه يملك العناصر المؤهلة لتحقيق الانتصار.

لكن النتيجة جاءت مخالفة حيث تمكنت تركيا من تسجيل هدف السبق عن طريق براق يلماظ الذي تابع كرة من نحو 12 مترا &في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ياسبر سيليسن (37).

وبعد الهدف، نزل لاعبو المنتخب البرتقالي بكل ثقلهم للتعويض والفوز ان امكن، لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفنهم بعد توحيهات المدرب فاتح تيريم بفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب لدى المضيف ابتداء من منتصف الملعب.

ونجحت خطة المدرب التركي حتى اللحظات الاخيرة حيث تمكن صانع العاب غلطة سراي التركي ويسلي شنايدر من التخلص من ظله واطلق كرة من عند خط المنطقة عانقت الشباك واعلنت التعادل الذي قد يمد في عمر هيدينك على رأس الادارة الفنية.

&

شاهد أهداف المباراة :&

&