&كشف الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي، ومالك الجواد "برنس بتشوب"، أن الجواد المتوج ليلة السبت بكأس دبي العالمي للخيول، قد تدرب منذ ما يقرب من عام هو والخيول الاماراتية المشاركة في هذه البطولة، على كيفية التعامل مع البوابة الاولى، حالة اذ ما أوقعت القرعة أحد خيولنا فيها، وهو ما حدث مع "برنس بتشوب"، عندما أجبرته القرعة على الانطلاق من تلك البوابة.

وقال "حمدان"، في تصريحات له بعد انتهاء مراسم تتويج "برنس بيشوب"، غيرنا التكتيك مع المدرب المميز سعيد بن سرور، وكانت النتيجة أن فاز "برنس" بعد أن حل العام الماضي في المركز الثاني، اذ أنطلق من نفس البوابة أيضا.

وأشاد حمدان بن محمد بن راشد بالدعم الكبيرة الذى قدمه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي.

وقال : "دائما أنا أتعلم كل الاشياء من الوالد، وأول شيء قاله لي اذ أردت أن تفوز بكأس العالم للخيول عليك أن تجعل جوادك يتقدم بعض الشيء، لقد كانت نصائحه نهج لعمل قمنا به وقد ساعدنا كثيراً على النجاح".
&
وابدى ولي عهد دبي، سعادته الكبيرة بالنجاح التنظيمي الذى أظهرته النسخة الـ20 من كأس دبي العالمي، وانعكاس ذلك &على الجمهور الحاضر.&
&
وقال: " دولة الامارات ترحب بكل ضيوفها ونعدهم &العام المقبل بأن يكون القادم أفضل".
&
وسجلت النسخة الـ20 من كأس دبي العالمي، حضوراً مميزاً على مستوى الجماهير، اذ قُدر عدد الحاضرين بنحو 85 ألف متفرج بخلاف ملياري مشاهد تابعوا البطولة أمام شاشات التلفزة.
&
وكان الشيخ محمد بن راشد قد دون على تويتر " مبروك لـ الامارات.. مبروك لحمدان، فوز برينس بشوب بلقب كأس العالم للخيول في دورته العاشرة".
&
وسجلت النسخة الـ20 من كأس دبي العالمي، تحقيق الخيول الإماراتية، أربعة انتصارات في الاشواط التسع البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 مليون دولار، وجاء أهمها على الاطلاق الانتصار التاريخ للجواد "برينس بيشوب" في الشوط التاسع والرئيسي، منح مالكه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الفوز الأول بكأس دبي العالمي.
&
واستهلت أولى الانتصارات، في الشوط الافتتاحي "دبي كحيلة كلاسيك" المخصص للخيول العربية الأصيلة "جروب 1"، مع الجواد "منارك" المملوك الشيخ حمدان بن راشد، قبل أن تعاود خيول مجدداً انتزاع الفوز بلقب الشوط الثاني "غودولفين مايل"، &عبر الجواد "تمركز" الذي حلق المخصص للخيول المهجنة الاصيلة "جروب 2".
&
كما تمكن الجواد "مبتهج" للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، من حصد لقب الشوط الرابع "ديربي الإمارات".
&
هذا وقد قال المدرب الاماراتي سعيد بن سرور، ان &الوتيرة السريعة التي انطلق عليها الشوط الرئيسي والتي فرضتها المنافسة الثلاثية بين الحصان الأمريكي "كاليفورنيا كروم"، وحامل اللقب "أفريكان ستوري"، والجواد الياباني "هوكوكو تارومي"، قد صبت في مصلحة "برينس بيشوب" في الحصول على خط تسابق نظيف، والاستفادة من قوته وسرعته، والانقضاض لاحقاً على الصدارة، رغم تأخره بحكم الانطلاقة ومن ثم انتزاع الفوز العاشر للخيول الإماراتية باللقب".
&
مضيفا: "كانت التعليمات واضحة للفارس للفارس وليام بويل قبل انطلاق السباق، بالعمل سريعاً على تعويض الانطلاقة المتأخرة التي فرضتها البوابة الأولى، والاصعب في السباق، مع الابتعاد في الوقت ذاته، عن الأتربة الصادرة عن حوافر خيل المقدم، حتى لا تؤثر على الجواد، وقد فعل الفارس كل ما طُلب منه فكان الفوز من نصيب "برنس بيشوب".