&بعد انتهاء الثلث الأول من العام الحالي 2015، يبرز النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي &في ثوب المرشح الأول للظفر بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم سنوياً حيث أبان البرغوث عن عزمه الشديد لاستعادة العرش من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

حازم يوسف-إيلاف: يبدو الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم خط هجوم نادي برشلونة الإسباني مرشحاً فوق العادة للظفر بجائزة "الكرة الذهبية" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة.
&
ومع انتهاء الثلث الأول من العام الجديد 2015، يبرز البرغوث الأرجنتيني بأنه "الأحق" لنيل "أرفع جائزة فردية في عالم الساحرة المستديرة" بسبب ما قدمه من أداء لافت وعالٍ مع كتيبة المدرب لويس إنريكي خلال أشهر يناير وفبراير ومارس.
&
ونجح قائد التانغو من انتشال البلوغرانا من أزمة طاحنة كادت تعصف بموسمه الحالي مبكراً بعدما سقط رفاق القائد تشافي هيرنانديز في ملعب أنويتا التابع لريال سوسييداد الباسكي بهدف نظيف في أول مباراة للفريق الكاتالوني بعد العودة من العطلة الشتويّة.
&
وشكلت مباراة الباسكيين منعرجاً حقيقياً لبرشلونة إذ سجل الفريق سلسلة انتصارات متتالية في كافة البطولات والمسابقات المحلية والقارية.
&
ميسي يُنهي عقدة أتلتيكو مدريد
&
وتولى البرغوث الأرجنتيني بنفسه إنهاء عقدة أتلتيكو مدريد الإسباني التي لازمته في الموسم الماضي في عهد مواطنه خيراردو تاتا مارتينو حيث فشل الفريق في تحقيق أي انتصار على كتيبة المدرب دييغو سيميوني في مسابقات كأس السوبر الإسبانية والدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا توالياً.
&
وحقق برشلونة انتصاراً لافتاً بأداء رائع على الروخي بلانكوس في الليغا الإسبانية ثم أتبعه بفوزين آخرين على الفريق ذاته في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا في مواجهتيّ "كامب نو" و "فيسنتي ديل بوسكي" والعبور إلى المربع الذهبي والوصول إلى المباراة النهائية لاحقاً.
&
البرغوث يقود برشلونة لعبور السيتي أوروبياً
&
كما تكفل أفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية في الفترة ما بين عاميّ 2009 و2012 بالإطاحة بمانشستر سيتي الإنكليزي في إطار الدور ثمن النهائي &من خلال فوزين ذهاباً وإياباً مع تقديم أداء خرافي المواجهتين القاريتيّن.
&
ويتعين على البرغوث لعب الدور ذاته مع كتيبة المدرب لويس إنريكي بعدما أوقعت القرعة الأوروبية الفريق الكاتالوني في مواجهة مكررة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع نهائي المسابقة الأوروبية الشهيرة.
&
بأمر ميسي... كلاسيكو الليغا كاتالونياً
&
وواصل النجم الدولي الأرجنتيني سطوته الكروية في العام الجديد ونجح في قيادة فريقه الكاتالوني لحسم كلاسيكو الليغا الذي أقيم على ملعب كامب نو ضمن الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة الإسبانية والابتعاد بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي ومطارده المباشر في سُلم الترتيب ريال مدريد.
&
أرقام فردية تفوق "B.B.C" ريال مدريد
&
ومنذ بداية 2015، لا يألُ البرغوث الأرجنتيني جهداً في إحراز الأهداف مع برشلونة ما منحه تفوقاً كاسحاً ليس فقط على حساب غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو بل على ثلاثي خط هجوم الفريق الملكي المكون من الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما بالإضافة إلى الدون البرتغالي.
&
كما يتربع نجم التانغو على قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف وإمداد زملائه بالكرات الساحرة والحاسمة ما جعل من زميليه اللاتيني نيمار دا سيلفا ولويس سواريز مهاجمين فتاكيّن على الرغم من إضاعتهما العديد من الفرص المحققة للتسجيل أيضاً.
&
ونجح ليونيل ميسي كالعادة في تدوين رقم قياسي جديد إذ بات أكثر اللاعبين تسجيلاً لـ"الثلاثيات" في تاريخ الكرة الإسبانية متفوقاً على نجم أتلتيك بلباو الأسبق تيلمو زارا.
&
وعلى الرغم من ابتعاده بفارق كبير من الأهداف عن كريستيانو رونالدو طيلة الموسم الحالي في الليغا الإسبانية إلا أن البرغوث كشف أن المستحيل ليس له قاموس في مخيلته حيث قلب الطاولة على الدون البرتغالي وبات هو من يتسيد قائمة الهدافين بفارق هدف واحد بعدما كان الفارق قد وصل لـ13 هدفاً لـ"صاروخ ماديرا".
&
وفي حال استمر ليونيل ميسي بأداء الرفيع حتى نهاية العام فإن "الكرة الذهبية" ستكون من صالحه بدون أدني شك ليبتعد مجدداً عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي شدد الخناق عليه بفوزه بالكرة الذهبية الثالثة في 2014.