يبدو أن جوسيب ماريا بارثوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني عازم بقوة على تحقيق الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها قبل خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة .
&
وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية فإن رئيس النادي الكاتالوني يضع اثنين من الأهداف نصب عينه في مشروعه المستقبلي، وهما: الأول تمديد عقد مدرب الفريق الحالي لويس إنريكي، والثاني جلب لاعب كبير وعلى طراز عالمي.
&
ووفقا للصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني فإن جوسيب ماريا بارثوميو يضع تمديد عقد إنريكي كأحد أهم أولوياته في الفترة المقبلة قبل خوضه الانتخابات الرئاسية.
&
بارتوميو الذي ينوي خوض غمار الانتخابات المزمع إجراؤها في تموز المقبل، يتطلع إلى تجديد عقد لويس إنريكي لكي يمتد إلى غاية عام 2017 ، وذلك كخطوة من شأنها ان تعزز حظوظه في الاستمرار على كرسي الرئاسة في الفترة المقبلة على الرغم من الاتهامات التي وجهتها إليه المحكمة العليا بأسبانيا لوجود مخالفات في التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا.
&
واشارت الصحيفة إلى أنه ومنذ إقالة اندوني زوبيزاريتا من منصب المدير الرياضي للنادي، اصبح لإنريكي وزن ثقيل في اتخاذ القرارات، إذ ان قادة النادي الكتلوني اكدوا للمدرب انه سيتم تلبية كل احتياجاته لتخطيط مستقبل الفريق سواء كان من ناحية التعاقدات او تمديد عقود اللاعبين.
&
ويمتد العقد الحالي لإنريكي مع الفريق حتى منتصف عام 2016 ولكن بارتوميو يحرص على تمديد العقد لموسم آخر على الأقل.
&
واشرف المدرب الشاب على تدريب الفريق الكاتالوني بعد نهاية الموسم الماضي، خلفا للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو، علما أنه يمر في أفضل فترة منذ توليه المهمة، إذ أن الفريق الكاتالوني يتربع على صدارة الليغا الإسبانية، فضلا عن تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
&
&التقرير نفسه أشار إلى أن جوسيب ماريا بارثوميو يعتزم أيضا جلب لاعب من طراز عالمي كبير وعلى الأرجح سيكون لاعب خط وسط لتدعيم صفوف الفريق الأول في الموسم المقبل، ومن بين الأسماء المستهدفة حسب الصحيفة، الفرنسي بول بوغبا متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي، ووالإسباني كوكي متوسط ميدان أتليتيكو مدريد.
&