&تحت شعار ممنوع التعثر يخوض نادي برشلونة ثمانية مباريات مصيرية تدخل في إطار روزنامة شهر أبريل الجاري ، منها ستة مباريات في بطولة الدوري الاسباني و مواجهتان في دوري أبطال أوروبا.

ويتطلب على البارسا كسب نقاط المواجهات الست للدوري للحفاظ على صدارته للترتيب العام لليغا و تعزيز فرصته في استعادة عرش الكرة الإسبانية الذي ضاع منه الموسم المنصرم في الجولة الأخيرة ، كما يتطلب على البارسا خطف ورقة الترشح قارياً لمواصلة المغامرة الأوروبية بنجاح نحو التتويج بالنجمة الخامسة.
&
و يدرك المدرب لويس انريكي و لاعبيه جيداً أن الفريق بلغ خط اللارجوع و ما عليهما سوى بذل قصارى الجهود لمواصلة المسيرة بنجاح لإنهاء الموسم على منصات التتويج لتفادي تكرار سيناريو الموسم المنصرم عندما بلغ الفريق أكثر من عين دون أن يروي اللاعبين عطشهم من أحدها .
&
فعلى الصعيد المحلي يخوض البلوغرانا ستة اختبارات متباينة القوة و الخطورة لكن تشترك في كونها مصيرية تجبر الفريق على كسب كامل نقاطها بالكامل لقطع الطريق أمام قطبا العاصمة مدريد الريال و الاتلتيكو نحو اللحاق به.
&
و كان برشلونة قد حصد 13 نقطة من أصل &18 في المواجهات الست خلال مرحلة الذهاب بعدما سجل أربعة انتصارات و تعادل و خسارة واحدة مما يمنحه تفوقا معنويا لتحقيق نتائج أفضل في مرحلة الإياب.
&
و يدشن برشلونة روزنامة &في الـ 5 من شهر&" ابريل " بمواجهة سيلتا فيغو- صاحب المركز التاسع بـ 35 نقطة - يوم الاحد المقبل &على ملعب الأخير برسم الجولة التساسعة والعشرين من الدوري و التي تعتبر ثأرية بعدما كان البارسا قد خسر من سيلتا فيغو على النيو كامنب في مرحلة الذها ، حيث تأتي هذه المواجهة بعد أيام " الفيفا " مما يجعلها إستثنائية في ظل إرهاق عدد هام من اللاعبين الإسبان و الأجانب ممن خاضوا مباريات ودية و رسمية مع منتخباتهم الوطنية، كما انها تأتي بعد الفوز الهام الذي حققه لاعبو اللوتشو في الكلاسيكو ضد ريال مدريد مما يحتم عليهم تأكيد جدارتهم بفوز جديد.
&
وفي الـ 8 من شهر " ابريل" يستقبل برشلونة ضيفه المتواضع ألميريا في النيو كامب برسم الجولة الثلاثين من الدوري ، و كان برشلونة قد فاز عليه في الذهاب بهدفين لهدف من توقيع نيمار وألبا و صناعة لويس سواريز ، حيث تمكن صعوبة المواجهة كون ألميريا يقبع في المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة و لم يفقد الأمل بعد في تحقيق البقاء ضمن الكبار و لو على حساب أكبرهم.
&
و في الـ 11 من شهر " ابريل " يرحل برشلونة إلى الاندلس لمواجهة اشبيليا برسم الاسبوع الواحد والثلاثين من الدوري في مواجهة عسيرة بما ان بطل الدوري الأوروبي يحتل المركز الخامس بـ 55 نقطة و لا يزال يطمح لخطف إحدى البطاقات الأوروبية لدوري الأبطال .
&
&و كان برشلونة قد سحق اشبيليا في الذهاب بخماسية سجل منها ميسي هاتريك كسر به رقم تيلمو زارا كأفضل هداف في تاريخ الليغا.
&
و في 15 من شهر " أبريل " &يرحل البارسا إلى فرنسا لملاقاة بطلها باريس سان جيرمان على حديقة الأمراء في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا و في ذكرياته خسارته أمامه في دور المجموعات لنفس البطولة في شهر سبتمبر المنصرم بثلاثة اهداف لهدفين ، و هي أول خسارة لبرشلونة المدرب لويس انريكي و تتطلب من الإسبان على اقل تقدير تحقيق تعادل إيجابي ان تعذر عليه الفوز يجعله يخوض الإياب بإريحية.
&
و بين المواجهتين القاريتين ضد الفرنسيين يخوض البارسا لقاء هاماً و قوياً برسم الجولة الثانية والثلاثين من الليغا &عندما يستقبل فالنسيا على الكامب نو في الثامن عشر من شهر ابريل ، و كان البلوغرانا قد فاز على الخفافيش في الميستايا بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع ، حيث تكمن قوة المواجهة كون الخفافيش حسابياً لا يزالون معنيين بلقب الدوري ، إذ يحتلون المركز الثالث بفارق ثمانية نقاط عن البارسا.
&
و في الـ 21 من شهر " ابريل " يستقبل البارسا باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي أبطال أوروبا وسيخوض البارسا هذا الاستحقاق بناء على معطيات مباراة باريس خاصة نتيجتها وإنذاراتها وإصابات لاعبيها ، و كان برشلونة قد تفوق على سان جيرمان في دور المجموعات بثلاثية مقابل هدف واحد.
&
و يعقب المواجهة الأوروبية مواجهة محلية خالصة حيث يحل برشلونة ضيفاً على إسبانيول برشلونة في ديربي إقليم كتالونيا و عاصمته برشلونة ،و ذلك في الـ 25 من شهر " ابريل " برسم الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري .&
&
و كان البارسا قد حقق انتصاراً كاسحا في ديربي الذهاب بخماسية سجل منها ميسي هاتريك جعلته هدافا تاريخياً لهذا الديربي على حساب سيرجيو غونزاليز.
&
و تزداد اهمية المباراة لكون الاسبانيول ايضا يحتاج لنقاطها الثلاث كونه يقبع في وسط الترتيب مما يجعله مهددا بالهبوط و في نفس الوقت يتطلع لمرتبة اوروبية.
&
و يختتم برشلونة روزنامة " ابريل " بمواجهة اقل صعوبة عندما يستضيف خيتافي – صاحب المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة – في الـ 28 من شهر " ابريل " لحساب الاسبوع الخامسة والثلاثين من الليغا .
&
و كان البارسا قد سجل في مواجهة الذهاب تعادلا سلبياً بشق الانفس كون خيتافي من الفرق المتمرسة التي تجيد التكتل الدفاعي امام الفرق القوية.
&