أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في وقت متأخر من مساء الاثنين تعاقده بشكل رسمي مع اللاعب البرازيلي دانييلو دا سيلفا الظهير الأيمن لنادي بورتو البرتغالي، لينضم لصفوف الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفة الحالية.

وذكر النادي الملكي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أنه توصل إلى اتفاق مع نادي بورتو لنقل اللاعب دانيلو، الذي سينضم للفريق في الموسم المقبل وسيستمر معه لغاية 30 يونيو 2021، دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

وعلى الرغم من عدم كشف ريال مدريد لقيمة الصفقة إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية وتحديدا الصحف المقربة من النادي الملكي قدرتها بحوالي &31.5 مليون يورو، وذلك وفقا لمصادر رسمية من النادي البرتغالي.

وبذلك يكون النادي الملكي قد نجح في التفوق على غريمه التقليدي برشلونة الذي كان يرغب هو الآخر بقوة لضم اللاعب البرازيلي، حيث كان قد أبدى استعداده لبيع نجمه كريستيان تيلو المعار إلى بورتو مقابل التخلي عن اللاعب، فضلا عن محاولته لاستغلال العلاقة الجيدة التي تجمع دانيلو مع موطنه نيمار نجم الفريق الكاتالوني.

وبزغ نجم اللاعب البرازيلي في بطولة كوبا أمريكا تحت 23 عاما في بيلو هوريزونتي ، قبل أن يلفت انتباه نادي سانتوس البرازيلي الذي انضم إليه في عام 2010 ليجاور نيمار قبل انتقاله برشلونة.

وفي عام 2011 قاد اللاعب الشاب فريقه للتتويج بلقب كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية في عام 2011، كما شارك في كأس العالم للأندية في اليابان حيث وصل إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر فريقه برباعية امام برشلونة، الأمر الذي مهد الطريق أمام للاحتراف في أوروبا حيث انتقل لفريق بورتو.