اعلن العداء الجامايكي اوساين بولت الخميس انه يهدف الى احراز ثلاثية ثالثة (100 و200 والتتابع 4 مرات 100 م) وتسجيل رقم قياسي جديد في سباق 200 م خلال اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.
&
وصرح بولت الموجود حاليا في ريو دي جانيرو للمشاركة في سباق استعراضي لمسافة 100 م بعد ىغد الاحد، "رقم قياسي في سباق 200 م موجود على رأس قائمة اهدافي، وانا اركز تماما على هذا الامر".
&
واضاف بولت الحاصل على 6 ميداليات ذهبية في السباقات الثلاثة، لموقع العاب 2016 في شبكة الانترنت "انها الالعاب الاولمبية. انه المستوى الاعلى، لذلك ستكون المنافسة شديدة ومثيرة للغاية، واحتمال تسجيل رقم قياسي يبقى قائما بشكل دائم".
&
ويعتزم بولت الذي سيحتفل في اليوم الاخير من العاب 2016 وفي آخر مشاركة اولمبية له بعيد ميلاده الثلاثين، الاحتفاظ بالقابه الثلاثة للمرة الثالثة على التوالي بعد ان توج في اولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012.
&
واذا ما نجح بولت في مسعاة سيصبح اول عداء يتوج بالثلاثية الثالثة على التوالي.
&
وعلق على هذا الامر قائلا "انه احد الاسباب التي تجعلني متحمسا الى هذا الحد. انه هدف كبير جدا لي، لذلك علي استغلال هذا الموسم (2015) من اجل التأكد اني على الطريق الصحيح بالنسبة الى الموسم المقبل. حتى الان، الامور تسير بشكل جيد".
&
وختم "هناك مزيد من السباقات من اجل رفع مستواي الى الحد الذي ارغب... لدي الوقت الكافي من اجل العمل وبلوغ المستوى المطلوب".